جباص بالفرنسية

مهنة الجباس أو الجباص تعد واحدة من المهن المعروفة جدا والتي لا غنى عنها في أي دولة من دول العالم بسبب أهميتها في إتمام الديكور المنزلي وأهميتها في أشياء أخرى كثيرة.
لذلك نتعرف اليوم على جباص بالفرنسية وعلى المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص هذه هي الكلمة باللغة الفرنسية وكلمات أخرى متعلقة بها وما معناها.

جباص بالفرنسية

إذا كنت من الأشخاص الراغبين بمعرفة كيفية كتابة هذه الكلمة باللغة الفرنسية ولم تستطع ذلك من خلال ترجمة جوجل، فيمكنك ببساطة الاعتماد على الترجمة التالية، وهي معنى كلمة جباص بالفرنسية La profession de gypse

ومن المهم العلم بأن هذه هي الكلمة في الأساس يكون لها بعض المصطلحات المختلفة على حسب الدولة وعلى حسب اللغة الدارجة التي يتم استعمالها، وبالتالي من الطبيعي أن تحمل مسميات مختلفة.

مهنة جباص

تتميز هذه المهنة بأنها واحدة من المهن الأساسية في الوقت الحالي عند إتمام الديكور المنزلي وعند عمل أي شقة جديدة لإتمامها من حيث اللمسات الجمالية الأخيرة.

حيث نجد أن المهنة في الأساس من إسمها أخذت معنى الكلمة المستعملة وهي كلمة الجبس وهو عبارة عن مادة صلبة تتكون من ثنائي هيدرات كبريتات الكالسيوم.

وإن أهمية هذه المادة لم تتوقف على الاستعمال المنزلي فقط، حيث نجد أن الأطباء يستعملونها في حالات الشفاء من الكسور المختلفة بالجسم بالإضافة إلى صناعة الديكورات، وهذه هي الصناعة الأكبر.

جباص باللغة العربية

إن معنى هذه الكلمة بالنسبة للغة العربية الفصحى فهي صانع الجبس، وهو الشخص الذي يقوم باستعمال تلك المادة في الزخرفة والنقش عليها حتى تكون بالشكل المناسب.

الجبس الطبي بالفرنسية

فيما يخص الجبس الطبي بالفرنسية، فإنه يكتب كالتالي gypse médical، ومن المهم العلم بأن الجبس المستعمل مع الأطباء هو نفسه الجبس التقليدي لأنه يتكون من نفس المادة، لكن الاستعمالات كما ذكرنا مختلفة.

النقش على الجبس بالفرنسية

فيما يخص هذه الكلمة باللغة الفرنسية فإنها تكتب كالتالي gravure sur gypse، وهي في الأساس تشير إلى نفس المعنى الأساسي للمهنة لأن العامل فيها يقوم بالنقش والتشكيل وبعض المهمات المتعلقة بنفس العمل.

الجبس بالانجليزي

بعد معرفة المعاني المختلفة لنفس المهنة ونفس المادة بأكثر من لغة فإن الكتابة باللغة الإنجليزية لهذه المهنة أو هذه المادة تكتب كالتالي gypsum.

ولكن من المهم العلم بأن المسميات المختلفة في الأساس تعود إلى الأصل الكيميائي للكلمة المتعارف عليه في كل الحالات وهو كبريتات الكالسيوم المائية CaSO4.2H2O

عامل الجبس

سوف نلاحظ بأن المسميات كثيرة جدا للمهن من حيث الدول على سبيل المثال عامل الجبس هو الأكثر انتشارا ولكن نجد أن يسمى في بعض الدول بإسم الجباص.

ولكن في النهاية سوف نجد إلى جميع المصطلحات تشير إلى نفس المعنى الأساسي، أي أن جباص بالفرنسية تشير إلى عامل الجبس أو العامل في هذه المهنة بشكل عام.

كان هذا المقال من قسم منوعات، ولكن هناك المزيد للقراءة مثل: الفرق بين المهنة والحرفة والوظيفة والعمل

أضف تعليق

Don`t copy text!