أعراض وأمراض

شكل البطن الحامل بولد

تعتقد الكثير من النساء الحوامل أن هناك أعراض معينة تظهر عليها وتخبرها بنوع الجنين الذي تحمله في رحمها، من ضمنها شكل البطن الحامل بولد، وهذا الأمر يعتبر من الوسائل الشهيرة الشعبية التي تستخدم منذ القدم لمعرفة نوع الطفل، حيث يكون هناك شوق كبيرة ورغبة عارمة في معرفة هل الجنين ولد أم بنت منذ اللحظة الأولى للحمل، قبل أن يأتي الموعد الطبيعي للمعرفة بواسطة جهاز السونار.

يساعد التقرير التالي الباحثات عن معرفة أعراض أخرى للحمل بولد، وما هو شكل البطن الحامل بولد، وماذا تشتهي المرأة من أطعمة في الحمل بذكر، وسرد عدد من الأدعية التي يمكن التوجه بها إلى المولى عز وجل ليرزق الله الأم بجنين ولد، وذلك على النحو التالي.

شكل البطن الحامل بولد

لا يوجد أي أساس علمي صحيح يوضح شكل البطن الحامل بولد، إلا ان الأقاويل الشعبية السائدة هي البطن التي تحمل جنين ذكر تكون منخفضة لأسفل وفق تلك الاعتقادات.

حيث يعتقد الكثير من الأشخاص وفق تلك الخرافات أن شكل البطن الدائري والذي يكون مكور نوعًا ما يعني أن الجنين ذكر، أما إذا كانت المرأة الحامل تملط بطن مسطح فهذا دليل على الحمل في أنثى.

وتجدر الإشارة إلى أن السبب العلمي لانتفاخ البطن إلى لأسفل لدى المرأة الحامل يرجع إلى تمدد عضلات جدار بطن المرأة الحامل، في البداية يبان بطن الحامل في أول حمل لها مرتفع، نتيجة أنه لم يتعرض إلى التمدد، وبعد أن تحمل المرأة في حمل آخر في أوقات لاحقة مثل الحمل الثاني أو الثالث فيتمدد جدار الرحم أكثر ثم تظهر البطن منتفخ إلى الأسفل.

وجدير بالذكر أن نفس الأقاويل الشعبية تشير إلى أنه  إذا كانت بطن  المرأة الحامل مرتفعة إلى الأعلى، فإن هذا الأمر يعتبر دليل على أن الجنين فتاة.

شكل البطن الحامل بولد

قد يهمك أيضًا عبر قسم أعراض وأمراض:

تبحث بعض السيدات عن الإجابة على سؤال ماذا تشتهي المرأة الحامل بولد؟، والإجابة على هذا السؤال أيضًا ليس لها أساس علمي حيث يقال أن المرأة الحامل في جنين ذكر ترغب في تناول الأطعمة المالحة وتلك الأطعمة اللاذعة الطهم، وأن المرأة الحمل في جنين فتاة ستجد نفسها تميل إلى تناول الأطعمة المسكرة وتناول الشوكولاتة بإفراط.

وجدير بالذكر أن كل تلك الأمور ليس لها أساس من الصحة ولم يثبت حتى الآن وجود أي علاقة بين الرغبة الملحة في تناول أنواع محددة من الأطعمة أثناء الحمل وبين نوع جنس المولود،  وقد يرجع الأمر وفق تفسير العلم  إلى حدوث تغير في الاحتياجات الغذائية لدى المرأة الحامل ليس أكثر من ذلك.

مشاكل البشرة والحمل بولد

البنت بتحلي أمها هذه هي الحكمة التي يتم توارثها من أجيال كثير تفيد بأن المرأة التي تحمل جنين فتاة تمتع بنضارة وجاذبية في بشرتها،  بنما الحمل بولد سيقلل من جمال الأم؛ لأنه يسبب  ظهور حبوب الشباب و يسبب أيضًا ظهور البثور على البشرة وفق تلك الأساطير والخرافات.

ويشاع أيضًا  أن المرأة الحامل في جنين ولد قد تشتكي خلال فترة حملها من ظهور الهالات السوداء أسفل عينيها بصورة أكبر من المرأة الحامل بفتاة.

اقرأ أيضًا: اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث علميا

أعراض أخرى للحمل بولد

إلى جانب شكل البطن الحامل في ولد هناك أعراض أخرى يٌقال أنها تفيد بأن المرأة حامل في جنين ولد، ولكنها ليس لها أساس علمي صحيح، ومن هذه الأعراض نذكر الآتي:

  • من أبرز الأعراض التي يقال أن الأم حامل في جنين ولد هي زيادة حجم الثدي في جهة اليمين إذا تم مقارنته بالثدي الأيسر.
  • تعتبر زيادة الشهية من ضمن أعراض الحمل في ولد.
  • انخفاض غثيان الصباح يٌقال أنه من علامات الحمل في ولد.
  • يُشاع أن كره بعض أنواع الأطعمة يعتبر من أعراض الحمل بولد.
  • ارتفاع رغبة الام الحامل في تناول عدد من الأطعمة، منها على سبيل الأطعمة المالحة، وأيضًا الأطعمة الغنية بالبروتين من ضمن علامات وأعراض الحمل بولد.
  • ومن ضمن الخرافات الشهيرة في تحديد نوع الجنين، أنه إذا  كان نبض قلب الجنين ما يقرب من مئة وأربعون نبضة في الدقيقة فمعنى هذا الأمر  أن الجنين ذكر، أما إذا كان عدد نبضات قلب الجنين أعلى من هذا الرقم، فيعني هذا الأمر أن المولود عبارة عن فتاة.
  • ويٌقال أن ارتفاع نسبة الجفاف في جلد المرأة الحامل من أعراض الحمل بولد.
  • الشعور المستمر بالصداع من ضمن الأعراض التي يتم تداولها شعبيًا للحمل بولد.
  • ويقال أن تغير لون البول حتى يتحول إلى لوم أغمق من ضمن علامات الحمل بولد.
  • تضاعف حجم الأرداف بصورة ملحوظة على مدار شهور الحمل الأولى من أعراض الحمل بولد.
  • هذا بالإضافة إلى ارتفاع  تورم الوجه وانتفاخ اليدين.

شكل البطن الحامل بولد

أدعية للحمل في ولد

يعتبر الحمل في جنين ولد من الأحلام التي ترد على خاطر الكثير من الأمهات، ولهذا يتوجهن بالدعاء إلى المولى عز وجل ليرزقهن بمولود ذكر، ومن تلك الأدعية نذكر الآتي:

  • اللهم إني أسألك أن ترزقني ولداً ذكراً يحمل اسمي، ويُبقي ذكري محموداً بين الناس.
  • يارب  اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة وأن يكون المولود ولد يارب العالمين.
  • اللهم ازرقني ولداً واجعله تقياً ليس في خلقه زيادة ولا نقصان، واجعل عاقبته خيراً.
  • يارب إني اسالك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك الذي اذا دعيت به اجبت واذا سئلت به اعطيت واذا استرحمت به رحمت واذا استفرجت به فرجت ان ترزقنى ولد صالح.
  • اللهم هب لي من لدنك ذكوراً ليكونوا لي عوناً على متاعب الحياة ومشاقّها.
  • اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق في خلفة تكون من الذكور يارب العالمين.
  • اللهم اجعل ما في بطني ذكراً، تام الخلقة، قوي البُنة، وأتمم لي فرحتي بالنظر إليه في القريب العاجل.
  • اللهم أنت سبحانك المعطي، الكريم، السميع، البصير، القادر، القدير، أنت الرحمن، الرحيم، الجبار، الحي، القيوم، ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك بقدرتك اللي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمن علي بالذرية الصالحة، وأن تفرحني بإنجاب ولد ذكر يا أرحم من سئل، وأكرم من أجاب.
  • رب اكتب لي مولودا ذكراً تُفرح به قلبي، وتقر به عيني، واجعله ربي صالحاً مُصلحاً، ومعيناً لي على نوائب الدهر.
  • يارب لقد رزقتني بنات بغير حول مني ولا قوة.. فأرزقني بطفل ذكر يكن عون لي ولأخته البنات يارب العالمين.
  • اللهم يا سامع الدعاء، ويا مجيب المضطر إذا دعاه، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم متّع روحي وفرّح قلبي بالذرية الصالحة الطيبة من الذكور يارب العالمين.
  • يا ربنا ورب كل شيء ومليكه، سبحانك تباركت وتعاليت، اللهم إني أسألك الإنجاب بطفل ذكر والرزق بالذرية الصالحة التي تسعدني في الدنيا، وتكون عوناً لي في ديني ودنياي.

اقرأ أيضًا : تجارب أعراض الحمل بولد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى