تجربتي مع القرفة للاجهاض

تحت عنوان تجربتي مع القرفة للاجهاض روت الكثير من الفتيات عن تجرتها مع هذا المشروب، حيث أنها  من البهارات الهامة في حياتنا، وهي موجودة على هيئة عيدان سليمة أو بودرة مطحونة، ولها رائحة مميزة ونفاذة وقوية، وتدخل القرفة في العديد من وصفات الطعام، أو يتم تناولها كمشروب مستقل بذاتع، وتم استعمال القرفة في الطب البديل من أجل علاج العديد من الآلام.

ويعرض موقع الجواب 24 تجارب البعض  مع القرفة للاجهاض، بالإضافة إلى استعراض فوائد القرفة للصحة البشرية، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع القرفة للاجهاض

أكد أهل العلم والأطباء أن تناول القرفة يعتبر أمر آمن خلال فترة  الحمل، وذلك إذا تم استهلاكها بكميات معتدلة، كتلك الكميات التي نضيفها كنكهة على الطعام ضمن البهارات، ولكن بحذر على المرأة الحامل استخدامها بكميات كبيرة خلال الحمل، حيث أن على الرغم من فوائدها الكبيرة؛ نتيجة احتوائها على مضادات الأكسدة، غير أن لديها أثر خطير إذا تم تناولها بنسبة كبيرة، وبالتحديد من قبل النساء الحوامل.

تجربتي مع القرفة للاجهاض

وعن تجربة إحدى النساء مع القرفة للإجهاض، روت قائلة أنها تناولت بهارات القرفة بكميات كبيرة عن طريق شربها كمشروب خلال فترة  الحمل  مما أدى إلى إجهاضها وخسارتها لجنينها، ونصحت من الحفاظ على صغيره ألا يفرط في تناول القرفة أثناء الحمل، وأن يتم استهلاكها بكميات قليلة.

قد يهمك أيضًا: فوائد القرفة

فوائد القرفة

بعد الحديث عن تجربتي مع القرفة للاجهاض، يجب الذكر أن لشرب القرفة العديد من الفوائد الصحية، والتي يمكن أن نستعرضها على النحو التالي:

  •  من أبرز فوائد القرفة أنها مصدر غني جدًا بمضادات الأكسدة، حيث تحتوي القرفة على مركبات البوليفينول، تلك التي تعتبر في غاية الأهمية من أجل المحافظة  على الصحة ووقاية الإنسان من العديد من الأمراض، حيث أنها تعزز من قدرة جسد الإنسان على مقاومة الجذور الحرة، التي تسبب الأذى لخلايا الجسد، وتكون سبب في الإصابة بالعديد من الأمراض منها السرطان على سبيل المثال.
  • يعمل تناول القرفة على تحسين صحة القلب، وخاصة لمن يواظب على شربها يوميًا، حيث تساهم في تقليل نسب الكوليسترول الضار، وتعزز من رفع نسب الكوليسترول الجيد، وهو الأمر الذي يساهم في منع تراكم الكولسترول في الدم، ومن ثم الإصابة بتصلب الشرايين.
  • ومن فوائد القرفة أيضًا أنها تقلل من الالتهاب، وذلك بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في مكونات  القرفة.

تجربتي مع القرفة للاجهاض

  • تحارب القرفة  البكتيريا والفطريات، نتيجة المركبات الفعالة التي تتوفر فيها، والتي لها مزايا خاصة في محاربة  الميكروبات، ولديها القدرة على محاربة البكتيريا والفطريات، والتصدي لنمو البكتيريا والفطريات.
  • ينصح الفتيات بتناول مشروب القرفة الدافيء خلال فترة الدورة الشهرية، حيث أنها تعمل على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية.
  • ومن ضمن فوائد استهلاك الإنسان للقرفة أيضًا التقليل من مستويات السكر في الدم، فهذا النوع من البهارات يعمل على تقوية فعالية الأنسولين في جسم الإنسان، كما تمنع القرفة مقاومة الخلايا للأنسولين.
  • وللقرفة خصائص في المحافظة على وظيفة الدماغ، حيث تساعد وفق أبحاث علمية تم اختبارها على الحيوانات في وقاية الخلايا العصبية في الدماغ، كما تعمل على تحسين عدد من وظائف الدماغ عند الأشخاص الذين أصيبوا بمرض الزهايمر على سبيل المثال.
  • ومن يرغب في خسارة الوزن الزائد يتم نصيحته أيضًا بتناول مشروب القرفة، الذي يساعد على فقدان الوزن، حيث أفادت إحدى الدراسات أن القرفة بها  مركبات تسمى “السينامالديهيد” وهي التي تساهم على زيادة الحرارة خلال عملية التوليد الحراري، والتي من دورها المساعدة على حرق السعرات الحرارية في جسم الإنسان الذي يرغب في فقدان الوزن الزائد.

اقرأ المزيد

فوائد الزنجبيل والقرفة

أضف تعليق