شعر عن ولد الاخت
‫الرئيسية‬ قصائد وأشعار شعر عن ولد الاخت

شعر عن ولد الاخت

يبحث الكثير من الأفراد عن مجموعة نصوص شعرية من شعر عن ولد الاخت ، لإهداء بعض الكلمات الرقيقة والشعر للأخت بعد ولادتها، لتهنئتها بقدوم المولود وتمني لها الصحة والسلامة.

شعر عن ولد الاخت

– قدرُ الأخوةِ فيكِ لا يعلى عليه وإن بعدتِِ فمكانكِ بين الحنايا والشغافِ فأنتِ أختي إن قدَّرَ اللهُ الّلقاءَ فأنا سعدتُُ وأنت طبتِ أو لمْ يكنْ فرضىً بما قسمَ المليكُ وقدْ عرفتِِ قسماً أحبُّ ترابَ رجلكِ أيما أرضٍ وطأتِ وأذوقَ طعمَ الطيبَ في أبياتكِ مهما كتبتِِ فيكِ عرفتُ القلبَ يطربُ إنْ نطقتِ أو سكتِِ فنقاوةُ الصحراءِ في أنفاسكِ عذباً رشفتِِ أدعو الإلهَ يصونكِ أنى رحلتِ أو أقمتِ ويقيمُ فيكِ مراكبي إنْ هاجَ بحركِ أو سكنتِِ

– أختاه قد طال الغيابْ أختاه هل لكِ من إيابْ؟!! أختاه هل لكِ عودة بعد الّلقاء المستطابْ؟!! أحلامها ورديّة غاياتها فوق السحابْ قد كان من أحلامها حفظٌ لآيات الكتابْ ولقد تحقّق حلمها من قبلِ كَتْبِ للكتابْ أختاه كيف رحلتِ دو نَ مقدّماتٍ للغيابْ؟!! لكنني متيقّنٌ لستِ التي اخترتِ الذهابْ بل إنه أجل مسمّ ىً خُطَّ في ذاك الكتابْ يا أيها الأحياء يا من سرتمو فوق الترابْ شيعتمو جثمانَها فلكم من الله الثوابْ كيف استساغتْ نفسكم أن تحثوَ الرملَ الترابْ؟!! أسكنتموها قبرَها أسلمتموها للحسابْ يا ربِّ عند سؤالها أرشدْ ولقِّنْها الجوابْ يا ربِّ واجعل قبرها روضاً من الجنات طابْ يا ربِّ نوِّر قبرها شفِّعْ بها آيَ الكتابْ يا ربِّ أدخلها الجنا نَ بلا حساب أو عذابْ يا أهلَها لا تجزعوا فالصابرون على المُصابْ سيُصبُّ فوق رؤوسهم أجراً بلا أدنى حسابْ ولتفرحوا فلكم أتتْ نا في مناماتٍ عِذابْ برؤى تبشّر أهلها

– يا من سكنْتِ مشاعري وعزفْتِ أحلى أغنية من ألفة ومحبّة وأخوَّةٍ متفانيَة بل كان ظهري مسرحاً لكِ في الليالي الماضيَة تتسلّقين وتلعبين كقطّةٍ متشاقيَة كم نِمْتِ في صدري وقلبي أو ذراعي الحانيَة ولكم حرسْتُكِ من فعالِ أخي الصغير الواهيَة قد كان منكِ يغار من تدليلنا لكِ أخْتِيَهْ كم نمتِ في سفرٍ على رجلي منامَ العافيَة حورية محبوبة وأديبة ومصليَة وغزالة سكنَتْ رُبَى شِعْري وقلبي راعيَة قد كنتِ أمًّا دون بنتٍ في الحياة الفانيَة ربيتِ فاطمة الحبيبة بالأيادي الحانيَة ولأجل ذا ما استوعبتْ يوم الوفاة الداهيَة قالتْ:سترجع لي بيانُ ولن يطول تنائِيَهْ ظلتْ على أملِ الرجوعِ بكل وقتٍ رانيَة ولقد كبرْتِ مع القرانِ نشأتِ بنتاً صافيَة وأبي وأمي ربَّيَاكِ على الخصال الساميَة حتى كبرْتِ وكان حلمي أن أراكِ الهانيَة لكنْ يشاءُ اللهُ أمراً غيرَ ما في بالِيَهْ واختاركِ المولى إليه بحكمة هي خافيَة لكنْ إرادةُ ربنا فوق الخلائق ماضيَة ولئن عجزتُ عن الزيارةِ في القبور الفانيَة فلقاؤُنا بذرَى الجنان مُؤمَّلٌ يا غاليَة..

 

عبارات وحكم عن ولد الأخت

– نحبك في الله يا اعز واغلى انسان بالعالم يا ابن اختي امتلكت قلوبنا بطيبتك ونشرت السعادة بابتسامتك فانت ملاك ضاحك مبتسم تسعد من حولك ربي يسعدك ولا يريك مكروه بحياتك.

– يا ابن اختي امدح من يستحق المدح واشكر من أسدى إليك معروفا وكافئ من قدم لك المساعدة قل خيرا وأكثر فبعضهم يستمد سعادته من كلماتك استودعتك الله يا ابن اختي .

– ابن اختي اجمل حاجة في حياتي صديقي و اخويا النسخة المصغرة مني استودعتك الله الذي لا تضيع ودائعه يا تؤام روحي وقلبي يا اعز انسان على قلبي.

– حبيبي يا ابن اختي منطوقك أجمل إن اعمارنا لو تطول الموت قافيها يالله بعلم جميل وسيرة عطره وفعول طيب تبيض وجه راعيها.

– ابن اختي أغلى انسان على قلبي انت اجمل من عرفت من صغري لحد الان في هذه الدنيا على كثر ما عرفت ناس كثير لم اجد شخص في مثل مواصفاتك.

– أفضل صديق لي هي أختي الغالية، أستطيع أن أخبرها ما في داخلي دون أن أي خجل، وهي الوحيدة التي لا تفارقني ولا أفارقها، قد يتخلى عنا الأصدقاء ويتركنا الأحباب، ويجرحنا فراقهم ولا نستطيع البوح لهم بما نواجهه، ولكن غاليتي هي من تكون الصديق الوفيّ لي، وبجانبي ولا تتخلى عني.

– أختي أنتِ النور الذي يضيء حياتي، والنبع الذي أرتوي منه حباً وحناناً.

– أختي نبض وجداني؛ فالنبض لها يسري، والروح لها تنساق، في بعدها تكثر جروحي، وفي قربها تبعد أحزاني.

– أختي توأم روحي.

– أختي صاحبة الابتسامة الرائعة والوجه البريء.

– الأخت تلتمس لأختها المعاذير ولا تُلجئها إلى الاعتذار ولا تعيرها بذنب فعلته ولا بجرم ارتكبته.

– يا أختي لو تطلبي حياتي لأعطيتكِ، أنا ومالي كلنا ملك يُمناكِ.

– ابن اختي لا تحرص كثيرا على المدح أو الذم ليس هناك أحد أعرف بنفسك منك فلا تنتظر مدح أنت لا تستحقه ولا تنظر لمذمة أحد قد ظلمك ولكن اعمل واجتهد واخلص لله وأسأل القبول في أقوالك وأعمالك فالموفق والمعين والمسدد هو الله وحده أسأل الله أن يوفقنا ويعيننا ويسددنا للخير.

– لا انسى الفضل لهذا الشخص العظيم الأخ التي لم تلده الأم هو صاحب كل مواقف الحياة ابن اختي كلمه شكرا لن توفيكم حقكم مهما كتبتها و قلتها.

– ابن اختي قد شرف الله أرضا أنت ساكنها وشرف الناس إذ سواك إنسانا فلو صرفت صرف المنون جلالة لكنت بمحيا من تود ممتعا فلا زلت ممنوع الحمى مسعف المنى إذا كان شانيك المصاب المفجعا ودمت ملقى أنجم السعد باقيا لدين ودنيا أنت فخرهما معا.

– فيك الشهامه نابعه من مباديك وفيك الكرم ميزه وطبع وعوايد الكفووو فوق المعالي دايم احتلها لاجيت ترقى مكانه ماتحصل طريق تجف الاقلام في مدح الكفو كلها محال تلقى قصيده في جنابه تليق انت من جمعنا على الحب والوفاء عسى ما انحرم من جودك يا ابن اختي الغالي.

– الله يجعلك دايما سند ليهم يا ابن اختي ويجعلنا دايما سند ليك يا ربي يحفظك ويرزقك من واسع فضله يا احلا ولد عم بالعالم كله ربي يخليك لينا طول العمر.

– ابن اختي أنت أبعدهم ذكرا وأكبرهم قدرا وأرفعهم في المجد بنيانا فلا تهتم بما يقولون فانت ونحن نعرف من انت وهم يعرفون من هم فلا تكترث.

– ابن اختي ياطبيب الروح تعال شوف لقلبي اي حالة انت فاكر ولا ناسي ولا قلبك في انشغالة ابن اختي ربي يحفظك واستودعتك الله الذي لا تضيع ودائعة.

– ابن اختي لا تحبس الكلام الطيب في قلبك ولا تكتمه عن أحد امدح من يستحق المدح واشكر من أسدى إليك معروفا وكافئ من قدم لك المساعدة قل خيرا وأكثر فبعضهم يستمد سعادته من كلماتك.

– من يمتلك قلبك يا ابن اختي عسى الله يهنية أنا اشهد انه يملك الكون كلة نياله من سكن فيه ومن حافظ عليه فابن عمي انسان ليوجد منه اثنان بدنيا باكملها.

قد يهمك أيضًا: شعر عن الاقصى لمحمود درويش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *