تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن فوائد الجاز الأبيض لعلاج مشاكل الشعر، وهو ما سنتناوله خلال هذا المقال تحت عنوان تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر، وذلك من خلال تجارب بعض الفتيات مع الجاز، وكيفية استخدامه بطريقة صحيحة وأبرز فوائده للشعر.

ومن المعروف منذ قديم الزمان أن هناك فوائد عديدة للجاز الأبيض، فهو وصفة قديمة كان يستخدمها الأجداد بهدف تقوية الشعر ونعومته وتطويله، ولايزال حتى عصرنا الحالي هو الخيار الأمثل لعلاج الكثير من مشاكل الشعر، فهو يعمل على تقوية الشعر وزيادة نعومته وكثافته والقضاء على القشرة ومنع التساقط.

تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر:

وتستعين الكثير من الفتيات والسيدات بمواقع الإنترنت للبحث عن وصفات استخدام الجاز الأبيض، لذلك نستعرض خلال السطور التالية تجارب بعض الفتيات مع الجاز الأبيض، وذلك على النحو التالي:

تقول إحدى الفتيات إنها تعرضت لفترة من الوقت لحالة نفسية سيئة، مما أثر على تساقط شعرها حتى ظهرت فراغات في فروة رأسها، فلجأت إلى العديد من الوصفات الطبيعية والزيوت والكريمات لمنع تساقط الشعر ولكنها لم تأت بأي نتائج، حتى أخبرتها صديقتها عن الجاز الأبيض.

وتضيف أنها قررت تستخدم الجاز الأبيض خاصة أنها كانت تسمع من والدتها إنها كانت تستخدمه قديمًا، وبالفعل بعد نحو 3 أسابيع من استخدامه يوميًا اختفت الفراغات نهائيًا ولم يعد شعرها يتساقط، مضيفة أنها كانت تضع قليلة من الجاز على أطراف الأصابع وتدليك فروة الرأس وتركه لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم تغسله جيدًا، حتى وجدت هذه النتائج الهائلة.

تجربتي مع الجاز الأبيض للشعر

وقالت فتاة أخرى إنها تعاني من تساقط شعرها بشكل ملحوظ، وبالصدفة قرأت عبر إحدى المنتديات عن فوائد الجاز الأبيض لتطويل الشعر، فقررت أن تطبق إحدى الوصفات التي قرأت عنها، وهي تدليك فروة الرأس والأطراف والشعر كاملًا بالجاز، ثم تغطي شعرها بـ”بونيه”، وتضع عليه منشفة، وتتركه لمدة 3 ساعات ثم تغسل شعرها بالشامبو والبلسم.

وأضافت أنها استمرت على تطبيق هذه الوصفة لمدة 3 أسابيع، وكانت النتيجة رائعة ولم يعد يتساقط شعرها واختفت القشرة، كما حصلت على شعر ناعم وطويل ولامع.

اقرأ أيضًا عبر قسم تجربتي: تجربتي مع حبوب بانتوجار للشعر

كيفية استخدام الجاز الأبيض للشعر:

يمكن الاستفادة من فوائد الجاز الأبيض للشعر، عن طريق خلط الجاز ببعض المكونات الأخرى، وفيما يلي نستعرض بعض الوصفات التي يمكنك تطبيقها في المنزل للحصول على شعر ناعم وطويل وقوي باستخدام الجاز الأبيض.

حمام زيت بالجاز:

يمكن عمل حمام زيت بالجاز عن طريق إضافة قدر من الجاز الأبيض إلى الزيوت الطبيعية المفيدة مثل زيت الخروع وزيت الزيتون، ويتم خلطهم جيدًا ثم تدليك الشعر بهذا الخليط وهو لايزال رطبًا، مع تجنب استخدام الجاز على الشعر الجاف حتى لا يتسبب في إتلافه.

ويتم ترك خليط الجاز على الشعر لمدة ساعتين أو 3 ساعات كحد أقصى، ثم يُنظف الشعر بالماء الدفيء والشامبو لإزالة الرائحة، ثم يتم غسله بالماء البارد ثم يتم تجفيف الشعر بشكل جيد، وتساعد هذه الوصفة على تنعيم وزيادة كثافة الشعر.

كيفية استخدام الجاز الأبيض للشعر

الجاز والثوم:

هذه الطريقة يُستخدم فيها كمية مناسبة الجاز الأبيض مع فصوص الثوم وزيت الزيتون، ووضع الخليط في زجاجة ثم رجها جيدا، ويتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط، ليعمل على على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط وتقوية الشعر.

بعد مرور الوقت يتم غسل الشعر بشكل جيد باستخدام الماء الدافئ والشامبو، يفضل أن يكون الشامبو خالي من المواد الكيماوية التي تضر بصحة الشعر.

وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدامها يوميًا.

فوائد الجاز الأبيض للشعر:

وبعد أن تعرفنا على كيفية استخدام الجاز الأبيض لعلاج مشاكل الشعر، نذكر أبرز فوائد الجاز الأبيض، ومنها ما يلي:

  • يقضي على التقصف تمامًا ويمنع تساقط الشعر.
  • يعطي الشعر حيوية ومظهر صحي وسليم.
  • تنعيم الشعر وتقويته.
  • يعطي الشعر مظهرًا لامعًا.
  • حماية الشعر من القشرة والتخلص من الحشرات التي قد تظهر في الشعر.
  • تقليل الطبقات الدهنية الموجودة في فروة الرأس.

قد يهمك أيضًا:

كيفية التخلص من رائحة الجاز في الشعر

أضف تعليق

Don`t copy text!