تجربتى

تجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن

يبحث الجميع ممن يعانون من مشاكل النحافة المختلفة عن الطرق و الفرص السهلة التي تزيد من الوزن في المنزل، ومنها بعض المعلومات التي تم تناقشها عن استعمال زيت الزيتون في هذا الأمر.
وتجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن هي ما سوف نتعرف عليها بالتفصيل وأيضا معلومات أخرى مهمة عن طرق زيادة الوزن بشكل سهل وسريع أيضا.

تجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن

مثل أن هناك انتشار كبير لوصفات التخسيس والطرق المختلفة لإنقاص الوزن، فسوف نجد أيضا العديد من الأشخاص الآخرين الذين يعانون من النحافة ويريدون استعمال الوصفات المختلفة في زيادة الوزن.

ولكن على الجانب الآخر يتميز الانترنت باحتوائه على العديد من المعلومات المفيدة وفي نفس الوقت العديد من المعلومات الغير منطقية والتجارب الغير موثوقة بما في ذلك تجارب زيادة الوزن المختلفة.

حيث نشرت مؤخرا بعض المعلومات عن وجود تجارب استعمال زيت الزيتون تساعد على زيادة الوزن، ولكن في الحقيقة أن ذلك غير ممكن علميا وذلك في أكثر من دراسة وتم إثبات أن زيت الزيتون لا يعمل على زياده الوزن.

وإذا كان هناك تجارب مع استعمل فيها أحد الأشخاص زيت الزيتون وتمكن من الحصول على الوزن المناسب، فذلك على الأغلب قد يكون بمحض الصدفة أو لبعض الأسباب الأخرى أو بسبب نمط حياته أو أي شيء آخر.

ولكن في نفس الوقت لا أحد يستطيع انكار اهمية زيت الزيتون، باعتباره من الزيوت المهمة جدا التي تساعد على حل بعض المشاكل في الجسم بسبب احتوائه على مضادات الاكسدة، وهي التي تقلل من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة و تقلل من الإصابة بالالتهابات بجانب احتوائه على الفيتامينات المفيدة.

كان هذا المقال المميز من قسم يحتوي على تجارب مختلفة منوعة وهو قسم تجربتي، ونرشح لك المقال التالي: اسماء ادوية لزيادة الوزن بسرعة

هل شرب زيت الزيتون يسمن الوجه؟

بدأت بعض التجارب المختلفة التي تنتشر عن استعمال زيت الزيتون في تسمين الوجه من خلال شرب زيت الزيتون، ولكن إن القيام بهذا الفعل يعتبر في غاية الخطورة.

والسبب في ذلك بأن شرب زيت الزيتون قد يؤدي لبعض المشاكل المختلفة بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي أو زيادة الوزن أو الحساسية، ويجب العلم بأن الأضرار السابقة تختلف من شخص إلى آخر والبعض قد لا يعاني منها.

وعلى الجانب الآخر لا أحد يستطيع انكار اهمية شرب زيت الزيتون، في بحيث يعمل على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتحسين حالة الجهاز الهضمي والسيطرة على مستويات السكر في الدم و محاربة الالتهابات وغيرها من الفوائد المختلفة.

ولذلك يمكن القول بأن شرب زيت الزيتون يعتبر مفيد عندما يكون بالكميات المعقولة والمناسبة، وأما جزئية تسمين الوجه فإنها تعتمد على العديد من العوامل المختلفة ولكن شرب زيت الزيتون لا يؤثر بطريقة المباشرة عليها، ولكن يمكن استعماله في الوصفات التي تجعل الوجه يبدو ناعما واكثر نضارة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: فوائد الشوفان لزيادة الوزن وطرق استخدامه

هل زيت الزيتون يسمن الساقين؟

بالنسبة إلى الاجابة على هذا السؤال فيجب العلم بأنه إذا تم شرب زيت الزيتون أو غيره من الوصفات الأخرى التي تساعد على زيادة الوزن فإنه من غير المنطقي ان الوزن سوف يذهب إلى منطقة الساقين فقط.

والسبب الحقيقي لذلك أن الجسم يتعامل مع الوزن الزائد بطرق مختلفة و بنسبة كبيرة العوامل الوراثية يكون لها دور كبير في زيادة الوزن في بعض المناطق المعينة، ولذلك يمكن أن ملاحظة بأن بعض الأشخاص إذا ازداد وزنهم يمكن أن يكون في الجزء العلوي من الجسم والجزء السفلي أو البطن وغيرها من الأماكن.

ولكن على الجانب الآخر لا يزال يدخل زيت الزيتون في العديد من الوصفات المختلفة التي تساعد على تجميل منظر الساقين من خلال وضعه عليها أو إضافة بعض المواد الأخرى إليه و سوف تكون النتيجة جيدة في بشرة جميلة.

واقرأ أيضا المقال التالي: آيات قرآنية لزيادة الوزن

زيت الزيتون للتسمين الموضعي

ولا يزال هناك العديد من الإشاعات والتجارب المختلفة التي يتم تناقلها من حيث استعمال زيت الزيتون وجعله ساخن قليلا ومن ثم القيام بتدليك المنطقة المراد زيادة الوزن فيها سواء كانت المؤخرة أو الصدر أو البطن وغيرها.

ولكن سوف نؤكد عليكم مرة أخرى بأن الدراسات العلمية التي تناقش هذا الأمر لا تزال قليلة كما أن النتيجة المتوقعة تختلف من امراة إلى أخرى وليست ثابتة أبدا.

في كل الحالات أن النسبة الأكبر من التجارب الوجود عن استعمال زيت الزيتون في التسمين الموضعي لم تكن تأتي بالنتيجة المناسبة، ولكن على الجانب الآخر كان يوجد بعض التجارب التي تؤكد فعاليتها في زيادة الوزن بالأخص منطقة الأرداف أو الصدر.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: كيفية استخدام اوميغا 3 لزيادة الوزن

هل زيت الزيتون يسمن الثدي؟

على الرغم من شهرة زيت الزيتون وشهرته استعماله في الطبخ وفي مختلف الاستعمالات الأخرى، ولكن السؤال الأشهر الذي يتم تناقله فهو عن استعمال زيت الزيتون في تسمين الثدي ولكن هذا غير حقيقي.

وأما السبب لذلك أن الدراسات العلمية الموجودة لاتزال قليلة في ما يخص هذا الأمر، وعلى الجانب الآخر يوجد بعض التجارب التي تشير إلى أن استعمال زيت الزيتون في تدليك الصدر يمكن أن يساعد على التكبير بنسبة بسيطة جدا.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: تجربتي مع خميرة البيرة لزيادة الوزن

تجارب شرب زيت الزيتون قبل النوم

سوف نتحدث خلال السطور القادمة على بعض التجارب التي نقلت على لسان السيدات، ولكن تذكري بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها أبدا ومن الوارد أن تختلف من امرأة الى أخرى.

في تجربة تقول السيدة “الموضوع مرة حلو سمعت الدكتور عبد الباسط يتكلم عنه وكيف انه يذيب الدهون فشربته وماتوقعت طعمه كذا عادي بس شوية مرارة حتى صرت اقول لامي ذكرني بطعم الفول لمن ناكله بالزيت ههههههههه يعني طعمه مو غريب واستمريت عليه اسبوع كل يوم ملعقة صغيرة على الريق وبس كنت مخففة وكانت علي الدورة وانواع التخبيص المهم اخر الاسبوع طلع ناقصة كيلوا مرة استغربت بالعادة ينزل نص كيلو وبدون رياضة كمان فقلت اكيد من الزيت وفعلا يسد الشهية”

وفي رأي آخر “أنا قبل كده كتبت موضوع اني وزني زاد لما اخذت الزيت زيتون ،، و مااكذب صاحبة الموضوع بس يمكن الاجسام تختلف ،،”

ومن خلال التجربتين الذين سبق ذكرهم سوف تلاحظ بأن النتيجة مختلفة تماما، وسوف نوضح هذا ايضا ووجود عدد كبير من التجارب الاخرى المنتشرة على الانترنت والتي كانت بنتيجة مختلفة ولذلك اكدنا عليكم بأن تجربة تغيير لا يجب الاعتماد عليها أبدا.

واقرأ أيضا المقال التالي: الشوفان لزيادة الوزن

كيف استخدم زيت الزيتون لزيادة الوزن؟

بالنسبة إلى المعلومات عن تجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن كما ذكر على لسان النساء سابقا، فيجب العلم بأن التجربة لم تكن مفيدة. ولكن هل فعلا الزيت مفيد؟

ببساطة شديدة أن زيت الزيتون لوحده لا يعمل على زيادة الوزن، والسبب في ذلك بأن زيادة الوزن تحتاج إلى مجموعة من العوامل المختلفة التي تكون مع بعضها حتى نحصل على النتيجة المرغوبة في نهاية.

مثلا يمكن استعمال زيت الزيتون من خلال اضافته على على السلطة واستعماله في بعض الوجبات الأخرى حتى نحصل على فائدته وفي نفس الوقت يجب الحفاظ على نمط حياة جيد وتناول الأطعمة الصحية المختلفة التي تعمل على زياده الوزن.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: فوائد السمسم لزيادة الوزن

أسرار وطرق زيادة الوزن بسرعة

بعد الانتهاء من التعرف على تجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن، سوف نكمل الآن بالتعرف على مجموعة من النصائح المهمة جدا والخطوات المضمونة علميا والتي سوف تساعد على زيادة الوزن.

اتباع نظام غذائي صحي:
إذا كنا سوف نتحدث عن الطرق المختلفة المستعملة في زيادة الوزن، فيجب أن نتكلم أيضا على اتباع نمط غذائي صحي يشمل على زيادة كمية السعرات الحرارية قدر الإمكان، من حيث أن زيادة الوزن تعتمد على تناول سعرات حرارية أكثر من السعرات التي يحرقها الجسم.

وإذا كان هناك رغبة في زيادة الوزن بشكل أسرع من خلال تناول الطعام، فيفضل الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وذلك يشمل اللحوم والبيض والأسماك والمكسرات والبقوليات وتناول الخضروات والفواكه، وتناول الكربوهيدرات والدهون الصحية.

كما لا ننسى أيضا محاولة استهلاك بعض المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية مثل العصير المحضر بالحليب كامل الدسم وغيرها.

نصيحة أخيرة أيضا فيما يخص زيادة الوزن بتناول الطعام، وهي أنه يفضل محاولة البحث عن الاطعمة التي تزيد الوزن و تناولها بجانب زيادة عدد الوجبات التي يتم تناولها يوميا.

ممارسة تمارين المقاومة والتمارين عامة:
على الرغم من أن شهرة التمارين الرياضية هي أن استعمالها يكون من خلال محاولات انقاص الوزن، ولكن على الجانب الآخر نحن عندما نريد زيادة الوزن فإن التمارين مهمة من أجل الحصول على الجسم المتناسق الصحي والمناسب.

وذلك يمكن الحصول عليه من خلال ممارسة التمارين الرياضية وفي نفس الوقت وبالأخص تمارين المقاومه للحصول على الجسم المرغوب أثناء زيادة الوزن.

استعمال بعض الوصفات:
هناك العديد من الوصفات والأكلات المعينة التي عندما يتم استعمالها تساعد على زيادة الوزن، وذلك بسبب محتواها المرتفع جدا من العناصر الغذائية و من البروتينات و الفيتامينات والسعرات الحرارية.

وذلك يشمل على سبيل المثال مكملات البروتين وبالأخص مصل اللبن بجانب المكسرات وزبدة الفول السوداني و ايضا السلامون وايضا البيض و الالبان والاجبان والشوكولاته الداكنة و الأفوكادو والحليب واللحوم الحمراء.

إضافة الوجبات الخفيفة:
نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يرغبون بزيادة الوزن قد لا يكونوا يرغبون في تناول الطعام، و لذلك فإن زيادة الوجبات سوف تكون مشكلة كبيرة لهم من حيث أنهم لا يستطيعون تناول كمية كبيرة من الطعام من الأساس.

ولكن في كل الحالات هناك طريقة أخرى يمكن الاعتماد عليها وهي اضافة بعض الوجبات الخفيفة على مدار اليوم من خلال كل بضع ساعات وتكون الوجبات مثل المكسرات وغيرها من الأشياء التي تحتوي على السعرات الحرارية.

استشارة طبيب:
عندما نحاول لفترة طويلة استعمال مختلف الطرق في زيادة الوزن ولا تأتي بالنتيجة المناسبة في هناك احتمالية كبيرة ان هناك مشكله ما هي التي تمنع زيادة الوزن وبالتالي فإن استشارة الطبيب سوف يجعلك تعرف المشكلة ومن ثم التغلب عليها ومما يعني ذلك زيادة الوزن لاحقا.

الحالة النفسية:
تعتبر هذه النصيحة في غاية الأهمية باعتبار أن حالة الإنسان النفسية وكثرة للتوتر والقلق سوف تسبب مختلف المشاكل في الجسم أو حتى الأمراض بما في ذلك النحافة، ولذلك يجب التأكد من أن الحالة النفسية تكون جيدة.

ولكن بعد أن تعرفنا على المعلومات التي تم نشرها تحت العنوان تجربتي مع زيت الزيتون لزيادة الوزن، فيجب العلم أن مقدار الزيادة يعتبر من الأمور النسبية التي تختلف من شخص إلى آخر ولذلك فالبعض قد يجد نتيجة سريعة والبعض الاخر قد يحتاج لفترة طويلة.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال التالي من موقع الجوابهل خبز القمح يزيد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى