كيفية التخلص من الهسهس في المنزل

كيفية التخلص من الهسهس في المنزل، من أكثر الأمور الشائع البحث عنها، مع قدوم فصل الصيف، الذي تكثر فيه ظهور الحشرات مثل الذباب والصراصير والناموس أو الهسهس، والذي تسبب لدغته الكثير من الإزعاج، وتخلق مشاكل جلدي، مثل ظهور طفح جلدي أو حكة في الجلد لدى الأفراد الذين يعانون من الحساسية الحشرية، وخاصة الأطفال الموجودين في المنزل.

وعن طريق متابعة الفقرات القادمة من هذا التقرير يمكن التعرف على كيفية التخلص من الهسهس في المنزل، بالإضافة إلى معرفة فوائد النعناع في التخلص من الهسهس في المنزل، ومعرفة فوائد الليمون في التخلص من الهسهس في المنزل، وذلك على النحو القادم.

كيفية التخلص من الهسهس في المنزل

على الرغم من صغر حجم الهسهس أو الناموس إلا أنه من أكثر الحشرات إزعاجًا لدى الكثير من الأسر، ويكثر نشاطه خلال الأيام الدافئة في فصل الصيف، ويمكن عرض بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص منه من المنزل بالشكل التالي:

  • من أشهر وأسرع الحلول التي يعتمد عليها الكثير من أجل القضاء والتخلص على الحشرات وخاصة الهسهس أو الناموس هي استعمال المبيدات الحشرية، القاتلة للحشرات.
  • يمكن الاعتماد على الثلج في التخلص من الهسهس في المنزل، حيث أنه يخرج الثلج الجاف غاز ثاني أكسيد الكربون،  الذي يعمل على جذب الناموس له، وينصح من أجل الاستفادة منه في التخلص من الناموس أن  يتم وضع كمية مناسبة من الثلج الجاف في إناء  له غطاء، وبعد أن يقترب الناموس من الثلج الجاف يتم إغلاق الوعاء بصورة سريعة على الهسهس، ولكن يجب العلم والوضع في الحسبان أن  هذه الطريقة تعد من من الحلول البطيئة نسبيًا في القضاء على الناموس، والتي تحتاج إلى وقت طويل وصبر حتى تتجمع أكبر كمية من الناموس داخل الإناء الموجود به الثلج.
  • ومن الطرق أيضًا التي يلجأ لها الكثير هي الاعتماد على زيت القرفة، حيث نقوم بخلط  13 قطرة من زيت القرفة النقي الأصلي، بالإضافة إلى ما يقرب من  113 مل لتر من الماء، ثم يوضع في علبة بخاخ، ويرش كمية بسيطة منه على المناطق المكشوفة من الجسم وعلى الملابس وعلى النباتات وكل  الغرفة أو حتى المنزل بأكمله، وبالتالي لن يقترب الناموس من المنطقة  أبدًا.

فوائد الليمون في التخلص من الهسهس في المنزل

يعتمد الكثير من الأفراد على الليمون في حربهم ضد الهسهس أو الناموس، حيث يمكن أن يتم  التخلص من الناموس عن طريق الليمون، حيث أن رائحة الحمضيات القوية ومنها الليمون على التحديد تمنع من اقتراب الهسهس من المكان بشكل كامل.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عد من الأسر التي تدرك قيمة الليمون في القضاء على الهسهس تقوم بزراعة عشبة الليمون في قوارير صغيرة، ثم تقوم بتوزيعها بالقرب من شبابيك ونوافذ المنزل، من أجل منع دخول الناموس إلى البيت.

فوائد النعناع في التخلص من الهسهس في المنزل

ومن الوسائل أيضًا التي يمكن استعمالها في القضاء على حشرة الهسهس هي الاعتماد على النعناع البري، الذي تقوم الكثير من المنازل بزراعته كنبات زينة من أجل إضافة  منظر جميل، ولكن يمكن استعماله أيضًا كنبات فعال في طرد الناموس أو الهسهس،حيث أن الرائحة القوية والنفاذة التي تخرج من النعناع البري تساهم في طرد الناموس بصورة أكثر فاعلية من أي نباتات أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب المبيدات الحشرية تجد في مكونتها الرئيسية النعناع البري، وينصح بزراعته في حديقة المنزل أو أوعية الزرع من أجل طرد الهسهس.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من النمل دون قتله

كيفية التخلص من النمل في التربة

أضف تعليق