أعراض وأمراض

سعر تحليل hiv

يبحث بعض الأفراد عن سعر تحليل hiv في المعامل الطبية داخل جمهورية مصر العربية، وهو ما يطلق عليه باللغة العربية فحص فيروس نقص المناعة البشري، وهو ذلك التحليل الطبي الذي يكشف هل يعاني المريض من هذا الفيروس أم لا، وهو ذلك الفيروس الذي يستهدف جهاز المناعة ويعمل على إضعافه، ويمكن أن يسبب  الإصابة بالإيدز.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير سعر تحليل hiv في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية، وسعره في معمل رويال لاب، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات حول هذا الفحص، وذلك على النحو التالي.

تحليل hiv

قبل الحديث عن سعر تحليل hiv نقدم مجموعة من المعلومات حول هذا الفحص المعملي، بـنه هو ذلك التحليل الذي يحدد ما إذا الفرد يعاني من فيروس نقص المناعة البشري أو لا يعاني منه، وذلك الفيروس عبارة عن  فيروس يقوم بإضعاف جهاز المناعة، وقد يصيب الإنسان بداء الإيدز.

ويقوم فحص hiv  بالتحقق  من وجود أجساد مضادة يفرزها جهاز المناعة كرد فعل منه على الإصابة بعدوى فيروس نقص المناعة البشري، وهناك تحاليل  أخرى تبحث عن إثبات على وجود الفيروس نفسه.

 سعر تحليل hiv

تجدر الإشارة إلى أن تحليل hiv هام وضروري من أجل إبطاء انتشار عدوى فيروس نقص المناعة البشري، حيث أن هناك العديد من الأفراد لا يعلمون أنهم مصابون به من الأساس، ولهذا قد تنخفض احتمالية اتخاذ الاحتياطات الضرورية من أجل المساهمة في منع انتشار الفيروس للأشخاص الآخرين.

ويذكر أيضًا أن هذا الفحص مهم للسيدات  الحوامل على وجه الخصوص؛ لأن الإصابة بهذا الفيروس قد تنقله الفيروس إلى الأجنة خلال مدة  الحمل أو خلال الولادة أو قد ينتقل إلى الرضيع عبر الرضاعة الطبيعية.

قد يهمك أيضًا

اعراض الاصابة بفيروس hiv

ما هو تكلفة تحليل hiv في المعامل الطبية؟

يحتاج الكثير من الأفراد إلى معرفة ما هو تكلفة تحليل hiv في المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية، قبل التوجه إلى المعمل من أجل إجراء هذا الفحص، الذي يتراوح متوسط سعره من 250 إلى 350 جنيه للتحيل.

جدير بالذكر أنه ينصح بإجراء  تحليل hiv لكل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم ما بين 13 إلى  64 سنة، بصورة دورية كل سنة، في حالة  إذا كان الفرد معرض لخطر الإصابة بالعدوى بشكل كبير.

 سعر تحليل hiv

سعر تحليل hiv في معمل رويال لاب 2021

يبحث بعض الأفراد عن سعر تحليل hiv في معمل رويال لاب، وهو واحد من المعامل المشهورة داخل جمهورية مصر العربية، حيث يبلغ سعر التحليل في المعمل 304 جنيه مصري.

ويذكر أن هناك مجموعة من النصائح يجب  مراعاتها من قبل الخضوع لتحليل تحليل hiv بشكل سنوي، وقبل ممارسة العلاقة الجنسية مع شريك جديد، في عدد من الحالات، وهي:

  • يجب  مراعاة الخضوع لاختبار فيروس نقص المناعة البشري  قبل ممارسة الجنس المهبلي، أو ممارسة الجنس الفموي مع أكثر من شريك.
  • ومن الضروري  مراعاة الخضوع تحليل hiv في حالة  كان الفرد شاذ، بأن يكون رجلا يمارس الجنس مع الرجال.
  • ومن الضروري أيضًا إجراء  تحليل hiv، في حال استعمال الأدوية عبر الوريد، ومنها على سبيل المثال الستيرويدات، أو أدوية الهرمونات.
  • كما يراعى إجراء تحليل hiv  في حالة تشخيص المريض أنه مصاب بداء السل أو مصاب بعدوى منقولة  عن طريق الجنس.
  • وينصح بالخضوع لاختبار فيروس نقص المناعة البشري  في حالة ممارسة الجنس غير الآمن.
  • كما يجب على الشخص الذي تعرض لاعتداء جنسي أن يخضع لاختبار فيروس نقص المناعة البشري.
  • ومن الضروري إجراء هذا الفحص للمرأة الحامل أو التي  تخطط للحمل.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل الإيدز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى