العناية بالمنزل

تنظيف السجاد بالملح الخشن

تعرف على تنظيف السجاد بالملح الخشن ، لا تقتصر فوائد الملح على تحضير الطعام فقط بل يمكن استخدامه في أغراض عديدة بالمنزل، حيث يمكن استخدامه في التنظيف كما كان يستخدمونه المصريون القدماء في تنظيف الأغراض الخاصة بالمنزل، كما كانوا يستخدمونه في التعقيم لما له من فوائد عديدة وخاصة الملح الخشن، وبالرغم من فوائده العديدة واستخداماته المتعددة في الكثير من الأغراض إلا أن سعره قليل جدا.

حيث ثبت الملح الخشن فاعليته الشديدة في إزالة البقع والأوساخ المتراكمة على الأرضيات أو السجاد والمفروشات الأرضية، وتفوق على المنظفات الصناعية التي تقوم سيدة المنزل بإنفاق الكثير من الأموال لشرائها بلا جدوى في تنظيف المنزل، كما ثبت فاعليته الشديدة في تنظيف السجاد لأنه اهم عنصر من عناصر ترتيب المنزل فيجب العناية بها جيدا وهذا ما سيتم استعراضه خلال هذا الموضوع.

الإجراءات التي ينبغي وضعها في الاعتبار قبل تنظيف السجاد

هناك العديد من الخطوات التي تسبق عملية تنظيف السجاد، وينبغي تحديد الكثير من النقاط الهامة قبل القيام بتنظيف السجاد والمفروشات الأرضية ومنها ما يلي مقدمة من قسم العناية بالمنزل :-

– تحديد نوع السجاد والمفروشات الأرضية لاختيار الطريقة المناسبة للتنظيف.
– تحديد البقع والأماكن غير النظيفة بالسجاد لمعرفة مدى عمقها بين أنسة السجاد.
– تحديد المادة المنظفة التي ستستخدميها في التنظيف.
– يحضير كافة الأدوات المستخدمة والتأكد من أنها صالحة لتنظيف السجاد.
– تجريب المادة المنظفة المستخدمة للتنظيف في مساحة صغيرة من السجاد للتأكد من أنه لا يضر بالسجاد وولا يغير لونه.

طرق تنظيف السجاد بالملح الخشن

– يمكنك سيدتي رش كمية مناسبة من الملح الخشن على السجاد المراد تنظيفه، ثم أتركيه على السجاد لمدة 24 ساعة أي يوما كاملا ثم قومي ثاني يوم بتنظيف السجاد من الملح عن طرق المكنسة الكهربائية أو اليدوية عدة مرات وستلاحظين تنظيف السادة تماما.

– يمكنك إضافة عدد من قطرات الليمون الحمضي على الملح الخشن وتتركينه على السجاد ثم قومي بالتنظيف بواسطة فرشاة سجاد حتى يتم التنظيف تماما، وبعد ذلك يمكن إضافة زيت عطري ذو رائحة جميلة.

– يمكنك إضافة كمية مناسبة من الخل الأبيض النقي إلى الملح الخشن لتنظيف السجاد.

– يمكن إضافة البوراكس “منظف يمكنك شرائه سيدتي من متاجر المنظفات ” إلى الملح الخشن ويقلب جيدا ثم يتم تنظيف السجاد بالفرشاة جيدا أو قطعة قماش خشة جافة ثم بعد ذلك يمكن إضافة زيت عطري مثل زيت جوز الهند أو زيت اللافندر.

– بعد استخدام أي طريقة ن طرق تنظيف السجاد أو المفروشات الأرضية قومي بتجفيف السجادة بواسطة اسفنجة جافة لامتصاص المياه، وحتى تجف السجادة تماما من أي مياه مسربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى