العناية بالمنزل

طريقة إزالة الكلس من البلاط

تعرف على طريقة إزالة الكلس من البلاط ، يعتبر الحمام من اكثر الأماكن في المنزل تعرضا للاتساخات وتكون البقع وذلك نتيجة مثرة استخدامه يوميا طوال اليوم، فينبغي على ربة المنزل أن تقوم تنظيفه بصفة يومية باستمرار لعدم تراكم الاتساخات والبقع لأن تراكنها في الحمام يعمل على تنشيط البكتيريا والجراثيم والفطريات التي يمكن أن تنقل عدوى الأمراض بين أفراد الأسرة، فلذلك ينبغي تنظف الحمام عدة مرات طوال اليوم بعد كل استخدام شخصي.

وتعد عملية تنظيف الحمام من الكلس بسيطة للغاية وغير متعبة ولا شاقة على الإطلاق بشرط أن يكون التنظيف باستمرار، لأن عدم تنظيف الحمام باستمرار يعمل على تراكم البقع والاتساخات مما يجعل تنظيف الحمام أمر شاق على ربة المنزل ويحتاج وقت طويل وخطوات كثيرة متعبة، وذلك لأن الكلس لا يمكن إزالته بسهولة بل يحتاج إلى العدد من الأدوات والخطوات والوقت.

فالكلس هو عبارة عن تراكم الاتساخات والبقع على أرضيات الحمام ويكون منظره سئ للغاية ويحتاج إلى التنظيف لعدة مرات متتالية حتى يتم إزالته تماما، أما إذا كان الحمام يتم تنظيفه باستمرار فلا يظهر الكلس في الأرضيات على الإطلاق وفي هذه الحالة يمكن تنظيف الحمام بكل سهولة بواسطة المواد الطبيعية التي أثبتت فاعليتها في تنظيف وتلميع الحمام مثل الخل وملح الليمون والعديد من المواد الأخرى التي سيتم استعراضها خلال هذا الموضوع.

طريقة إزالة الكلس من البلاط

“وصفة الحل والليمون”
– قومي بتخفيف الخل بقليل من الماء الدافئ ثم قومي بإضافة القليل من نقاط الليمون الحمضي
– ثم قومي بفرك الكلس الموجود على أرضياط الحمام وفي الحوض والمرحاض واستمري في التنظيف باستخدام فرشاة التنظيف الخشنة أو سلك خشن بشرط أن تكون مرتدية قفاز التنظيف في يدك
– ثم قومي بسكب المياه الدافئة واستمري في التنظيف لعدة مرات متتالية
– ثم قومي باستخدام قشر الليمون وقومي بتلميع المرحاض والحوض والأرضيات والصنابر المعدنية وستلاحظين أن الحمام اصبح اكثر نظافة ولمعان.

“وصفة ملح الليمون والماء”
– قومي برش القليل من ملح الليمون على بلاط الحمام والحوض والمرحاض والحوائط
– ثم قومي باستخدام فرشاة التنظيف في فرك الكلس والاتساخات جيدا في الأرضية والحوض والمرحاض
– ثم قومي بسكب المياه الدافئة واستمري في التنظيف بنفس الخطوات السابقة
– ثم قومي بتنظيف الحمام مرة أخرى بواسطة المياه ثم قومي بتجفيفه جيدا من المياه

“وصفة بيكربونات الصوديوم والخل”
– قومي بخلط القليل من بيكروبونات الصوديوم من الخل الأبيض المركز وقومي بسكبه على الأرضيات والحوض والمرحاض واتركيه فترة من الوقت لا تقل عن نصف ساعة.
– ثم قومي بتنظيف الأرضية والحوض والمرحاض من الكلس باستخدام فرشاة التنظيف الخشنة واستمري في الفرك حتى تلاحظين زوال اي اتساخات تماما
– ثم قومي بتلميع الأرضية بسكب القليل من الخل فقط
– ثم قومي بتنظيف الحمام باستخدام المياه الدافئة.

مقالات أخرى قد تهمك:-

تنظيف سيراميك المطبخ بدون ماء

تنظيف سيراميك الحمام شديد الإتساخ

تنظيف سيراميك الحمام المجير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى