كيفية التخلص من الوزغ نهائيا

كيفية التخلص من الوزغ نهائيا، من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من ربات المنازل، وخاصة أن الوزع أو البرص، من الحشرات المزعجة والتي تسبب رعب للأطفال وبعض النساء من ربات البيوت أيضًا، ، ويضع الوزع  بيضه ويخفيه في أماكن يصعب الوصول إليها من المنزل، مما يجعله أكثر خطورة، ولذلك يجب البحث عن طرق للقضاء عليه والتخلص منه.

وخلال السطور القادمة من هذا التقرير نستعرض  كيفية التخلص من الوزغ نهائيا،ومنها الاعتماد على قشر البيض، و زيت السيارات المحترق وعدد من الطرق الأخرى ، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من الوزغ نهائيا

هناك عدد من الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها في حرب مواجهة البرص أو الوزغ، نعرض عدد منها على النحو التالي:

  • يمكن الاعتماد على “قشور البيض” في تلك الحرب ورحلة البحث عن كيفية التخلص من الوزغ نهائيا، حيث يمكن  نشر قشور البيض في مختلف الأماكن المتفرقة والواضحة من البيت، والتي ينتشر بها البرص أو الوزغ، أو تلك الاماكن التي يدخل منها الوزغ، وتلك الطريقة تعتبر خدعة للبرص، فعندما يشاهد قشور البيض يهرب منها لأنه يعتقد أنها بيض الثعابين، وهو يخشى من الثعابين جدًا.
  • يمكن استعمال زيت السيارات المحترق في التخلص من الوزغ، عن طريق دهن قطعة قماش نظيفة أو قطعة قطن في زيت السيارات المحترق، ثم القيام بدهان إطارات النوافذ والأبواب وكل المناطق التي يمر منها الوزغ، فيسهرب البرص؛ لأن تلك الريحة مزعجة له.
  • ومن أقدم الوسائل التي تستعمل منذ قديم الأزل من أجل محاربة البرص هو “الشيح”، حيث يتم وضع الشيح في قطعة قماش رقيقة وتربط جيدا، ثم القيام بصنع  فتحات صغيرة الحجم في القماش، وتعليقها  على الشبابيك والأبواب من الخارج وجميع المناطق المحتمل دخول  الوزغ من خلالها، حتى لا يقترب من البيت.

طرق أخرى للتخلص من الوزغ نهائيا

وهناك العديد من الوسائل الأخرى التي يمكن الاستعانة بها من أجل التخلص من حشرة البرص أو الوزغ بصورة نهائية، يمكن عرضها على النحو التالي:

  • هناك العديد من الأسر وربات البيوت يقومون باستخدام البخور بصورة دائمة  في المنزل، من أجل منع البرص من الاقتراب منه، بسبب أن الوزع  يشعر بالاختناق من الروائح النفاذة الخاصة بالبخور.
  • كما يعتمد البعض على استعمال اللبان والمستك؛ لأن لهم روائح مركزة وقويه ونفاذة ينفر منها الوزغ.
  • ويمكن الاعتماد على “النشا”، عن طريق حل النشا ووضعه في بخاخ النشا الخاص بكي الملابس، وعند رش البرص بالنشا  يحجم من حركته، ويقيده ولا يتمكن من الحركة بصورة سريعة مما يسهل من القضاء عليه.
  • ومن أشهر الوسائل التي يتم الاعتماد عليها هي المبيد الحشري ورش  المنزل به أو المكان الذي يتواجد به البرص، مما يجعله يختنق من الروائج ويهرب سريعا.
  • كما يتم الاعتماد على الأعشاب الطاردة الموجودة لدي العطارين أو متاجر المبيدات، المشهورة  بطرد الوزع، من خلال وضع كميه من تلك الأعشاب على قطع من القماش الرقيق وربطها وتعلق على النوافذ والأبواب وأماكن تواجد البرص.
  • تستطيع ربة المنزل صناعة كرات القهوة والتبغ، ويتم صنعها عن طريق خلط القهوة الرطبة مع بودرة التبغ، ثم القيام بتدوير العجينة الناتجة على هيئة كرات، وبعد لك تقوم بتثبيت كل كرة من تلك العجينة على عود تنظيف الأسنان، ثم توزيعها في الأماكن التي يظهر فيها البرص أو الوزغ، وعندما يتناوله البرص يقتل بسببه.
  • ومن الطرق الحديثة التي تستعمل في القضاء على الوزغ هي الفخاخ والمصائد الخاصة بالوزغ أو البرص،  وهو المنتشر في متاجر المبيدات مثل فخاخ الفئران والفخاخ اللاصقة وعند مرور البرص عليها يلتصق بها ويتم اصطياده، ومن ثم  يتم التخلص منه خارج البيت.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالمنزل

كيفية التخلص من النمل في التربة

كيفية التخلص من النمل دون قتله

أضف تعليق