أعراض وأمراض

هل بروز البطن في الشهر الثاني طبيعي

هل بروز البطن في الشهر الثاني طبيعي ، هناك العديد من الاسئلة التي تسعى السيدات الحوامل دائما لمعرفة اجابات الاسئلة التي تشغل تفكيرهم دائما، وخاصة إذا كانت تلك هي التجربة الأولى للحمل بالنسبة للسيدة، أما إذا كانت السيدة قد خاضت تربة الحمل من قبل فتكون اكثر معرفة وادراكا بما يحدث في الحمل من أعراض وتغيرات سواء على الستوى الجسدي أو النفسي وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

هل بروز البطن في الشهر الثاني طبيعي

وهناك العديد من الأعراض التي تظهر على السيدة الحامل خلال فترة الحمل خاصة خلال الشهر الثاني منه، ويعد كبر حجم البطن وبروزها من اكثر الأعراض التي تهتم بها السيدات الحوامل لأنه عارض يظهر على الشكل سريعا، ولكن ينبغي أن تدرك كل سيدة أن عارض بروز البطن وزيادة حجمها يمكن أن يختلف من حالة لأخرى بناء على نوع جنس الجنين، وشكل جسمها سواء رفيعة أو سمينة بالاضافة إلى العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على ظهور حجم البطن.

العوامل التي تؤثر على ظهور البطن خلال الشهر الثاني:
هناك العديد من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على ظهور البطن في المراحل الأولى من الحمل، وتختلف تلك العوامل من سيدة لأخرى تبعا للحالة الصحية وحالة الحمل لديها، فإليكم عدد نت تلك العوامل التي تؤثر على كبر حم وبروز البطن خلال الشهر الثاني من الحمل:-

طبيعة جسمك:
– طبيعة جسم السيدة الحامل: ربما يتأخر ظهور أعراض الحمل اذا كانت السيدة الحامل امرأة رياضية وذلك بسبب كتلة العضل الموجودة في منطقة البطن والأرداف.

– وزن الجسم قبل الحمل: تظهر البطن غالبا اسرع عند السيدة السمينة اكثر من الرغيهة، فالسيدة الرفيعة لا يظهر عليها كبر حجم البطن يسبب الحمل إلا بعد الشهر الرابع.

– نوع جنس الجنين، فإذا كانت السيدة الحامل تحمل تؤام فبالتأكيد تكبر حجم البطن اسرع من السيدة التي تحمل في جنين واحد قثط.

هل بروز البطن في الشهر الثاني طبيعي
نعم بالتأكيد، وذلك بسبب كبر حجم الجنين الموجود في رحم الأم، ولكن إذا لم تكبر البطن خلال الشهر الثاني فلا داعي للقلق على الإطلاق، فستبدأ البطن في الكبر ابتداءا من الشهر الرابع.

ما أسباب زيادة حجم البطن عن المعدل الطبيعي؟
1. طبيعة جسم الأم قبل الحمل:
2. ممارسة السيدة الحامل للتمارين الرياضية:
3. حجم السائل الأمنيوسي:
4- عدد مرات الحمل
5. زيادة الوزن خلال الحمل:

مقالات أخرى قد تهمك:-
نصائح للحامل في الشهر الاول بعد الحقن المجهري

نزول دم وردي في الشهر الثاني من الحمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى