أسرار وخفايا

اسرار تمارين الظهر

هناك العديد من اسرار تمارين الظهر ، فمن منا لا يريد أن يظهر بجسم سليم وذو عضلات، فكثيرا ما نلجأ إلأى التمارين للحصول على جسم جذاب سواء للرجل أو المرأة وبناء العضلات وتقسيم الجسد.

وهناك من يرغب في الحصول على شكل ظهر جذاب وعلى هيئة حرف “v” ما يروا في لاعبي كمال الأجسام، وللحصول على هذا الظهر كل ما عليك فعله هو قراءة هذه المقالة أسرار وخفايا.

اسرار تمارين الظهر

ولمعرفة تمارين الظهر المناسبة لك، فعليك عزيزي القارئ أن تتعرف على مسميات العضلات الموجودة في الظهر ، فظهر الإنسان مكون من 18 عضلة فيما تكون كل عضلة مكونة من عدة انسجة والياف عضلية.

أما عن العضلات الأساسية في الظهر فهي عضلات الترابس هي عضلة طويلة جدا وهي مهمة لاعطاء مظهر ممتلئ في منتصف الظهر واخفاء الفراغ بين عضلات المجنص

أما عن العضلة الثانية فهي عضلة اللاتس أو المجنص والتي تعد أكبر عضلة في الظهر، والتي بدورها تتكون من سبعة أنسجة عضلية وهي المسؤولة عن كوين وإبراز شكل V الرائع .

والعضلة  الأخيرة هي العضلة القطنية أو عضلة اسفل الظهر والتي تعد من أهم عضلات الجسم، وذلك لأنها تقوم بعدة أدوار أهمها الحفاظ على توازن الجسم باكمله وحمل الجذع العلوي من الجسد اذن فهي أساس الظهر.

أقوى تمارين الظهر

لابد أن يتم الإحماء لمدة تتراوح بين 5 وحتى 10 دقائق قبل البدء في تمارين الظهر، ولابد أن تحذر عزيزي القارئ من أن يكون الإحماء عبر تمرين العقلة أو الضغط.

التمرين الاول : PULL UPS

فهذا التمرين يعتبر أحد أهم التمارين الموجودة في عالم الرياضة بشكل عام لأنه يعتبر التمرين الأساسي لعضلة الضهر كما أنه يتم تصنيفه ضمن التمارين المركبة التي تشغل العديد من العضلات في الوقت نفسه.

هذا التمرين يعمل على تحفيز الجسم لإفراز هرمون التستوسترون المسؤول الأول عن بناء العضلات، بالإضافة إلأى أن هذا التمرين يعمل على تشغيل عدد من العضلات التي بدورها تعمل على زيادة حرق مزيد من السعرات الحرارية.

فتستهدف العقلة الأمامية عدة عضلات في الظهر ولكنها بشكل اكبر تركز على تعريض المجنص.

التمرين الثاني : PULL DOWNS

أما عن هذا التمرين الثاني فعلى العكس تماما مما يعتقد به الآخرون من أنه يعمل على تعويض تمرين العقلة ولكنه فعال أيضا في تعريض عضلة المجنص أو اللاتس

تمارين المجنص

وكذلك فإن هناك تمارين من أجل تكبير عضلة المجنص وتمرينها، ولكن عليك الحرص من عدم ثني ظهرك بالإضافة إلى وضع وزناً مناسباً لك ثم إنزل البار لأعلى صدرك إن كانت لديك المرونة الكافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى