أعراض وأمراض

سعر تحليل الإيدز

يتعرض بعض الأشخاص إلى الإصابة بمرض الإيدز، وهو عبارة عن  حالة مرضية مزمنة، تنتج عن الإصابة بفيروس، يسمى باسم “فيروس نقص المناعة البشرية”، وهذا الفيروس يستهدف نوع من خلايا  الدم البيضاء المسؤولة عن الجهاز المناعي  بالإصابة، ويعمل على  تدمير تلك الخلايا، ويبحث الكثير عن سعر تحليل الإيدز، لمعرفة الجانب المادي، قبل الإقدام على إجراء هذا الفحص المخبري.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير سعر تحليل الإيدز، بالإضافة إلى استعراض عدد من المعلومات الهامة حول فيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” وما هي أبرز الأعراض الخاصة بالإصابة به، وذلك على النحو التالي.

تحليل الإيدز

في البداية يمكن التوضيح أن تحليل الإيدز، هو ذلك الفحص الذي يتم إجراؤه من أجل إثبات وجود أجسام مضادة تجاه فيروس نقص المناعة المكتسبة البشرية داخل  مصل الدم، وذلك هو الفيروس الذي ينتج عنه الإصابة بداء الإيدز.

تجدر الإشارة إلى أنه توجد الكثير من الاختبارات التي يستطيع الإنسان من خلالها إثبات وجود هذا الفيروس لديه، حيث يأخذ جهاز المناعة عدة أسابيع حتى يقوم بإنتاج أجسام مضادة بكمية تكفي أن تكون نتيجة التحليل إيجابية.

سعر تحليل الإيدز

ولهذا السبب السابق قد تكون نتيجة تحليل الإيدز  سلبية لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، بمعنى أنه لا يتم الحصول على أجسام مضادة لفيروس نقص المناعة البشرية حتى لو كان الفرد صاحب الاختبار مصاب بهذا الفيروس بالفعل.

ما هو تكلفة تحليل الإيدز في المعامل الطبية؟

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة ما هو تكلفة تحليل الإيدز في المعامل الطبية، حيث يختلف سعر هذا التحليل من معمل إلى معمل آخر،  ويختلف أيضًا من حالة صحية إلى حالة أخرى، كما يختلف وفق كفاءة  معمل التحليل الذي يتم فيه الاختبار، إلى جانب جودة الأجهزة والمعدات المستعملة في التحليل.

ويبلغ متوسط تكلفة تحليل الإيدز في المعامل الطبية في جمهورية مصر العربية من 300 إلى 350 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا:

اثار مرض الايدز

سعر تحليل الإيدز في معمل كايرو لاب 2021

بعد التواصل مع معمل كايرو لاب، من أجل معرفة سعر تحليل الإيدز في معمل كايرو لاب 2021، أفادنا المعمل أن التحليل متوفر لديهم، ويبلغ سعره 303 جنيه مصري.

وتجدر الإشارة إلى أنه تفسير نتائج تحليل الإيدز يمكن توضيحها، إذا كانتنتيجة الفحوصات سلبية، تكون النتيجة سليمة للحالة صاحبة التحليل، أما النتيجة المرضية تكون مع ظهور نتيجة التحليل إيجابية.

جدير بالذكر أن  فيروس الإيدز يهدد صحة وجسم الإنسان، حيث يسحب من الجسم قدرته على محاربة ومقاومة والتصدي للفيروسات المختلفة، ومقاومة الجراثيم، ومحاربة الفطريات، عن طريق إصابته للجهاز المناعي، فيجعل جسم الإنسان عرضة للإصابة بأمراض متعددة.

سعر تحليل الإيدز

أعراض الإيدز

هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى إصابة الإنسان بمرض الإيدز،وهي:

  • من أبرز وأول الأعراض التي تظهر على مريض الإيدز هي ارتفاع في درجة حرارة الجسد.
  • كما يبدأ المريض في ظهور عرض جديد عليه وهو انتفاخ في منطقة الغدد اللمفية.
  • ويعتبر الطفح الجلدي أيضًا من ضمن أعراض الإصابة بمرض الإيدز.
  • ومن الأعراض المزمنة لمرض الإيدز الإسهال، وفقدان الوزن غير المبرر.
  • ويعتبر السعال والشعور بضيف النفس من الأعراض المزمنة لهذا الفيروس.
  • ومن الأعراض المتقدمة للإيدز التعب الدائم الذي لا يمكن أن يكون له سبب محدد.
  • وأيضًا من الأعراض المتقدمة التعرق الليلي المفرط.
  • الشعور بقشعريرة برد أو المرور بمرحلة من الحمى التي تتخطى  38 درجة مئوية، وتظل مع المريض  لعدة أسابيع.
  • ويعد الشعور بالصداع الدائم أيضًا من الأعراض المتقدمة للإصابة بهذا الفيروس.

اقرأ أيضًا

أسباب مرض الإيدز عند الرجال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى