أعراض وأمراض

سعر تحليل ldh

يحتاج الطبيب في بعض الأحيان من المريض الذي يتابع حالته إجراء تحليل ldh، وذلك  عند الاشتباه بعدم التطور يصورة طبيعية للخلايا، ويكون الطبيب في حاجة إلى  معرفة عوامل هذا الخلل وما هي أسبابه، ولمعرفة  مستوى إنزيم معين يطلق عليه “نازعة هيدروجين اللاكتات”، وقبل الإقدام على خطوة هذا التحليل يبحث البعض عن سعر تحليل ldh.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24، سعر تحليل ldh، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول إنزيم نازعة هيدروجين اللاكتات، وما هي أسباب إجراء هذا الفحص المعملي، وذلك على النحو التالي.

تحليل ldh

في البداية يمكن تعريف تحليل ldh، أنه أحد أنواع  الفحوصات التي تهدف إلى  البحث عن أي إشارات ودلائل على  وجود تلف في أنسجة جسم الإنسان، ويطلق على إنزيم LDH اسم “نازعة هيدروجين اللاكتات”، وهو المسؤول  عن تحويل السكر إلى طاقة، ويتوفر هذا الإنزيم داخل جميع خلايا جسم الإنسان ومنها الدم وأيضًا العضلات بالإضافة إلى المخ وبجانب الكلى وأيضًا البنكرياس.

سعر تحليل ldh

وتجدر الإشارة إلى أنه عندما يقع تلف في أنسجة جسد الإنسان يعمل على  إفراز هذا الإنزيم في جميع سوائل جسم الإنسان ومنها على سبيل المثال بلازما الدم في أغلب الأحيان، بالإضافة إلى السائل النخاعي.

ما هو تكلفة تحليل ldh في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأفراد عن ما هو تكلفة تحليل ldh في المعامل الطبية، قبل الإقبال على خطوة إجراء هذا التحليل، ويبلغ متوسط سعر هذا التحليل في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية ما يقرب من 100 جنيه مصر.

تجدر الإشارة إلى أن المعدلات الطبيعية لنتائج هذا التحليل  تتراوح ما بين 140 وحدة/لتر إلى 280 وحدة/لتر وذلك للأشخاص البالغين، إلا أنها ترتفع قليلًأ لدى الأطفال وعند المراهقين أيضًا.
اقرأ أيضًا:

سعر تحليل السكر

سعر تحليل ldh في معمل ألفا 2021

نظرًا لحرص الكثير من الأشخاص على معرفة تكلفة تحليل ldh في بعض المعامل المركزية، ومن ضمنها معامل ألفا، تواصلنا مع المعمل لمعرفة سعر هذا التحليل، وأفادنا المعمل أن تحليل ldh متوفر لديهم ويبلغ 135 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هذا الانزيم يرتفع بصورة طبيعية في جسم الإنسان عند ممارسة التمارين الرياضية، أو عند تحليل عينة الدم خلال إجراء الفحص نتيجة عدم التعامل مع العينة بصورة سيمة، أو بسبب الظروف غير المناسبة في التخزين وأيضًا في إرتفاع درجة حرارة.

سعر تحليل ldh

أسباب إجراء تحليل ldh

هناك مجوعة من الأسباب التي تدفع الطبيب المعالج لطلب تحليل ldh من المريض، وهي:

  • من أبرز الأسباب شيوعًا التي يطلب فيها الطبيب من المريض تحليل ldh هي الاشتباه  في وجود خلل وعدم تطور طبيعي للخلايا، ويكون الطبيب في حاجة إلى معرفة أسباب هذا الأمر غير الطبيعي الخلل ومتابعة مستوى هذا الإنزيم.
  • في حالة كان  هذا الإنزيم مرتفع، يطلب الطبيب  من الحالة التي يتابع وضعها الصحي الكثير من الفحوصات للإنزيمات المشابهه لهذا الإنزيم،من أجل العمل على تحديد مكان الخلل في خلايا جسم الإنسان.
  • ومن ضمن عوامل إجراء تحليل ldh هي أن هذا التحليل يستعمل في تشخيص الإصابة بمرض فقر الدم الناتج عن تحلل كريات الدم.
  • كما يطلب تحليل ldh في حالة الإصابة بأعراض النوبة القلبية، حيث يقوم هذا الفحص المعملي بإعطاء مؤشر على حالة القلب ومؤشر على الأوعية الدموية.
  • ومن ضمن أسباب طلب تحليل ldh هي  الإصابة بمرض السرطان، وبالتحديد السرطان الذي يصيب  الغدد اللمفاوية.
  • كما يتم طلب تحليل ldh في حالة أمراض الكبد وأمراض الكلى، وفي حالة إلتهاب البنكرياس.

قد يهمك أيضًا

اسباب ارتفاع انزيمات الكبد alt ast

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى