العناية بالمنزل

طريقة تنظيف زجاج الفرن من الداخل

تعرف على طريقة تنظيف زجاج الفرن من الداخل ، المقدمة اليكم من قسم العناية بالمنزل يعتبر زجاج الفرن اهم جزء في الفرن لأن من خلاله تستطيع ربة المنزل النظر إلى ما بداخل الفرن من مأكولات أو مخبوزات لأن هنام العديد من المخبوزات لا ينبغي فتح الفرن أثناء تسويته لأنه يحتاج إلى غلق باب الفرن بشكل دائم فبالتالي تضطر ربة المنزل إلى رؤية ما بداخل الفرن للتأكد من أنه تم تسويته تماما .

فلذلك ينبغي على كل ربة المنزل أن تهتم بنظافة المطبخ عامة وبزجاج الفرن خاصة حى يكون نظيفا ولامعا ويمكن روية ما بداخل الفرن من خلاله، فتنظيف زجاج الفرن أولا بأولا لا يستغرق وقت طويل بل بضع دقائق فقط وولا يحتاج إلى مجهود كبير بينما عدم تنظيفه وتراكم الأتربة يؤدي إلى التصاق البقع والاتساخات وبقع زجا الفرن خاصة لا تزال بسهولة بل تحتاج إلى مجهود ووقت طويل.

وهناك العديد من الطرق غير التقليدية التي يمكن من خلالها أن تقوم ربة البمنزل بتنظيف وتلميع البوتاجاز عامة وزجاج الفرن خاصة بدون أي إتلاف للزجاج أو خدش، وتلك الطرق تقوم على استخدام المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها الشديدة في تنظيف زجاج الفرن وإزالة كل البقع والاتساخات اللاصقة به، وهذا ما سيتم تناوله خلال هذا الموضوع .

طريقة تنظيف زجاج الفرن من الداخل

الطريقة الأولى:
-قومي بتسخين الفرن على درجة مئة وخمسين لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم قومي بإغلاقه جيدا.
-ثم قومي بوضع ما يقارب من مقدار كوب من الأمونيا في إناء مصنوع من الألمونيوم، ثم قومي بوضعه في الفرن على الرف الشبكي العلوي.
– ثم قومي بوضع إناء كبير من الماء الساخن لدرجة الغليان على الرف السُفلي وقومي بإغلاق الفرن جيدا حتى الصباح الباكر.
-ثم قومي بإزالة الإنائين من الفرن وقومي بتزويد إناء الأمونيا بالقليل من الصابون السائل والقليل من الماء
-ثم قومي باستخدام قطعة من القماش وبلليها في الخليط الموجود في الإناء السابق وأبدأي في إزالة البقع والاتساخات الموجودة على زجا الفرن وستلاحظين إزالتها بكل سهولة

الطريقة الثانية:
-قومي بوضع القليل من بيكربونات الصوديوم في إناء به القليل ن الماء واتركيه حتى يتكون خليط مثل العجين
-ثم قومي بوضع الخليط غلى زجاج الفرن وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم يتم إزالته بكل سهولة باستخدام قطعة من القماش الجافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى