أعراض وأمراض

سعر تحليل karyotyping

يحتاج الكثير من الأشخاص في أوقات كثيرة إلى إجراء تحليل  النمط النووي أو ما يطلق عليه تحليل karyotyping، الذي يستعمل من أجل اختبار  وتقييم حجم وأيضًا تقييم شكل بالإضافة إلى عدد الكروموسومات داخل العينة المأخوذة  من خلايا جسم الإنسان صاحب التحليل، ويهتم الكثير من الأفراد بمعرفة سعر تحليل karyotyping قبل التوجه إلى المعمل الطبي، وإجراء الفحص المخبري.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على سعر تحليل karyotyping في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، واستعراض سعرتحليل  النمط النووي معامل المختبر، وسرد مجموعة من المعلومات الهامة حول هذا التحليل، وذلك على النحو القادم.

تحليل karyotyping

في البداية يمكن استعراض العديد من المعلومات الهامة حول تحليل karyotyping أو فحص النمط النووي، فيعرف أن المادة الوراثية المسؤولة عن مبنى وعمل جسم البشر تتوافر في معظم خلايا جسم الإنسان تقريبا.

ويذكر أن تلك الخلايا يتم ترتيبها على هيئة 23 زوج ويطلق عليها الكروموسومات، وفي حالة حدوث  نقص أو ارتفاع موقع غير صحيح للكروموسومات قد يؤدي ذلك بالتأثير السلبي على النمو وعلى التطور أيضًا، بالإضافة إلى التأثير على الوظيفة.

سعر تحليل karyotyping

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تمييز الكروموسومات بواسطة ترقيمها من 1 إلأى  22، وسميت أحرف Y أو X على الكروموسومات الجنسية، أما فحص النمط النووي  محل الحديث في هذا التقرير يستعمل من اجل تقييم حجم وشكل وعدد الكروموسومات الموجودة داخل عينة من خلايا جسم الإنسان.

ومن الواجب التنويه عنه أنه من المحتمل أن يكون مصدر هذه الخلايا  فحص الدم الوريدي عن طريق إما البزل السلوي،  أو بواسطة الزغابات المشيمائية،أو بواسطة عينة دم جنيني، أو عن طريق خزعة من ورم أو عن طريق خزعة من النخاع الشوكي.

اقرأ المزيد:

سعر تحليل متلازمة داون

ما هو سعر تحليل karyotyping في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الاشخاص بمعرفة ما هو سعر تحليل karyotyping في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، حيث يتراوح متوسط سعر هذا التحليل ما بين 1000 جنيه إلى 1300 جنيه، وهو الأمر الذي يختلف من معمل إلى أخر.

يذكر أن هناك مجموعة من الحالات التي يتم إجراء تحليل karyotyping، وهي:

  • يتم إجراء تحليل karyotyping من أجل تبين وجود مشكلة صبغية عند الفرد البالغ.
  • كما يتم إجراء هذا الفحص للتأكد من وجود مشكله صبغية ينتج عنها الإجهاض المتكرر.
  • وفي الكثير من الحالات يتم تحليل karyotyping من أجل معرفة ما إذا كان هنالك مشكلة صبغية عند الجنين.
  • كما يتم تحليل karyotyping من أجل فحص الجنين الذي ولدته أمه ميتا، لمعرفة هل كان هناك  مشكلة صبغية تسببت في وفاته.
  • ومن خلال تحليل karyotyping يمكن البحث عن عوامل الإعاقات أو تقصي أسباب التشوهات عند الرضع والأطفال.
  • وفي بعض الحالات يتم تشخيص أورام محددة من خلال تحليل karyotyping.
  • كما يتم إجراء تحليل karyotyping في حالة وجود أعضاء جنسية خارجية لا توجد معالم واضحه  لديها عند الأطفال.

سعر تحليل karyotyping

سعر تحليل karyotyping في معمل المختبر 2021

يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة سعر تحليل karyotyping في معمل المختبر 2021، كأحد أشهر وأهم المعامل في جمهورية مصر العربية، وبعد التواصل مع المعمل، أفادنا أن التحليل متواجد لديهم، ويبلغ سعره 1278 جنيه مصري.

جدير بالذكر أن هذا الفحص قد يكشف عن وجود مجموعة من الأمراض منها التخلف العقلي، بالإضافة إلى متلازمة إدوارد، ومتلازمة داون، متلازمة تيرنر، وأيضًا، متلازمة كلاينفلتر، ويكشف عن مرض متلازمة كري دوشات، و متلازمة باردر- ويلي، ويكشف أيضًا عن الأعضاء التناسلية الملتبسة.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل الكروموسومات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى