أعراض وأمراض

سعر تحليل فيروس سى

يعاني الكثير من الأشخاص من الإصابة بفيروس سي، وهو الذي يطلق عليه التهاب الكبد C، وينتج عن ذلك الفيروس العدوى بالتهاب كبدي حاد و التهاب مزمن على حد سواء، تختلف شدة هذا الالتهاب بين المرض الطفيف الذي يستمر لمدة أسابيع قليلة، ويصل أيضًا إلى حد المرض الخطير الذي يستمر مدى الحياة، ويبحث الكثير من الأشخاص عن سعر تحليل فيروس سى، من أجل الاطمئنان على صحتهم.

وخلال متابعة السطور التالية من هذا التقرير نستعرض سعر تحليل فيروس سى، بالإضافة إلى معرفة العديد من المعلومات الهامة حول هذا المرض، وما هي أعراض الإصابة به، وذلك على النحو التالي.

تحليل فيروس سى

في البداية يجب التنويه أن علاج فيروس سي، أو علاج ما يعرف باسم التهاب الكبد C كان يحتاج حقن أسبوعية وأدوية يتم أخذها بواسطة  الفم حتى زمن قريب، وبسبب المشاكل الصحية الأخرى والأعراض الجانبية غير المقبولة التي يسببها  هذان النوعان من العلاجات، لم يتستطيع الكثير  من المصابين بهذا الفيروس من استعمال تلك الوسائل من العلاج.

وهو الامر الذي تغير حاليًا، حيث أصبح فيروس سي قابل للشفاء عن طريق استعمال أدوية يأخذها المريض عن طريق الفم كل يوم، لمدة ممكن أن تصل إلى  شهرين وستة أشهر، وهناك وسائل أحدث لعلاج هذا الفيروس.

سعر تحليل فيروس سى

أما عن تحليل فيروس سي يطلق عليه أيضًا تحليل فيروس ج، كما يطلق عليه تحليل التهاب الكبد C، أو يسمى أيضًا بتحليل فيروس التهاب الكبد الوبائي C، وهذا التحليل عبارة عن مجموعة من التحاليل والاختبارات التي يتم تنفيذها من أجل تشخيص إصابة الفرد بعدوى فيروس سي، والمساهمة في وضع تحديد خطة العلاج المناسبة لهذا المريض صاحب التحليل.

ما هو تكلفة تحليل فيروس سى في المعامل الطبية؟

يبحث الكثير من الأشخاص عن معرفة  تكلفة تحليل فيروس سى في المعامل الطبية المختلفة على مستوى جمهورية مصر العربية، وهو الأمر الذي يختلف من معمل إلأى أخر فهناك معمل يجريه ب250 جنيه وآخر ب 300، وقد يصل الأمر حد 500 جنيه للتحليل في بعض المعامل الطبية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمهورية مصر العربية قد نظمت مبادرة رئاسية للكشف عن فيروس سي وعلاج المصابين به وذلك بالمجان.

سعر تحليل فيروس سي في معمل المختبر 2021

بعد التواصل مع معمل المختبر لمعرفة سعر تحليل اجسام مضادة (ام) للإلتهاب الكبدى الوبائى أ، أفادونا أنه متاح في المعمل وسعره 256 جنيه مصري.

قد يهمك أيضًا:

سعر تحليل ige

أعراض الإصابة بفيروس سي

في أغلب الأحيان يكون التهاب الكبد الوبائي المزمن عدوى بلا أعراض أو يطلق عليها عدوى صامتة تستمر لسنوات طويلة بلا أعراض، حتي يتليف  الكبد، وتظهر مجموعة من الأعراض، وهي:

  • من أبرز أعراض الإصابة بفيروس سي حدوث النزيف بصورة سهلة.
  • كما أنه من ضمن أعراض الإصابة بفيروس سي حدوث كدمات بسهولة.

سعر تحليل فيروس سى

  • الشعور بالإرهاق من ضمن أعراض الإصابة بفيروس سي.
  • كما يسبب الإصابة بفيروس سي ضعف في الشهية.
  • ومن أعراض أعراض الإصابة بفيروس سي اصفرار في  لون الجلد وفي العينين.
  • كما أن البول غامق اللون من ضمن أعراض الإصابة بفيروس سي.
  • ويسبب الإصابة بفيروس سي حكة في الجلد.
  • ومن أعراض الإصابة بفيروس سي تراكم السوائل في البطن.
  • كما يسبب هذا الفيروس تورم في الرجلين.
  • كما ينتج عن الإصابة بهذا الفيروس فقدان في الوزن
  • ومن ضمن أعراض الإصابة بفيروس سي الارتباك، والشعور بالنعاس وأيضًا تداخل الكلام.
  • كما أنه من ضمن أعراض الإصابة بفيروس سي ظهور أوعية دموية تشبه العنكبوت على جلد المريض.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى