أسرار وخفايا

اسرار الرقم 7 في القران الكريم

تعرف على اسرار الرقم 7 في القران الكريم … القرآن الكريم، هذا الكتاب العظيم الذي نزل على سيدنا محمد رسول الله ليهدي به الجميع، وحتى يومنا هذا فإنه يحتوي على العديد من الأسرار التي يعجز العلماء عن تفسيرها.

فهناك العديد من الأشياء التي كشف سرها القرآن الكريم ومن بينها بعض الأرقام والتي ارتبطت بشكل أو بآخر بمجريات الحياة، وفي تلك المقالة المقدمة من قسم أسرار وخفايا سوف نكشف اسرار الرقم 7 في القرآن الكريم

اسرار الرقم 7 في القران الكريم

هناك العديد من الكتب التي تناولت الحديث عن أسرار الرقم 7 في القرآن الكريم ومن بينها كتاب “إشراقات الرقم سبعة في القرآن الكريم” للكاتب السوري عبد الدائم الكحيل والذي كان قد صدر عن لجنة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في نهاية العام 2006.

وأكد الكاتب السوري خلال أحد لقاءاته الصحفية أن هذا الكتاب استغرق مدة 10 سنوات، مؤكدا أنه في حالة دراسة أي آية قرآنية عبر إحصاء عدد حروفها وكلماتها ورقم هذه الآية وموقعها في السورة سنجد أن هذه الأرقام هي طريقة رياضية محددة تشكل عددا محددا من مضاعفات الرقم 7 دائما”.

وكذلك نجد أن رقم 7 كان قد ذكره في القرآن الكريم 27 مرة وأيضا فهو أول الأرقام التي ذكرها المولى عزوجل في القرآن الكريم من بين كل الأرقام الأخرى.

فعندما بدأ الله خلق هذا الكون اختار الرقم سبعة ليجعل عدد السماوات سبعة وعدد الأراضين سبعة، قال تعالى: (اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ يَتَنَزَّلُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ لِتَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ وَأَنَّ اللَّهَ قَدْ أَحَاطَ بِكُلِّ شَيْءٍ عِلْماً) [الطلاق: 65/12].

بالإضافة إلأى ذلك، فإن كل ذرة من ذرات هذا الكون، والتي بدورها تتكون من 7 طبقات إلكترونية جميعها فوق بعضها البعض.

وكذلك فإن سيدنا رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام في الكثير من أحاديثه كان لرقم 7 الحظ الوفير منها الأمر الذي يدل بشكل أو بآخر على أهمية هذا الرقم ودلالاته.

وكذلك فإننا جميعا نعرف أن عبادة الج والتي تمثل الركن الخامس من أركان الإنسان وفيه يطوف حجاج بيت الله الحرام حول الكعبة المشرفة سبعة أشواط ويسعى بين الصفا والمروة سبعة أشواط أيضاً.

وفي هذا الصدد أيضا، نجد أن رقم 7 لم يقف عند حد الدنيا بل موجود أيضا في العالم الآخر فإن لفظة “القيامة” كانت قد تكررت في القرآن الكريم 70 مرة.

وهناك 7 سوري القرآن الكريم والتي بدورها بدأت بالتسبيح وهم سورة الحديد والصف والحشر والتغابن والجمعة والأعلى والإسراء.

أما عن خلق السماوات والأرض فنجد أن هناك العديد من العبارات التي تتحدث عن خلق السماوات والأرض في ستة أيام، فلو بحثنا في كتاب الله تعالى عن هذه الحقيقة، أي حقيقة خلق السماوات والأرض في ستة أيام نجدها تتكرر في سبع آيات بالضبط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى