تجربتي مع كريم ريتينول

تعتبر الكثير من السيدات كريم ريتينول حل سحري للعديد من المشاكل المتعلقة بالبشرة، ووسيل جيدة للاهتمام بالوجه من التجاعيد، ومن البقع وأيضًا حب الشباب الذي يصيب العديد من السيدات، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في ترطيب البشرة، وتحت عنوان تجربتي مع كريم ريتينول روت الكثير من السيدات تجاربهن مع هذا المنتج، وهو ما نعرضه عبر السطور التالية من هذا التقرير.

ويقدم موقع الجواب 24 من خلال هذا التقرير تجربة البعض مع كريم ريتينول، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات الهامة حول هذا المنتج، وما هي أهميته، وما هي أضراره وسعر هذا الكريم في الصيدليات والأسواق داخل جمهورية مصر العربية، وكيفية استخدام كريم ريتينول.

فوائد كريم ريتينول للوجه

قبل ذكر تجارب البعض مع هذا الكريم نذكر دواعي استخدام كريم ريتينول وفوائده المتعددة للوجه، وذلك على النحو التالي:

  1. يساعد كريم ريتينول في التخلص من مشكلة حب الشباب.
  2. يعد كريم ريتينول علاج فعال لإخفاء الخطوط الدقيقة من البشرة.
  3. التخلص من التجاعيد، والتي تظهر بفعل التقدم في العمر.
  4. من أبرز دواعي استعمال والتي تظهر بفعل التقدم في العمر الوقاية من أضرار أشعة الشمس، وآثارها منها مشكلة النمش وظهور بعض البقع.
  5. يعالج كريم ريتينول الكلف، الذي تصاب به بعض السيدات خلال فترة الحمل، ويعالج أيضًا فرط التصبغ.
  6. من ضمن فوائد هذا المنتج علاج المسام الواسعة  التي تعاني منها بعض الفتيات وخاصة أصحاب  البشرة الدهنية.
  7. يعالج كريم ريتينول  آثار الحبوب وآثار البثور من البشرة.
  8. يعزز هذا الكريم من ترطيب البشرة ويزيد من نعومتها.
  9. يعيد كريم ريتينول للبشرة نضارتها، كما أنه يحمي البشرة من الضعف والبهتان.

تجدر الإشارة إلى أن ريتينول هو  واحد مشتقات فيتامين أ، وهو الذي له دور فعال لصحة العين وأيضًا صحة الجلد، حيث أن هذا الفيتامين يعزز من عملية إنتاج الكولاجين المفيد للبشرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم كيلي

تجربتي مع كريم ريتينول

خصصت بعض الفتيات عناوين تحت عنوان تجربتي مع كريم ريتينول، للحديث عن تجاربهن مع هذا الكريم، حيث قالت صاحبة إحدى التجارب ” لقد مررت بفترة نفسية صعبة وأهملت في نفسي بالكامل، ولم أعد أهتم ببشرتي، وهو ما انعكس على مظهري الخارجي، حيث بدأت أعاني من بهتان في بشرتي لاحظه كل من كان يراني، وبدأت تعليقات الأخرين تزعجني”.

وتابعت صاحبة التجربة قائلة “نصحتني إحدى صديقاتي باستعمال كريم ريتينول، وبالفعل قمت بشراءه بناء على نصيحة صديقتي، وبعد فترة من الاستخدام وصلت إلى ثلاث أسابيع لاحظت أن بشرتي بدأت تتمتع بنعومة ورطوبة، واستعاد وجهي نضارته المعهوده عنه”.

تجربتي مع كريم ريتينول

وكان لسيدة أخرى تجربتها مع الريتينول وروت تجربتها قائلة ” مع تقدمي في العمري بدأت بشرتي تخبرني بهذا الأمر، عن طريق ظهور بعض الخطوط التي كانت بداية للتجاعيد في مناطق مختلفة من وجهي، سبب لي هذا الأمر في البداية إزعاج، فكل السيدات شتركن في هذا الأمر وهو الانزعاج من التقدم في العمر”.

وأضافت تلك السيدة قائلة “بدأت في البحث عن مستحضر للعناية بالبشرة، يعمل على تسريع تجديد الخلايا، من أجل التخلص من  علامات التقدم في العمر، وخاصة في منطقة الرقبة وأيضًا الوجه، وأيضًا في  الجزء العلوي من اليدين، وكان كريم ريتينول هو الاختيار الذي ذهبت إليه، وبعد فترة من  تطبيق هذا الكريم على تلك المناطق بواسطة تطبيق طبقة رقيقة عليهم وأختفت التجاعيد بنسبة كبيرة، وكي أكون صادقة لم تختفي تمامًا وظل لها أثر ولكنه أبسط بكثير من قبل استعمال هذا المنتج”.

طريقة استعمال كريم ريتينول

بعد الحديث عن تجارب البعض مع هذا الكريم، ونظرًا لكثرة البحث عن طريقة استعمال كريم ريتينول، نذكر الخطوات التالية:

  • الخطوة الأولى التي يجب أن تطبقها كل فتاة قبل استعمال هذا الكريم هي غسل الوجه بالماء الدافئ جيدًا للتخلص من أية أتربة أو أوساخ عالقة بالوجه أو المكان الذي سيتم تطبيق الكريم عليه.
  • بعد ذلك القيام بتجفيف الوجه جيدًا، حيث أن وضع الكريم على بشرة مبتلة قد يؤثر على مدى فاعلية هذا الكريم.
  •  أخذ كمية  بسيطة من كريم ريتينول ووضعها على المنطقة التي يرغب المستخدم في عاجها،ثم بعد ذلك القيام بتدليك البشره جيدا من أجل مساعدة البشرة على امتصاص هذا الكريم.
  • يترك الكريم على البشرة لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم يتم شطف الكريم بالماء الدافئ للمساعدة على التخلص من آثار الكريم من البشرة بشكل نهائي.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم وضع الكريم كل يوم لكل  أنواع البشرة، إلا أن يجب الاحتياط أن الأفراد أصحاب البشرة الحساسة من الضروري  التعامل مع هذا الكريم بصورة تدريجية لمنع التعرض إلى أية آثار جانبية.

ويفضل في بداية استعمال كريم ريتينول أن يتم وضع الكريم مرة واحدة في اليوم  لكل ثلاثة أيام، ثم بعد ذلك يوضع الكريم مرة كل يومين، وبعد مرور أسبوعين تقريبًا يتم وضع المنتج يوميًا، ويفضل أن يكون الاستعمال في الليل، وعدم التعرض إلى أشعة الشمس بعد استعماله.

ويجب الانتباه إلى أن هذا الكريم قد يسبب بعض الأضرار والآثار الجانبية منها على سبيل المثال جفاف  في الجلد، أو الإصابة بتهيج في الجلد والشعور بالحكة.

قد يهمك أيضًا: تجربتي مع كريم روكله

سعر كريم ريتينول

وبخصوص سعر كريم ريتينول في الصيدليات والأسواق داخل جمهورية مصر العربية، ذكر موقع أمازون للتسوق الإلكتروني أسعار كريم الريتينول، وذلك على النحو التالي:

  • يبلغ سعر كريم ريتينول ليلي لمكافحة الشيخوخة بفيتامين ايه من ماركة  دكتور راشيل 171 جنيه مصري.
  • أما كريم ريتينول ادفانسد كلينيكالز لشد البشرة  للعبوة بسعة 454 جم يبلغ سعره 799 جنيه مصري.
  • ويصل سعر كريم الليل لعلاج حب الشباب للبالغين رتينول من مجموعة تي من فارماسيرز  للعبوة بسعة  40 مل هو 580 جنيه.
  • ويصل سعر كريم ريتينول لطيف من ماركة جود موليكلز الذي يهدف إلى  تنعيم مظهر الخطوط الدقيقة والمساعدة على شد البشرة  للعبوة بحجم 30 مل هو 699 جنيه.
  • بينما كريم ترطيب الوجه ريتينول، الذي يتركب من الريتينول، وأيضًا من حمض الهيالورونيك بالإضافة إلى فيتامين اي، وأيضًا الشاي الأخضر، سعره 1200 جنيه مصري.

كريم ريتينول للعين

هناك منتجات خاصة بكريم ريتينول خاصة بالعين، وهو الذي يستخدم بشكل ليلي، وهو تم تركيبه لتقليل وتخفيف ظهور الخطوط الدقيقة وأيضًا التجاعيد وبالأخص تلك التي تظهر في محيط منطقة العين.

تجربتي مع كريم ريتينول

ويذكر أن هذا المنتج تم تركيبه من مشتقات ومستخلصات فيتامين أ، والتي أفادت الأبحاث أن هذا الفيتامين يعزز من مسألة إنتاج الكولاجين صورة طبيعية، وهو ما يجعله لطيف  للاستعمال حول منطقة العينين.

وفيما يخص طريقة استعمال كريم ريتينول للعين يتم استخدامه في المساء في البداية مرة إلى مرتين في الأسبوع الواحد، ثم يتم زيادة الجرعة بالتدريج، ويتم التطبيق عن طريق وضع كمية مناسبة من الكريم على إصبع اليد، ثم القيام بتدليكها بعد ذلك  بكل لطف حول محيط منطقة العين.

وهناك ماركة إنكي ليست وهو كريم العين بالريتينول   عبوته تبلغ سعة 15 مل  سعرها 470 جنيه مصري، بالإضافة إلى أن هناك كريم للعيون يستخدم لمكافحة الشيخوخة والتجاعيد من العلامة التجارية ريتينول وهو على هيئة مصل سيلغ سعره في الأسواق 1055 جنيه مصري.

بعد الانتهاء من قرأة مقال تجربتي مع كريم ريتينول قد تكون مهتم ايضا بـ : الفرق بين انواع كريم داكس

أضف تعليق

Don`t copy text!