أعراض وأمراض

أسباب زيادة الوزن بعد الرياضة

أسباب زيادة الوزن بعد الرياضة، تعد ممارسة الرياضة من العادات السليمة التي ينبغي أن يتبعها الإنسان بشكل دائم في حياته ويكون من ضمن روتين يومه أي جزء أساسي للحفاظ على صحته، ويمكن لكن إنسان أن يختار الرياضة التي تناسبه وتناسب طبيعة جسمه وإمكانياته ويمارسها بكل حرية، فالرياضة لا تتكلف أي شئ كما يمكن ممارستها في أي مكان تحب سواء كان في المنزل أو أي مكان أخر.

وأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية أن الرياضة تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة التي يمكن أن تصيب الإنسان بسبب عدم ممارسة الرياضة وقلة الحركة، كما أكدت أنها تعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم والقضاء على السمنة المفرطة، بالاضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، والوقاية من الإصابة بخشونة في المفاصل وألام العظام بجانب العديد من الفوائد العديدة الأخرى.

كما تعد الرياضة وسيلة رائعة لكل راغبي إنقاص الوزن وتخسيس الجسم لأنها تعمل على إذابة الدهون الموجودة بالجسم بالاضافة إلى أنها تعمل على نحت الجسم وتقسيم العضلات وجعلها ظاهرة بشكل سليم وصحيح، ولكن يمكن أيضا أن تعمل الرياضة على زيادة الوزن ولكن عند ممارستها بطريقة معينة ويتطلب هذا تناول أنواع معينة من الأطعمة، وهذا ما سيتم تناوله بالتفصيل خلال هذا الموضوع.

فوائد ممارسة الرياضة

– إنقاص الوزن وتخسيس السم ونحته
– زيادة الوزن في بعض الحالات
– تنشيط الدورة الدموية
– يقي الجسم من الإصابة بأي نوع من أنواع السرطان
– الوقاية من خشونة وألام المفاصل
– تقوية العضلات
– علاج السمنة المفرطة
– التخلص من الدهون الزائدة بالجسم

أسباب زيادة الوزن بعد الرياضة

– تناول عدد سعرات حرارية أعلى من المطلوب
يحتاج الجسم عدد معين من السعرات الحرارية يوميا ويختلف من شخص لأخر، ومن رجل لإمراة، ومن طفل لعجوز فكل شخص حسب طبيعة جسمه ووزنه وطوله والنشاطات التي يقوم بها، فإذا تناول أعلى من المطلوب فهذا يسبب زيادة في الوزن وربما تكون الزيادة بشكل كبير.

– توقيت ممارسة الرياضة
أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية أن توقيت ممارسة الرياضة ضروري وهام جدا بالنسبة للجسم، كما أكد العديد من الأطباء ومتخصصي التغذية أن التوقيت الأمثل لممارسة الرياضة هو قبل تناول وجبة الإفطار، وأن في حالة ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام يعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

– التقلبات المزاجية

– الشعور بالإحباط واليأس

– عدم تناول المياه بكميات كافية وخاصة أثناء ممارسة الرياضة

مقالات أخرى قد تهمك:-

اعراض الباسور الداخلي عند الرجال

اعراض مرض الشرخ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى