ادوية وعلاجات

هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل ؟

يعتبر الحمل في طفل من ضمن أحلام الكثير من الأشخاص الذين حرموا من تحقيق هذا الأمر بشكل طبيعي، وبالتالي يبدأون في البحث عن طرق تساعد على الحمل، ولهذا تبحث العديد من السيدات عن الإجابة على سؤال هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل، تلك الحبوب المشهورة للغاية بين النساء من أجل علاج بعض مشاكل الدورة الشهرية، وحل بعض المشكلات الصحية الأخرى.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نقدم الإجابة على سؤال هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل، بالإضافة إلى التعرف على دواعي استعمال  هذا الدواء، وما هي الجرعة  الخاصة به، بالإضافة إلى التعرف على الآثار الجانبية  لتلك الحبوب،  وتقديم تجربة البعض مع تلك الحبوب، وما هو  سعرها، وذلك على النحو التالي.

هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل؟

 للباحثات عن إجابة سؤال هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل، نخبرهم أن الإجابة هي نعم يساعد هذا العلاج عل الحمل، حيث أن تلك الحبوب تقوم بتخفيض نسبة هرمون الحليب، ومن ثم تساعد في تحقيق الإباضة،وبالتالي يتحقق الحمل.

جدير بالذكر أن تلك الحبوب تساعد على حل مشاكل تأخر الإنجاب حيث أنها توقف نشاط هرمون البرولاكتين، وتساعد تلك الحبوب على تقليل اللبن عقب حالات الإجهاض، والعمل على وقف نشاط هرمون اللبن، والذي يساهم في تحجيم إنتاج المبيض، والعمل على تقليل بويضات المرأة.

هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة ارتفاع إفراز هرمون اللبن في جسد المرأة، فجسم المرأة سيقوم بالتصرف على أساس أنها حامل أو أنها تقوم بإرضاع طفل، مرضع، وهذا الأمر له تأثي  على انتظام الدورة الشهرية لتلك السيدة، ومن ثم يتم التأثير على عمل المبيض، وهو ما يؤدي إلى عدم حدوث الحمل، ومن الممكن أن يكون هذا الأمر هو سبب في حدوث العقم بشكل مؤقت.

دواعي استعمال حبوب إلوندا Elounda

هناك العديد من الاستخدامات التي يتم تناول حبوب  إلوندا Elounda من أجلها، وهي:

  • من أبرز دواعي استخدام حبوب   إلوندا Elounda علاج عدد من مشاكل الدورة الشهرية.
  • كما يتم استخدام تلك الحبوب من أجل علاج مشاكل الخصوبة عند الرجال ولدى النساء أيضًا.
  • ويتم استخدام إلوندا Elounda في حالة الإصابة بأورام في الغدة النخامية.
  • تساعد تلك الحبوب على الحد من إفراز لبن الأم من الغدد الثديية.

الآثار الجانبية لحبوب إلوندا

هناك عدد من الآثار الجانبية والأعراض التي تنتج عن استعمال تلك الحبوب، وهي:

  • من أشهر الأعراض الجانبية لهذا العلاج هي الشعور بصعوبة في حركة الامعاء.
  • كما تسبب حبوب إلوندا الشعور بالدوخة.
  • كما ينتج عن تلك الحبوب أيضًا الغازات في المعدة أو في  الأمعاء.

اقرأ المزيد

سيكلو بروجينوفا cyclo progynova لتأخير الدورة الشهرية

جرعة حبوب إلوندا Elounda

قبل الحديث عن جرعة تلك الحبوب، يجب التنويه أنه يتم استخدام هذا العلاج في أغلب الأحيان حتى تصبح مستويات هرمون الحليب طبيعية لمدة قد تصل إلى 6 شهور.

وفي بعض الأحيان يقوم الطبيب المختص بإعطاء تلك الحبوب مرة أخرى في حالة تعرض المرأة إلى ارتفاع وزيادة هرمون الحليب مرة أخرى.

وفيما يخص الجرعة الخاصة بتلك الحبوب  فهي تكون عبارة عن نصف قرص يتم أخذها عن طريق الفم، كل ثلاثة أيام، أي أنه يتم أخذها مرتين في الأسبوع، ويتم تناولها مع الطعام أو بدون.

جدير بالذكر أنه ينصح بإعلام الطبيب أو إخبار الصيدلي عن كل الأدوية، أو جميع الأعشاب، وأيضًا الفيتامينات، أو أية مكملات غذائية قبل تناول تلك الحبوب.

سعر حبوب إلوندا

يبلغ سعر هذا الدواء في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية 67.5، ويذكر أن  الأشكال الدوائية لحبوب إلوندا، هي أقراص بتركيز 0.5 ملغ.

وفيما يخص ظروف تخزين هذا الدواء، يتم حفظه في درجة حرارة الغرفة، ومن الضروري أن يتم حفظه بعيدًا  عن الحرارة وعن الرطوبة وعن الضوء، كما يجب أن يتم حفظه بعيدًا عن متناول الأطفال.

موانع استعمال حبوب إلوندا

هناك مجموعة من الموانع التي يجب الانتباه إليها قبل تناول هذا العلاج، وهو:

  • يمنع استعمال تلك الحبوب في حالة فرط الحساسية لأي من المكونات الموجودة في هذا العلاج.
  • ويمنع أيضًا استعمال حبوب إلوندا في حالة وجود مشاكل طبية محددة، ممكن أن تؤثر على استعمال هذا الدواء، ويجب  إعلام الطبيب في حالة وجود مشاكل طبية لدى المريض، وبالتحديد في حالة الإصابة  باضطراب تليفي.
  • كما يمنع استعمال حبوب إلوندا في حالة وجود تاريخ أو وجود مشاكل في القلب.
  • ومن ضمن موانع حبوب إلوندا هي وجود تاريخ أو وجود ارتفاع في ضغط الدم.
  • ويمنع استعمال هذا الدواء في حالة أمراض القلب أو في حالة إصابة المريض بأمراض الرئة أو الإصابة بأية مشاكل في التنفس.
  • ومن ضمن الموانع أيضًا الإصابة بارتفاع في ضغط الدم خلال فترة  الحمل.
  • ويمنع أيضًا استعمال هذا العلاج في حالة وجود تاريخ من انخفاض ضغط الدم المتعلق  بهرمون الحليب.
  • وهناك مانع أخر وهو الإصابة بأمراض الكبد، فمن الممكن أن يحتاج المريض إلى جرعة أقل من تلك الحبوب.
  • ومن ضمن موانع استعمال حبوب إلوندا هي كبار السن، لأنهم يكونوت معرضين اكثر من غيرهم للإصابة بالآثار الجانبية.

تجربتي مع حبوب إلوندا Elounda

تحت عنوان تجربتي مع حبوب إلوندا Elounda روت إحدى السيدات تجربتها مع تلك الحبوب، قائلة “كنت أعاني من مشكلة تأخر الإنجاب لفترة كببرة، وتم تشخيصي بأنني أعاني من انتاج الكثير من هرمون البرولاكتين أو ما يعرف باسم هرمون الحليب، وكتب لي طبيبي المعالج حبوب إلوندا، وهو ما ساعدني على تجقيق هذا الحلم، حيث أن هذا العلاج يقوم بمساعدة الدماغ على إيقاف صنع  وإيقاف إفراز هرمون  الحليب أو المعروف باسم هرمون البرولاكتين من الغدة النخامية، كما شرح لي الطبيب”.

هل حبوب إلوندا Elounda تساعد على الحمل

تحذيرات استخدام حبوب إلوندا

هناك مجموعة من التحذيرات التي يجب الانتباه إليها عند استعمال تلك الحبوب، والتي يجب أن يكون استعمالها تحت إشراف طبيب مختص، وهذه التحذيرات هي:

  • تستعمل حبوب إلوندا بحذر في فترات الحمل وفترات الرضاعة الطبيعية.
  • من التحذيرات الضرورية قبل استعمال هذا العلاج أنه قد يحتاج المريض إلى إجراء فحوصات للدم وعدد آخر من الفحوصات في القلب من أجل التأكد من عدم وجود آثار جانبية غير مرغوب في حدوثها.
  • يجب إعلام الطبيب في حالة كانت المرأة حامل أو كانت تخطط إلى الحمل.
  • من التحذيرات الهامة أنه من المحتمل أن يصاب الشخص الذي يتناول هذا العلاج إلى الإصابة بالدوخة، أو الشعور بالدوار، أو الإصابة بالإغماء، وبالأخص في وقت الوقوف السريع  أو بعد الجلوس أو عند الاستلقاء.
  • يجب التحذير من أن تلك الحبوب  قد تعمل على زيادة خطر حدوث الإصابة بمشاكل خطيرة في القلب أو مشاكل في الكلى والإصابة بمشاكل صحية في الرئة، أو في المعدة في بعض الأحيان.

جدير بالذكر أنه من ضمن التحذيرات الخاصة بهذا الدواء هي الإصابة بالسعال المستمر، أو الشعور بضيق في التنفس، أو الإصابة باضطراب في التنفس، ويجب الحذر من الإصابة بتورم في منطقة اليدين أو في منطقة الكاحلين أو في الساقين، أو حتى في القدمين في بعض الأحيان.

اقرأ أيضًا

هل حبوب منع الحمل توقف الدورة بعد نزولها ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى