تجربتى

تجارب المطلقات بعد الطلاق

يعتبر الطلاق من القرارات الصعبة التي يمكن أن فيها بعض، سواء بسبب المشاكل بينهم أو قلة التفاهم أو غيرها من الأسباب الأخرى التي تصل بالعلاقة إلى الطلاق.

ولو ترغبين تجارب المطلقات بعد الطلاق، فسوف تتعرفين على أفضل التجارب في هذا المقال المميز بشيء من التفصيل، وأيضا نصائح أخرى مهمة فيما يخص الطلاق عامة.

تجارب المطلقات بعد الطلاق

يمكن اعتبار الطلاق واحد من التجارب التي قد تكون صعبة بالنسبة للبعض والتي قد تكون مناسبة جدا بالنسبة للبعض الآخر باعتبارها الطريقة الوحيدة لحل المشاكل التي لا تنتهي ما بين الشريكين.

وبسبب الصعوبة الشديدة لهذا القرار وبسبب الكلمات التي يتم الحديث فيها عن المطلقة باعتبارها امرأة غير مرغوبة بالمجتمع او أن البعض ينظرون اليها نظرة مختلفة، فهذا ما يجعل المرأة تفكر مرات كثيرة جدا في كلمة مطلقة وهل يمكن أن تقبل الطلاق أم لا.

ومن الطبيعي أن تكوني في حيرة شديدة و أن ترغبي بالبحث عن تجارب المطلقات بعد الطلاق ، وهذا ما سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل في هذا المقال، ولكن تذكري دائما بأن تجربة الغير تختلف من امراة إلى أخرى ولا يجب اعتماد نتيجتها باعتبارها نفس الشيء الذي سوف يحصل معك.

تجربة مع الطلاق:

سأبدأ في نفسي لذكر اصعب ايام عمري والتي عانيت بصرااااااااااااااااحه لاني بطبيعتي حساسه فزادني طلاقي حساسية والما وقوة ايضا ,,,,,, طلقت بعد ان رسمت لنفسي انواع السعاده التي انتظرها برجل لم يقدر الحياه الزوجيه للاسف استمر زواجي به سنه ونصف تقريبا …..ذقت المر والعلقم ولم اكن اريد الطلاق بل كنت أصبر نفسي ولكن الله اختارني لاكون من بين الاااااااااااف المطلقات …… بعد طلاقي ضاقت الدنيا في وجهي احسست اني فقدت طعم الحياة ,,,,,,,فقدت السعاده ,,,عدت لاهلي وانا احمل لفظ مطلقه في عز شبابي …..كنت قويه في الشهرين الاولى ثم انهارت قواي واصبحت حزيييييييييييييييييييييييييينه لدرجة اني اصبحت اتعالج عند طبيب نفسي وعند شيخ يقرأ علي ……قليلا قليلا حتى استعدت مرحي وبهجتي وشعوري بالحياة وأصبحت اتطلع لزوج يعوضني عن تلك الايام التي ولله الحمد لم تدم طويلا ولله الحمد ايضا اني لم ارزق بابناء لزوج يعوضني عن تلك الايام التي ولله الحمد لم تدم طويلا ولله الحمد ايضا اني لم ارزق بابناء قدروا اني خدعت بذلك الرجل …….صبروني …. واحتضنوني من جديد”

تجربة مع الطلاق:

في هذه التجربة تحكي سيدة وتقول أنها مطلقة ولكن الوضع بالنسبة إليها مختلف قليلا من حيث أنها مطلقة منذ حوالي ثلاثة أشهر وهي الآن حامل وهذا يعتبر مشكلة كبيرة بالنسبة لها.

كما قالت بأنها ليست حزينة على ذلك القرار من حيث انها تعلم تفكير زوجها وتعلم أنه غير مناسب وقالت له في بداية الأمر أنت غير صالح ان تكون زوجا بلانك دائما مشغول ودائما تتجاهل وكل شيء ودائما ما تخرج من المنزل وتحب الاستمتاع من السينما الى الكوفي شوب.

كما أكملت صاحبة هذه القصة وتقول إنها وعلى الرغم من المشاكل الكثيرة ولكنها لا تفكر في الزواج، ولكن لو جاء نصيبها وكانت ترى أنه الشخص المناسب فيمكن أن تفكر في الزواج مرة أخرى.

كان هذا المقال المميز من قسم يحتوي على تجارب مختلفة منوعة وهو قسم تجربتي، ونرشح لك المقال التالي: احاديث عن الطلاق

قصص واقعية بعد الطلاق

نشرت هذه القصة بالتفصيل في إحدى المواقع حيث كانت تحكي السيدة وتقول في بداية القصة أنها تعلم بأن هناك الكثير من المطلقات الأخريات في العالم، ولكنها تقول بان ذلك الأمر لا يستدعي القلق وعلى الرغم من أنه صعب في البداية، ولكن يجب ان تخطي هذه المرحلة.

كما تحكي صاحبة هذه القصة وتقول انها شابة متزوجة من ذلك الشخص الذي كانت تحبه والتي كانت تتمناه طوال عمرها، وكان بينهم قصة حب جميلة جدا كان الجميع ويتحدث عنها كما أنه يحبها ويحب طموحها وكانوا متوافقين وبشكل كبير جدا.

في كل الحالات تقول السيدة في قصتها أنه خلال فترة الخطوبة وما قبل الزواج، كانوا يذهبون إلى معارض الرسم و كانت تعرف أنه يحب هذه الأشياء وهي أيضا شغوفة بها، ولكن والدته كانت تتحكم في كل شيء في فترة الخطوبة وهي لم تكن تحب ذلك ولم تستطيع أن تقبله مع ذلك الوضع الذي جعلها لا تشعر بالراحة.

ومع مرور الوقت وبعد أن تزوجت، كان هناك المزيد من المشاكل الأخرى ولكن المشكلة الكبيرة التي عانت منها أن والدة زوجها كانت دائما ما تتدخل في مشاكلهم، ودائما تتدخل في كل شيء تقوم به كما أنها تتصرف في حياتهم الشخصية.

وما زاد الطين بلة أنها كانت امراة طموحة جدا وكان ماقبل الزواج وهو شجعها على ذلك، ومن ثم تغير تماما بعد الزواج وأصبح يقنعها بالتنازل عن كل شيء وأن تفكر بالمنزل فقط وتتخلص من كل الطموحات التي تفكر فيها.

ولم ينتهي الأمر هنا بعد، بل تكمل صاحبة القصة وتقول أنها في احدى المرات سمعت أنه يتحدث مع والدته في إحدى المرات بأنه يقول لوالدته أن زوجته سوف تترك ذلك العمل رغما عنها.

بعد مرور فترة حصلت مفاجأة لم تكن تتوقعها وهي أنها اصبحت حامل وهنا وجدت بأن زوجها تغير بشكل كبير واصبح حنون جدا وأصبح يعاملها بشكل جيد.

مرت الأمور بسلام لبعض الوقت وعندما كبرت الطفلة ووصلت إلى الحضانة، تقول سيدة صاحبه القصة أنها ارادت أن تذهب الى العمل و أن تذهب ابنتها إلى الحضانة، وغضب زوجها وانفعل جدا وكان على وشك أن يضربها.

وعلى الرغم من المشاكل المختلفة وأن والدة زوجها كانت تحاول بمختلف الطرق أن تقنعها بأن تتوقف عن الذهاب إلى العمل، ولكنها تقول في النهاية بأنها تريد الذهاب الى العمل وقررت أن لا تسمع كلامهم,

ومرت السنوات على هذا الوضع وتقول سيدة بأن الوضع كان سيء جدا وكان زوجها تغير تماما و تصبح شخصية أخرى، كما أنه أصبح يسخر منها ويسخر من طموحاتها ومن افكارها المستقبلية.

ومر الوقت حصلت أشياء اخرى كثيرة ومنها أنها اصبحت حامل مرة أخرى في ولد، ومن هنا ازدادت المشاكل مرة أخرى من حيث رفض العمل ومن حيث عدم القدرة على تحمل المشاكل ولكنها تقول أنها لم تكن تفكر في الطلاق باعتبار أن ذلك يمكن أن يحرمها من الأطفال.

تكمل السيدة وتقول أنها لم تكن تستطيع التحمل وبالأخص أنه أصبح يجعل والدته تتدخل في كل شيء وتدخل في حياتهم وتتكلم معهم في جميع الأشياء التي تحصل في الحياة، وهذا ما جعلها تفكر في الطلاق وبالتالي قررت الحديث مع والدها عن هذا الأمر وقال ابوها بأنه سوف يدعمها بمختلف القرارات التي سوف تفكر فيها ومن هنا قررت الطلاق.

تقول المرأة أن زوجها للمرة الاولى بعد أن سمع ذلك الكلام لم يصدق، وكان يظن أن ذلك عبارة عن تهديد ولكنها قررت الطلاق باعتباره القرار المناسب، ومرت الأيام وكانت تحاول المقاومة وكانت تحاول التواصل مع الأولاد من خلال الهاتف أو المقابلات من حين لآخر.

في بداية الأمر تقول السيدة بأن التجربة كان صعبا عليها وبشكل كبير ولم تكن تستطيع التحمل، ولكن مع مرور الوقت تمكنت من ان تعود الى شغفها وتمكنت من تحقيق النجاحات التي كانت تريدها وهذا ما جعلها أكثر سعادة بمرور الأيام، بينما على الجانب الآخر كانت تحاول التواصل مع اولادها بشكل المستمر حتى توضح لهم القصة وما حصل بينهم.

وفي نهاية القصة تقول السيدة أنها تمكنت في النهاية ب مناقشة الماجستير و قررت اخذ أبنائها معها وكانوا في غاية السعادة و في غاية الفخر، و تغيرت حياتها إلى الافضل كما تقول في نهاية القصة بأن الطلاق بالنسبة لها ليس نهاية الطريق بل كان البداية.

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: علامات ندم المطلقة

حبيت زوجي بعد الطلاق

تناولنا بالتفصيل أشهر تجارب المطلقات بعد الطلاق، ولكن هناك بعض التجارب التي تحدثت فيها السيدات باعتبار أنها بعد الطلاق أصبحت تشتاق إلى زوجها وأصبحت تحبه من جديد.

حيث في بعض التجارب المختلفة التي تقول فيها السيدات بأن ذلك من الأمور التقليدية لأن الطلاق ليس من القرارات السهلة ومن الطبيعي الاشتياق والرغبة في العودة.

كما كان هناك بعض القصص الأخرى التي تقول فيها السيدات من خلال تجاربهم الشخصية بأن الطلاق الذي يكون بسبب المشاكل أو قلة التفاهم يمكن إصلاحه من خلال حل المشاكل، ولكن ذلك الذي يكون بسبب الأمور التي لا يمكن علاجها مثل الخيانة أو الشرب أو عدم الصلاة وغيرها الكثير من الأسباب الصعبة فإنك حتى ولو احببته بعد الطلاق فلا يفضل العودة ألا لو تاب وكان هذا واضحا عليه.

واقرأ أيضا المقال التالي: علامات الزوجة التي لا تحب زوجها

أول يوم بعد الطلاق

اليوم الأول بعد الطلاق من الأيام الصعبة جدا وذلك على حسب اغلب التجارب الموجودة والتي أكدت فيها السيدات أنها كانت تجربة سيئة جدا من حيث الرغبات المضاربة ومن حيث الحزن الشديد والشعور بأن هناك شيء ما ناقص في الحياة.

ومن المهم العلم بأن الأيام الأولى بعد الطلاق يمكن أن تأخذ
المرأة بعض القرارات الغير مناسبة، مثل التفكير في العودة ومثل أن تفكر في الندم ولكن هذا خطأ كبير جدا لأن حالتك يمكن ملاحظتها بعد بضعة أشهر عندما تستقر الأحوال وتستقر نفسيتك.

ولحل المشاكل المختلفة التي تحصل في اليوم الأول بعد الطلاق إلى بضعة أيام أخرى، يمكن محاولة ممارسة بعض النشاطات المسلية أو القيام بأي شيء لتجنب التفكير قدر الإمكان.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: أشكال ظلم الزوج لزوجته

تجارب مطلقات مع الاستغفار

من المتعارف عليه بأنه هناك كم كبير جدا من التجارب الإيجابية مع الاستغفار باعتباره من الافعال الحسنة التي تمحو الذنوب وتحل بعض المشاكل مع الأخذ بالأسباب.

وفي تجربة نشرت في عالم حواء تقول فيها السيدة “.أبحكي لكم قصتي مع الاستغفار..كنت مسيرة علي أخوي وزوجته ونمت عندهم واسمعه يسولف مع زوجته محتاج فلوس ايجار وناقصه ثلاثه الالاف ريال وصاحب الشقه يبي فلوسه كامله واخوي عسكري وراتبه ضعيف…وانا كنت مطلقه وموظفه قطاع خاص وراتبي ألف وخمسيه ريال وقدمت على الضمان الاجتماعي ورفضوة وماكملت اجرائاتي واوراقي وكنسلتهم وطلعت ونسيت سالفه الضمان …وقمت أستغفريمكن خمسه الالاف مرة وصليت الفجرودعيت الله يرزقني أناوأخوي ونمت ساعه خمسه وقمت على صوت جوال ساعه عشرة الصباح …الا الضمان الاجتماعي …قالوا تعالي استلمي رواتبك حقت سته شهورالي طافت كلها…اجمعوها لي من تاريخ روحتي لهن واناماكملت اوراق كيف مستغربه واروح استلم بطاقه صراف الا فيها ثلاثه الالاف ريال نفس مبلغ الي يبيه اخوي…. ..وصارعندي راتبين ضمان ثمانيه ريال وظيفتي الف وخمسميه……رزق من الله سبحانه…”

ونقترح عليك أيضا قراءة المقال: فضل قراءة سورة طه لتعجيل الزواج

هل ندمتي بعد الطلاق؟

يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تخطر على بال جميع النساء الذين يفكرون في الطلاق باعتبار أن ذلك القرار هل هو القرار المناسب أما القرار الغير مناسب؟

وفي الحقيقة أن الاعتماد على تجارب الغير في هذا الأمر يعتبر من الأخطاء الكبيرة، لأن الندم له الأسباب الاخرى مثل أن المرأة كانت تعاني من الاضطهاد والضرب والمشاكل المختلفة، وهذا ما يجعلها قد تكون سعيدة باعتبار الطلاق من أفضل القرارات.

ولكن على الجانب الآخر هناك بعض السيدات الذين يأخذون قرار الطلاق بسرعة شديدة بدون تفكير أو بناء على نصائح الغير، وهذا ما يجعلهم يندمون طوال حياتهم و يتمنون العودة بالزمن.

ولذلك تذكري دائما عدم الاعتماد على اي تجارب وتذكري دائما بأن قرار الطلاق يجب أن يتم التفكير فيه لفترة طويلة جدا حتى يتم اخذ القرار المناسب، ولا تعتمدي على أي تجارب المطلقات بعد الطلاق.

للمزيد من الفائدة تأكد من أنك قرأت: فضل سورة الرحمن في تيسير الزواج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى