مكونات عطر خشب العود
‫الرئيسية‬ تجميل ومكياج مكونات عطر خشب العود

مكونات عطر خشب العود

نضع بين أيديكم مكونات عطر خشب العود ، وهو من العطور وبرفانات المستخدمة بكثرة في مختلف أنحاء العالم، حيث يعد العود ضمن أغلى مكونات العطور في العالم بأثره، ويتمتع برائحة “مسكرة” تترك انطباع قوي ومثير في المحيطين بك.

فقد كثر استخدام العود منذ قديم الأزل، حيث تم الاعتماد عليه لعدة قرون في العديد من المناطق وتحديدًا في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا والهند، بينما يعتمد عليه الغرب حاليًا في إعداد العديد من العطور المصممة للرجال والنساء أيضًا.

ويأتي العود بالأساس من خشب بعض الأشجار الاستوائية والتي يُطلق عليها إسم Agar، وتضم هذه الشجرة 15 نوعًا مختلف، وتنمو هذه الشجرة في العديد من المناطق منها : الهند وبنجلادش ومناطق جنوب شرق آسيا وكذلك في الصين واليابان وبعض المناطق في الشرق الأوسط.

وقديمًا، كان يتم الاعتماد على خشب تلك الأشجار لحرق رقائق الخشب واستخدامه كـ بخور، حيث كان من الشائع استخدامه في الاحتفالات الدينية والمناسبات السعيدة المختلفة في مختلف المناطق في جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط.

أما عن خشب العود وهو المكون الأساسي للعديد من العطور، فعندما يصاب خشب شجرة الـ agar بعفن طفيلي معين يبدأ في التفاعل لإنتاج راتنج ثمين ورائحة مدهشة وهذا هو خشب العود، ويمكن أن يطلق عليه أيضًا: ” أغالوشا والويسوود وخشب النسر “.

لذا يعتبر العود من العطور النادرة للغاية لأن الراتينج الذي يتم تشغيله بواسطة القالب لا يقدر أن ينتجه سواء 2% فقط من تلك الأشجار، وقد ساهم ذلك في ارتفاع سعر الخشب والنفط على حد سواء لتصبح من أغلى المنتجات في السوق، كما بات هناك العديد من الأشجار المهددة بالانقراض.

مكونات عطر خشب العود

يتكون عطر خشب العود من الكثير من المكونات النادرة والثمينة للغاية والمكلفة أيضًا في عالم العطور، حيث يتم حرق خشب العود في معابد مليئة بالبخور أولًا للحصول على الرائحة التي تناسب العطور.

كما تحتوي مكونات عطر خشب العود على خشب الورد والهيل أو الحبهان وخشب الصندل والعنبر وكذلك نجيل الهند أو الفلفل الصيني والفانيليا.

كما يدخل العود بكثرة كـ مكون أساسي في صناعة العطور بالشرق الأوسط وأوروبا على وجه التحديد، بالإضافة إلى أنه يلعب دور البطولة الفريدة في عطور أمريكا الشمالية الخاصة بالنساء، ومن هذه العطور : “بيور عود أو ومن كيليان” وتوم فورد أو “عود وود” بتركيز “أو دي برفيوم” ويصلح للرجال والنساء.

وكذلك عطر عود كولون وهو من العطور الرجالية فقط، أما عن عطر “بيريدو عود إيمورتيل” بتركيز “أو دي برفيوم” ويصلح للرجال والنساء. بالإضافة إلى عطر “ميدنايت عود” بتركيز “أو دي برفيوم” ويأتي هذا العطر من جولييت هاس أن جن.

مقالات أخرى قد تهمك:-

مكونات عطر عبق

مكونات عطر فرزاتشي الاسود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *