أعراض وأمراض

سعر تحليل ‏hcv ab

يحتاج الطبيب في كثير من الأحيان من الحالة المتابع لها، إجراء اختبار ‏hcv ab، من أجل معرفة نسبة الأجسام المضادة التي تتواجد في الدم، من أجل المساهمة في تحديد الإصابة بفيروس الكبد ج، وهو أحد الأمراض الشائعة التي تصيب الكبد، ويبحث الكثير من الأفراد عن سعر تحليل ‏hcv ab داخل المعامل الطبية، في جمهورية مصر العربية.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نقدم سعر تحليل ‏hcv ab، بالإضافة إلى استعراض الكثير من المعلومات الطبية الهامة حول هذا الفحص، وعرض سعر تحليل ‏hcv ab في معمل رويال لاب، وذلك على النحو القادم.

تحليل ‏hcv ab

قبل الحديث عن سعر تحليل ‏hcv ab، نتحدث عن عدد من المعلومات حول هذا الفحص، وهو ذلك الاختبار الذي يطلق عليه مجموعة من الاسماء، منها فحص التهاب الكبد C ، كما يطلق عليها Hepatitis C Test or HCV Test، وهناك البعض يسميه  فحص الحمل الفيروسي لالتهاب الكبد الوبائي C، ومن ضمن اسمائه أيضًا فحص الجسد المضاد لالتهاب الكبد الوبائي C.

تجدر الإشارة إلى أن التهاب الكبد الوبائي C، هو عبارة عن فيروس ينتج عنه التهاب الكبد وقد يصل الأمر إلى تلفه أيضًا، ويتعرض الإصابة إلى الإصابة بالتهاب الكبد C في الغالب، عندما يدخل إلى جسم الإنسان دم ملوث، وهذا يكون نتيجة استعمال الحقن في تعاطي المخدرات، أو بسبب مشاركة الإبر، أو نتيجة نقل الدم.

سعر تحليل ‏hcv ab

و تحليل ‏hcv ab هو عبارة عن مجموعة  من التحاليل التي يتم خضوع المريض لها من أجل تشخيص إصابته بعدوى التهاب الكبد C، وتحديد العلاج المناسب، وتقييم فعالية هذا العلاج.

وجدير بالذكر أن تحليل ‏hcv ab يشمل على:

  • تحليل الجسم المضاد لالتهاب الكبد C، وهو الذي يوضع الأجساد المضادة التي تتوافر في الدم.
  • وأيضًا فحص الحمل الفيروسي RNA لالتهاب الكبد C.
  • كما يشمل تحليل ‏hcv ab على فحص النمط الجيني للفيروس المسؤول عن التهاب الكبد C، الذي يعمل على تحديد  النوع الفرعي للفيروس الذي يكون السبب في  التهاب الكبد.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل عينة الكبد

ما هو تكلفة تحليل ‏hcv ab في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأفراد عن ما هو تكلفة تحليل ‏hcv ab في المعامل الطبية، قبل التوجه إلى المعمل لإجراء هذا الفحص، الذي يتراوح متوسط سعره ما بين 200 إلى 250 جنيه مصري، وهو السعر الذي يختلف من معمل إلى معمل آخر.

جدير بالذكر أن نتيجة اختبار الأجسام المضادة السلبي يوضح أن الفرد صاحب العينة غير مصاب بالفيروس في الوقت الحالي، وفي حالة ظن الفرد أنه قد تعرض للعدوى أثناء الستة أشهر الفائتة، فعليه  أن يعيد إجراء هذا الاختبار مرة أخرى.

سعر تحليل ‏hcv ab في معمل رويال لاب 2021

يحرص الكثيرون على معرفة سعر تحليل ‏hcv ab في معمل رويال لاب 2021 ، وبعد التواصل مع هذا المعمل أفادنا أن التحليل متوفر لديهم، ويبلغ سعره 245 جنيه مصري.

سعر تحليل ‏hcv ab

ويذكر أن النتيجة الإيجابية لهذا التحليل  توضح أن الفرد مصاب بهذا الفيروس في وقت معين، وبمجرد إصابته فإن جسم الإنسان سيقوم في تحرير أجساد مضادة في الدم، حتى ولو تم تلقي العلاج، فإن جسم الإنسان سيحتفظ بأجسام مضادة إضافية.

وهناك مجموعة من الأفراد عليهم أن يجروا هذا التحليل وخاصة من يعانون من مرض الإيدز، أو المرضى الذين يقومون بغسل الكلى، أو الفرد الذي يملك نسب عالية من إنزيم ألانين أمينوترانسفيريز، وعلى من تلقى دم من فرد ثبت أنه مصاب بفيروس التهاب الكبد الوبائي ج.

اقرأ أيضًا

سعر تحليل وظائف الكلى والكبد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى