أعراض وأمراض

سعر تحليل torch

يطلب طبيب النساء والتوليد في الكثير من الأحيان من المرأة الحامل إجراء تحليل TORCH، وذلك من أجل أن يتم فحص وتحليل  الأجسام المضادة لعدد من الأسباب و العوامل التي قد تؤدي إلى العدوى للجنين داخل رحم الأم خلال فترة الحمل، حيث يعتبر من التحاليل المهمة للغاية بخصوص هذا الشأن، وتبحث الكثير من السيدات عن  سعر تحليل torch قبل التوجه إلى المعمل من أجل إجراء هذا الفحص المخبري.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير يستعرض موقع الجواب 24 سعر تحليل torch في المعامل الطبية، ومنها سعره في معامل النيل، بالإضافة إلى تقديم العديد من المعلومات حول هذا التحليل، وذلك على النحو القادم.

تحليل torch

في البداية نوضح ما هو تحليل torch، فهو عبارة عن تحليل للأجسام المضادة لمجموعة من  العوامل والأسباب التي ينتج عنها العدوى للجنين في رحم المرأة الحامل، حيث تتوفر أربعة عوامل وأسباب عدائية أساسية قد ينتج عنها  إصابة الجنين بالعدوى خلال تواجده في الرحم، خلال مدة الحمل، وذلك عند إصابة الأم بها في الحمل، ونذكرها “داء المقوسات، وأيضًا فيروس الهربس، والحصبة الألماني، والفيروس المتضحم للخلايا”.

سعر تحليل torch

وتجدر الإشارة إلى أن torch  هو اسم التحليل الذي يتركب من الأحرف الأولى من العوامل الأربعة  السابق ذكرهت باللغة الإنجليزية، ومع استعداد الأم للحمل، ينصح بإجراء فحوصات الدم من أجل تشخيص وجود عدوى العوامل السابقة سواء كان مرض المقوسات، أو عدوى الفيروس المضخم للخلايا، أو عدوى الحصبة الألمانية، أو عدوى الهربس”.

ويذكر أن إصابة الأم بواحد من”داء المقوسات، وأيضًا فيروس الهربس، والحصبة الألماني، والفيروس المتضحم للخلايا” أثناء مدة الحمل تسبب العدوى للجنين، وينتج عنها الإصابة بالمرض القوي.

أما في حالة إصابة الأم بـ “داء المقوسات، أو فيروس الهربس، أو عدوى الحصبة الألماني، أو الفيروس المتضحم للخلايا”  قبل فترة حملها في جنينها، ففي هذه الحالة يكون   الجنين محمي ولا يتعرض إلى الإصابة بالعدوى خلال مدة  الحمل.

قد يهمك أيضًا

سعر تحليل الحمل بالدم

ما هو تكلفة تحليل torch في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة ما هو تكلفة تحليل torch في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، قبل الإقدام على إجراء هذا الفحص، حيث أنه يعتبر من التحاليل عالية التكلفة، حيث يتراوح سعره ما بين 1500 إلى 2000 جنيه مصري، وهو  السعر الذي يختلف من معمل إلى آخر وفق تجهيزات المختبر وحسب المعدات المستعملة في إجراء التحليل، وحسب خبرة العاملين في المعمل.

جدير بالذكر أن طريقة إجراء التحليل تتم ببساطة للغاية حيث يقوم المسؤل عن سحب العينة في المعمل بأخذ عينة دم من ذراع السيدة الحامل، وبعد ذلك يتم إرسالها إلى المعمل المختص من أجل إجراء الفحص اللازم.

سعر تحليل torch

سعر تحليل torch في معمل النيل 2021

يحرص الكثير من الأشخاص على معرفة سعر تحليل torch في معمل النيل 2021، باعتباره أحد المعامل الطبية المركزية والكبيرة داخل جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل، أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، ويبلغ سعره 1880 جنيه مصري.

جدير بالذكر أنه قد تحدث مضاعفات يجب التحذير منها قبل إحراء هذا التحليل، إلا أنه يحجث ذلك في  حالات نادرة للغاية خلال إجراء تحليل torch، ويمكن ذكر هذه المضاعفات على النحو التالي:

  • من المضاعفات المحتمل حدوثها أثناء تحليل torch  هي حدوث نزيف مفرط في موقع إدخال إبرة سحب العينة.
  • كما يحدث في حالات نادرة خلال تحليل torch  تراكم الدم تحت الجلد.
  • وقد يسبب ها الفحص الدوار أو الإغماء من قبل المرأة الحامل عند رؤية الدم.
  • وفي حالات نادرة أيضًا تحدث عدوى في موقع الإبرة.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل الأجسام المضادة للحمل 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى