ادوية وعلاجات

اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون، في الصيدليات، ذلك الهرمون الجنسي الذكري، الذي يتم إنتاجه بصورة طبيعية في الخصيتين عند الرجال، وبنسب قليلة جدا في المبيضين عند السيدات، يقوم هرمون التستوستيرون بتحفيز  نمو العظام و نمو العضلات أيضًا  عند كلًا من الرجال وأيضًا النساء، كما يعمل على تحفيز النمو والبلوغ عند الرجال.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون، بالإضافة إلى توضيح العديد من المعلومات الهامة حول  هرمون التستوستيرون، وما هي فائدته واستخداماته الشائعة، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

هناك قائمة طويلة من اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون، نذكر منها:

  • من أبرز تلك الأدوية دواء اندروجل، الذي يستخدم لزيادة  هرمون التستوستيرون، ويستعمل مع الرجال لعلاج الأمراض التي يسببها نقص هذا الهرمون منها علاج تأخر سن البلوغ، وحل مشكلة العجز الجنسي، وعلاج الاختلالات الهرمونية، كما يستعكل لعلاج سرطان الثدي المنتشر وغير القابل للجراحة، وأيضا يعالج قصور الغدد التناسلية.

اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

  • ودواء سيدوفيرون، وهو واحد من الأدوية الذي يشبه هرمون التستوستيرون الطبيعي الذي يتوافر في جسم الرجل، ويستخدم هذا الدواء للعمل على تحسين حركة الحيوانات المنوية وعلاج مشاكل الغدد التناسلية التي تسبب العقم.
  • وهناك أيضًا دواء اندريول، الذي يتم وصفه للرجال الذين يعانون من  نقص في مستوى التستوستيرون، ويعمل على تحسين الصحة الإنجابية، والقيام بعلاج اضطرابات الغدة الكظرية،كما يتم وصفه لعلاج تأخر النمو الجنسي في فترة البلوغ.
  • ومن ضمن أسماء تلك الأدوية هناك دواء رويال باور، الذي يعمل على زيادة هرمون التستوستيرون، ويقوم بتحسين الإثارة ومضاعفة عدد الحيوانات المنوية، ومن ثم تحسين فرص الإنجاب والخصوبة.
  • ومن اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون دواء ساستانون، الذي يعالج تأخر سن البلوغ، ويعالج العجز الجنسي، كما يتم وصفه لعلاج الاختلالات الهرمونية، ويستعمل أيضًا لعلاج سرطان الثدي المنتشر وغير القابل للجراحة، كما يتم وصفه في حالات قصور الغدد التناسلية.
  • دواء نيبيدو، واحد من ضمن تلك الأدوية التي يتم وصفها في حالة وجود عجز في إنتاج هرمون التستوستيرون، ويساعد هذا الدواء  الرجال الذين لديهم ضعف جنسي، ويواجهون مشكلة  في الانتصاب.

جدير بالذكر أن طريقة تناول هذا الهرمون تكون في أكثر من صورة فهناك كبسولات، كما يتوفر في هيئة حقن عضلي، أو في صورة حقن ذاتي تحت الجلد، أو على صورة جل أنفي، وهناك جل عبر الجلد، أو لاصقات عبر الجلد، بالإضافة إلى توفرة في صورة محلول عبر الجلد، وينصح بتناول الكبسولات التي تحمل هذا الهرمون مع الطعام، ولا يجب أخذ أي نوع دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل هرمون الاستروجين

استخدامات هرمون التستوستيرون

هناك عدد من الاستخدامات لهرمون التستوستيرون يتم وصف فيها، وهي:

اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

  • من أبرز استخدامات هرمون التستوستيرون علاج الحالات التي تحدث نتيجة نقص هذا هرمون التستوستيرون لدى الرجال وعند الفتيان، ومن تلك الحالات على سبيل المثال تأخر البلوغ أو تأخر النمو.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم النصح بذلك في حالة كان النقص نتيجة حالات طبية محددة منها مثلا اضطرابات في الخصيتين أو وجود مشكلة في الغدة النخامية أو المكان الموجود تحت المهاد ينتج عنه قصور في الغدد التناسلية.

  • ومن الاستخدامات الشهيرة لهرمون التستوستيرون المساعدة في تعزيز وتقوية وتحسين الخصوبة عند الرجال الذين لديهم مشكلة في الغدة الكظرية، أو لديهم اضطراب معين في منطقة الهصيتين.
  • كما يتم وصف هذا الهرمون في علاج أنواع محدةة من سرطان الثدي، وهي التي من المحتمل أن تنتشر إلى أماكن  أخرى من جسم المرأة.

اقرأ المزيد

سعر تحليل هرمون الذكورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى