منوعات

افضل موديلات فيات 128

يهتم الكثير من الأفراد بمعرفة افضل موديلات فيات 128، تلك السيارة التي تعتبر تحول عظيم في عالم  السيارات على مستوى العالم كله، والتي كان التصنيع لها للمرة الأولى في عام 1969، وتم تصنيع الموديلات الأخيرة منها في عام 1979، وهي السيارة التي كان يركبها أغلب الشعب المصري في نهاية القرن الماضي، فكانت صديقة المشاوير العائلية وصديقة طريق  العمل والمدرسة ورحلات السفر، فكانت معروفة بالراحة والاداء المتميز.

وعبر السطور التالية من هذا التقرير يقدم موقع الجواب 24 العديد من المعلومات حول تلك السيارة التي تعتبر إيطالية الأصل، ومعرفة افضل موديلات فيات 128، بالإضافة إلى معرفة مميزات وعيوب تلك السيارة، وذلك على النحو التالي.

افضل موديلات فيات 128

للباحثين عن افضل موديلات فيات 128، نذكر أكثر الموديلات المشهورة والشعبية من تلك السيارة على النحو التالي:

  • Fiats 128 Sedan، كان هناك العديد من المميزات التي كانت تميز فيات 128 سيدان عن الموديلات الأخرى من فيات 128، حيث أنها كانت  متوفرة لالعديد من الألوان والتصاميم المختلفة، مما كان يجعلها من السيارات المحببة للعديد من المستهلكين، وكانت أيضًا معروفة بأداءها الممتاز والراحة التي تقدمها، وكانت تعتبر من أفضل السيارات الصغيرة التي تم تصنيعها في ذلك الفترة، كما تتميز بشكل جيد وتصميم متميز، وكانت تعتبر من أفضل السيارات التي كانت متوفرة في فئتها في ذلك الوقت، كما كانت متوفرة في العديد من الدول في العالم، وكانت من أكثر الموديلات المشهورة والشعبية في فترة السبعينيات والثمانينيات.
  • Fiats 128 Coupe من افضل موديلات فيات 128، والتي كانت  معروفة بأنها سيارة  مثالية للرحلات القصيرة واليومية، كما أنها ة ناعمة ومريحة، وهذا الأمر ما كان يجعلها من السيارات المثالية للرحلات الطويلة، وكانت ايضًا سيارة صغيرة الحجم، مما كان يجعلها من السيارات المناسبة للمدن المنقولة والأماكن التي تتطلب مواقف السيارات الصغيرة.
  • من ضمن افضل موديلات فيات 128 Fiats 128 Sport Coupé، وهي أيضًا من الموديلات التي كانت تحظى بشعبية واسعة.

وتجدر الإشارة إلى ان تلك الموديلات كانت له مجموعة من المواصفات هي محرك عجلة أمامية بقوة 1.1 لتر أو 1.3 لتر، و ديكل متداخل الأسلاك، ونظام ناقل الحركة اليدوي أو التلقائي،  أربعة نقاط للإغلاق، ومرايا مدمجة، ودش فراغات، طولها 3.83 متر، وعرضها 1.60 متر، وارتفاعها 1.32 متر، ووزن فيات 128 سيدان ما يقرب من 850 كجم، و تتسع تلك السيارة لأربعة أشخاص، وبها مدخلات السيارة والباب الخلفي العلوي والأمامي، وبها حامل الجلد، ومحرك التدفئة، ومحرك الجليد، ومراية الجدار، متوفرة في العديد من الألوان منها على سبيل المثال الأزرق الداكن، والأسود  والاحمر، والذهبي، و الاطارات لتكل السيارة مقاس 145-13، وأيضًا هيكل السيارة عبارة عن وحدة شاملة.

افضل موديلات فيات 128
قد يهمك أيضًا: افضل نوع زيت فتيس اوتوماتيك مع أسعار زيوت الفتيس 2022

نصائح عند شراء سيارة 128 مستعملة

هناك عدد من النصائح الهامة عند شراء سيارة 128 مستعملة، وهي كالالي:

  1. يجب التأكد من أن السيارة تم صيانتها كافة وأنها في حالة ممتازة.
  2. يجب أن تكون السيارة ليست مرتبطة بأي مشاكل قانونية أو مالية.
  3. التأكد من كمية المسافات التي قدمت سيارة الفيات 128.
  4. كما يجب التأكد من أن السيارة لا تعاني من مشاكل في الموتور.
  5. لا ينصح بشراء سيارة فيات 128 البارومة منتشرة في السيارة حيث أن علاجها سيكلف المشتر الكثير من الأموال ولن تعود السيارة إلى حالتها الأصلية
  6. التأكد من أن السيارة لديها الوثائق اللازمة وأنها قد تم التأكد من صحة الوثائق قبل الشراء، وأن لديها تأمين كافي قبل الشراء، ولها سجل تاريخ صيانتها السابقة وأن الصيانة التي تمت كانت في وقتها،و أيضًا أوراق الترخيص.
  7. كما يجب التأكد من أن السيارة قد تم اختبارها في مختبر كفاءة المحركات قبل عملية الشراء.
  8. المتابعة الجيدة من أن السيارة لديها تعليقات جيدة على مواقع البيع المختلفة.
  9. على المشتري التأكد من أن السعر المطلوب للسيارة مناسب ومعقول بالنسبة للحالة الحالية للسيارة وللعلامة التجارية.
  10. التأكد من أن البائع هو المالك الحقيقي للسيارة وأنه لديه الحق في البيع.
  11. على البائع يقدم ضمانات مناسبة للسيارة وأن الضمانات تشمل المشاكل المحتملة التي قد تحدث في المستقبل القريب.

افضل موديلات فيات 128

عيوب فيات 128

هناك عدد من العيوب التي تتوفر في سيارة فيات 128 من تلك العيوب نذكر الآتي:

  • كانت العيوب التي كانت تقابل سيارة فيات 128 في الفترة الأولى من تصنيعها هي العيوب التي كانت تتعلق بالتصميم الداخلي للسيارة، مثل الدواسة المتحركة والدواسات التي كانت تعاني من تلف.
  • كما أن هناك عيوب كانت  تتعلق بالمحرك، مثل مشكلات التبريد وتلف المحرك.
  • هذا بالإضافة إلى أنه كانت فيات 128 تعاني من مشكلات الفرامل، وكانت الفرامل الأمامية كذلك قد تعاني من تلف أسرع من الفرامل الخلفية.
  • فضلا عن مشكلات  في التوقيت الداخلي والتلف في المكونات الداخلية الأخرى.

فيات 128 موديل 2010

يهتم البعض بالبحث عن فيات 128 موديل 2010، والتي تعتبر نسخة من السيارة الشهيرة التي تم إطلاقها من قبل من ماركة فيات في عام 1969،  كانت فيات 128 موديل 2010 متوفرة في صورتين، كوبيه وسيدان وهي من أفضل الموديلات التي سبق وتحدثنا عنها، وكانت متوفرة مع محركات عجلة أمامية بقوة 1.1 لتر أو 1.3 لتر.

وتجدر الإشارة إلى أن كانت فيات 128 موديل 2010 متوفرة مع العديد من المواصفات المتنوعة، مثل نظام ناقل الحركة اليدوي أو التلقائي، وأربعة نقاط للإغلاق، ومرايا مدمجة، ودش فراغات، وإطارات 145SR10 أو 155SR12، إلى جانب باقي المواصفاا التي سبق وذكرناها في السطور السابقة.

اقرأ أيضًا: تفويض سيارة ايجار منتهي بالتمليك الراجحي

ايه رايكم في فيات 128

من الأسئلة الشائعة والمنتشرة عبر الانترنت ومواقع بيع السيارات ايه رايكم في فيات 128، وهو السؤال الذي يطرحه الكثير من الأشخاص قبل خطوة الإقدام على خطوة شراء تلك السيارة.

وعبر مراجعات من العملاء الذين استخدموا فيات 128 في الماضي، تم تجميع بعض الآراء المنتشرة عبر مواقع السيارات المستعملة، ومواقع التواصل الاجتماعي، فقال أحد المستخدمين ناصحًا شخص آخر “العربية حلوه وليها مميزات كويسه بس مصاريفها كتيره العمره كامله مثلاً بثمن مكنه كامله برضو وكل شخص وإمكانياته”.

وكتب شخص آخر ردًا على سؤال ايه رايكم في فيات 128″والله العظيم عندي سياره ١٢٨ بقالها ١٥ سنه عمرها ما زعلتني ، لو عايزها خدها وربنا يباركلك فيها، أنا مستعد أبيعها يثمن 17 ألف جنيه مع أنها تستحق ثمن أكثر من ذلك”.

وذكر شخص آخر رأيه في أحد موديلات تلك السيارة قائلا :” كان معايا عربية فيات 128 موديل 87، إمكانياتها ممتازة كانت ناعمة جدا فى المشى، وبها عافشة وموتور ممتازين جدا، موبينة إلكتروني، وجهاز إلكترونى، كما أنها تعمل بدون كوندنسر وبدون تحميل على الأبلاتين، وكان بها سنتر لوك، وزجاج كهربائي، ووحدة رفع للزجاج بالريموت وبعتها بسعر 30 ألف جنيه وهو ثمن جيد جدًا ووجدت من قدر قيمتها”.

وتجدر الإشارة إلى أن سيارة فيات 128 ارتبط بها الشعب المصري، حيث أن شركة النصر للسيارات تولت إنتاج الموديل 128 في نهايه عام 1971، ، وظهرت تلك  السيارة في السوق في بدايات عام 1972، وكانت تتأثر بالأحداث السياسية وأوضاع الحرب وظروف الشعب المحيطة بها ما بين أيام عبد الناصر والنكسة، وأيضًا بعد ذلك الانتصار في حرب أكتوبر، وكانت في فترة من الفترات دليل على أن الشخص الذي يركبها ممن فتح الله أبواب الرزق في وجههم.

اقرأ أيضًا: خلفيات bmw

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى