تجربتى

تجربتي مع المغنيسيوم

يعاني عدد من الناس من مشكلة صحية متعلقة  بنقص المغنيسيوم، وهو الأمر الذي يعتبر غير شائع، حيث أن العديد من البشر لا يمكنهم الحصول على ما يكفيهم من المغنيسيوم من خلال نظامهم الغذائي، ويظهر هذا الأمر في هيئة العديد من الأعراض من أبرزها تشنج العضلات، وهشاشة العظام، والإرهاق والتعب العام، وتحت عنوان تجربتي مع المغنيسيوم، خاض الكثير من الأفراد تجارب مع تناول مكملات غذائية للحصول على ما ينقصهم من هذا العنصر الهام.
وخلال السطور التالية من هذا التقرير وتحت عنوان تجربتي مع المغنيسيوم، نستعرض العديد من المعلومات الهامة المتعلقة بهذا الأمر، ومنها على سبيل المثال الأعراض التي تصيب الشخص الذي يعاني من نقص  المغنيسيوم.

تجربتي مع المغنيسيوم

في البداية يجب التوضيح أن هناك العديد من المصادر الطبيعية التي يتوفر فيها هذا العنصر الهام ومنها اللوز، وبذور القرع، بالإضافة إلى الفستق، كما يتوفر في الفشار، ويوجد أيضًا داخل بذور الكتان، وموجود في بذور الشيا، كما أن الكاجو يعتبر غني جدًا به، وأيضًا البندق، كما يتوفر في الشوفان، وفي الحبوب الكاملة، وأيضًا في الخضار الورقي.

تجربتي مع المغنيسيوم

روى أحد الأشخاص قائلا ” أنا لي تجربتي مع المغنيسيوم حيث كنت أعاني من  تشنجات عضلية، بالإضافة إلى أنني كنت أِشعر بضعف وتعب عام، وفي بعض الأحيان أشعر بفقدان الشهية والغثيان في أوقات أخرى، وعندما أخبرت طبيبي المتابع بهذه الأعراض شك أن يكون لي نقص في المغنسيوم”.

وتابع هذا الشخص قائلا ” وعندما اشتبه الطبيب في الأمر السابق ذكره عن  وجود مستويات غير طبيعية من عنصر المغنيسيوم، طلب مني إجراء اختبار المغنيسيوم، وبالفعل ظهرت شكوك الطبيب، ونصحني بتناول السبانخ و تناول المكسرات وتناول خبز القمح الكامل، كما وصف لي أحد المكلات الغذائية الغنية بهذا العنصر الهام”.

اقرأ أيضًا

تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر

أعراض نقص المغنيسيوم

هناك العديد من أعراض نقص المغنيسيوم، يمكن ذكرها على النحو التالي:

  • من أبرز أعراض نقص المغنسيوم  تشنجات العضلات.
  • ومن ضمن الأعراض التي يسببها نقص المغنيسيوم في الإصابة بعدد من الأمراض النفسية،ومنها على سبيل المثال الإصابة بالاكتئاب أو الإصابة بالأرق، وفي بعض الأحيان الإصابة بالهذيان، واللامبالاة.
  • كما أنه يسبب أيضًا هشاشة العظام وإضعافها، وأيضًا قد يسبب خفض مستويات الكالسيوم في الدم.
  • كما يعتبر الإرهاق والضعف العام في العضلات على وجه الخصوص من ضمن أعراض نقص المغنسيوم.
  • وأيضًا يعمل نقص المغنيسيوم على ارتفاع ضغط الدم، وهو الأمر الذي يعزز من فرص الإصابة بأمراض القلب.
  • كما تعتبر الإصابة بالربو من ضمن أعراض نقص المغنيسيوم.
  • كما أن الإصابة بعدم الانتظام في ضربات القلب من الممكن أن تكون من ضمن أعراض هذا العنصر الهام، وهي من الأعراض شديدة الخطورة.

تجربتي مع المغنيسيوم

أعراض جانبية لتناول مكملات المغنيسيوم

بعض استعراض تجارب العديد من الأشخاص مع المغنسيوم، وعرض الأعراض التي تظهر على الشخص الذي لديه تلك المشكلة الصحية، نذكر خلال السطور التالبة التغييرات والأعراض الجانبية في حالة بدأ الإنسان في  تناول مكملات المغنيسيوم، وهذه التغيرات هي:

  • في حال البدء في تناول مكملات المغنيسيوم يمكن أ، ينتج عن ذلك  ارتفاع في عدد مرات إخراج الفضلات، بالإضافة إلى تحسين عملية الهضم كما ينتج عنه أيضًا إجادة صحة الأمعاء وتحسين صحة الجهاز الهضميبصفة عامة.
  • ومن ضمن التغييرات التي تطرأ عند تناول مكملات المغنيسيوم تخفيف ألم الدورة الشهرية، وذلك في حالة كانت الأوجاع خفيفة أو كانت آلام متوسطة.
  • كما أنه من ضمن التغييرات التي تظهر مع تناول تناول مكملات المغنيسيوم التخفيف من التوتر والتخلص التدريجي من مشكلة الأرق.

قد يهمك أيضًا

تجربتي مع لبان الذكر للوجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى