أعراض وأمراض

علاج مرض البرص بالاعشاب

تعرف على علاج مرض البرص بالاعشاب ، يعتبر مرض البرص من الأمراض الجلدية التي يمكن أن تصيب الأشخاص في مختلف المراحل العمرية حيث أنه يصيب الأطفال والشباب والكبار، حيث يصيب البرص السم عندما يحدث تدمير تام وموت للخلايا المسئولة عن إنتاج مادة الميلانين المسئولة عن صبغة الجلد والبشرة، فيجعل الجلد عليه بقع فاتحة اللون جدا تميل إلى اللون الأبيض ويمكن أن تظهر تلك البقع في مختلف أنحاء الجسم.

ولا يعتبر مرض البرص من الأمراض المعدية على الإطلاق، وهناك العديد من الأسباب التي تتسبب في تدمير خلايا الجسم التي تعمل على إنتاج مادة الميلانين وبالتالي يصاب الجسم بمرض البرص، وتلعب الجينات والعوامل الوراثية السبب الرئيسي والأساسي في الإصابة بمرض البرص وخاصة لدى الأطفال.

فمادة الميلانين هي المسئولة عن صبغ البشرة باللون الطبيعي للجلد، وهي التي تحمي العين من أضرار أشعة الشمس ومن الأشعة فوق البنفسجية التي تضر برؤية العين، فقلة مادة صبغ الميلانين في الجسم تحدث العديد من المشكلات المختلفة في الجسم وعلى لون البشرة وضعف رؤية العين ويمكن أن يصل الأمر إلى فقدان البصر إذا تم الإهمال في علاج الحالة.

أسباب الإصابة بمرض البرص:-

– عوامل وراثية
يمكن أن يصاب الطفل بمرض البرص نتيجة حدوث اضطرابات في الهرمونات نظرا لعوامل وراثية ترجع لتاريخ المرض في العائلة، فمرض البرص من الأمراض الوراثية التي تنتقل من الأباء إلى الأبناء عن طريق انتقال الجينات فيظهر الطفل مصاب بالمرض منذ الولادة ولكن يمكن علاجه بشكل يخفف من أعراضه ولكن لا يمكن شفائه نهائيا، حيث أكدت العديد من الدراسات الطبية أن هناك ما يقارب من 35% يوبدون بمرض البرص نتيجة الوراثة.

– نتيجة عوامل نفسية
حيث تتسبب المشكلات النفسية في التأثير على الشخص بشكل كبير ويمكن أن يصيب الجسم بالعديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على جسده وصحته بشكل كبير، ومن بين الأمراض التي يمكن أن يصاب بها الإنسان مرض البرص نتيجة المشكلات النفسية، فالمشكلات النفسية والاضطرابات يمكن أن تصيب الإنسان بمرض البرص مما يظهر بقع بيضاء اللون على الجسم.

–  أشعة الشمس المحرقة
كثرة التعرض لأشعة الشمس الشديدة المحرقة تتسبب في تغيير لون الجلد لدرجة أنه يمكن أن يصاب بمرض البرص، فمرض البرص يتسبب في ظهور نقط بيضاء لونها فاتح يظخر على مناطق مختلفة من أنحاء الجسم.

– اضطرابات إفرازات الغدة الدرقية
إفرازات الغدة الدرقية تتسبب في حدوث العديد من المشكلات المختلفة للجسم، فقلة إفرازات الغدة الدرقية وحدوث قصور بها يمكن أن يصيب الإنسان بالإصابة بمرض البرص، المرض الذي يصيب جلد الجسم والبشرة بشكل كبير كما يؤثر على رؤية العين.

علاج مرض البرص بالاعشاب:-

هناك العديد من العلاجات المختلفة التي يستخدمها الكثير من الأطباء لعلاج الشخص المصاب بمرض البرص من المرض، ولكن هناك العديد من الأدوية التي يكون لها أثار جانبية تتسبب في حدوث مشكلات مختلفة للجسم، فمن الأفضل أن يقوم الإنسان المصاب بمرض البرص بالعلاج عن طريق الأعشاب، فإليكم عدد من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج مرض البرص:-
– العسل
– الليمون
– ماسك العسل والليمون على البشرة
– النعناع
– ثمار البابايا
– أوراق الحبق (الريحان)
– الصبار
– الجوز النيء
– الكركم
– عشبة الجنكو بيلوبا

مقالات أخرى قد تهمك:-
أسباب ألم أسفل البطن عند السعال

اسباب الم البطن والقيء عند الاطفال

اسباب انتفاخ البطن بدون الم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى