تجربتى

تجربتي مع حبوب اورليستات

أصبح نقصان وفقدان الوزن الزائد حلم يراود الكثير من الأفراد من أصحاب مرض السمنة، والوزن غير المرغوب فيه، الذي يتحول إلى كابوس وحمل ثقيل على كاهل صاحبه، ويحاولون بشتى الطرق لخسارة هذه الدهون المتراكمة في أماكن متفرقة من الجسم، وتحت عنوان تجربتي مع حبوب اورليستات، خاض العديد من الأشخاص تجربتهم الخاصة مع هذا الدواء، الذي تم صناعته من أجل معالجة حالات السمنة الزائدة.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع حبوب اورليستات، نستعرض أبرز المعلومات الهامة حول هذا العقار، وما هي دواعي استعماله، وما هي الأعراض الجانبية الناتجة عن استخدامه، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع حبوب اورليستات

روى أحد الأشخاص تجربته مع هذه الحبوب قائلا أن أعتمد على أورليستات من أجل معالجة حالة السمنة الزائدة التي كان يعاني منها، هذا بالإضافة إلى اعتماده على نظام غذائي قليل السعرات الحرارية، وكان له فضل كبير في خسارة المزيد من الدهون التي كانت تسبب له الإزعاج والألم النفسي، وكانت بداية للعديد من المشكلات البدنية أيضًا.

تجربتي مع حبوب اورليستات

جدير بالذكر أن استخدام  حبوب اورليستات يٌعد ملائم للأفراد الذين تعتبر نسبة كتلة الجسم عندهم 30 أو أكثر من ذلك، وأيضًا مناسب للأشخاص المعرضين لعدد من أسباب وعوامل الخطر ومنها على سبيل المثال مشاكل ارتفاع ضغط الدم، ومرض  السكر، والأفراد الذين يعانون من مشكلة ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

ولهذا يجب العلم أن دواعي استعمال هذا الدواء هو فقدان السمنة، حيث أن الأورليستات يعمل على تثبيط مهام إنزيم الليباز، الذي يساهم في هضم الدهون في الأمعاء، وبتلك الصورة  يتم التصدي لامتصاص الدهون في جسد الإنسان، فيحدث أن يتم القيام بالحد من  امتصاص الدهون من الأكل بنسبة 30% على أقل تقدير.

قد يهمك أيضًا 

تجربتي مع السبيرولينا

أعراض جانبية لاورليستات

بعد التعرف على دواعي استعمال حبوب اورليستات، وتجارب البعض مع تلك الحبوب، نستعرض الأعراض والآثار الجانبية له، وذلك على النحو التالي:

  • من الأعراض الشائعة والدارجة لحبوب اورليستات هي الشعور بانزعاج في منطقة  البطن.
  • كما تسبب حبوب اورليستات الغازات في بعض الأوقات.
  • ومن الآثار الجانبية الدارجة لحبوب اورليستات هي البراز الدهني، وأيضًا  التغوّض بكثرة.
  • ومن الأعراض الجانبية نادرة الحدوث هي الشعور بآلام في المفاصل.

تحذيرات حبوب اورليستات

قبل تناول استهلاك حبوب اورليستات هناك عدد من التوصيات والتحذيرات التي يجب أن تؤخذ في الحسبان، ونذكرها على النحو التالي:

  • يمنع استعمال حبوب اورليستات اثناء فترة  الحمل.
  • كما يحذر ويمنع استعمال حبوب اورليستات خلال فترة الرضاعة، فلم يثبت أن استخدام هذا الدواء آمن للسيدات المرضعات.

تجربتي مع حبوب اورليستات

  • أما فيما يخص استخدام دواء حبوب اورليستات فلم يتم تحديد مدى سلامة استعمال حبوب اورليستات لدى الاطفال والاولاد الصغار حتى الآن، ولهذا فمن الضروري استشاره طبيب الاطفال قبل تناول تلك الحبوب.
  • كما أنه لا يوصى بتناول حبوب اورليستات كبار السن.
  • أما مسألة السياقة، فلم يتم توفير  مشاكل معروفه، حول تناول هذه الحبوب أثناء السواقة.

ومن النصائح ولإشادات الهامة عند تناول هذه الحبوب أنه يمنع أكل الوجبات الغذائية الغنية بكثرة بالدهون، وفي حال نسيان الجرعة التي هي عبارة عن 120 ملليجرام  على مدار ثلاث مرات في اليوم الواحد، من الضروري أخذ الحبوب أثناء ساعة بعد تناول وجبة الأكل التي بها الدهون، أما إذا كانت حال هناك موعد قريب من تناول الجرعة الدوائية القادمة من هذه الحبوب، فمن الضروري عدم تناول الجرعة الدوائية التي تم نسيانها،  وأخذ الجرعة  التالية في موعدها المعتاد.

 اقرأ المزيد

تجربتي مع حساسية الانف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى