كيفية التخلص من النمل في المنزل نهائيا

كيفية التخلص من النمل في المنزل نهائيا، من أكثر الأمر الرائج البحث عنها من قبل ربات البيوت تحديدًا مع قدوم فصل الصيف، حيث يظهر النمل ويهاجم المنزل، ويستوطن في السكر والأرز، والزرع، والعديد من الأماكن داخل البيت، ويصبح وجوده مزعج، حيث يفسد وجوده الطعام، كما أن لدغته قد تؤدي إلى طفح جلدي وحكة وخاصة لدى أصحاب الحساسية الحشرية وخاصة لدى الأطفال.

فلنتعرف خلال هذا التقرير على كيفية التخلص من النمل في المنزل نهائيا، بالإضافة إلى كيفية التخلص من النمل في السكر، كيفية التخلص من النمل في الارز، كيفية التخلص من النمل في الاشجار، كيفية التخلص من النمل في الزرع، وذلك على النحو التالي.

كيفية التخلص من النمل في البيت

هناك العديد من الطرق والوسائل التي يمكن الاعتماد عليها من أجل التخلص من النمل في البيت، ونعرض عدد من هذه الطرق على النحو التالي:

  • يعتبر الخل من أشهر الوسائل التي تساعد في التخلص من النمل، حيث يمكن لربة المنزل ان تقوم بمسح المنضدة، والخزائن، ومناطق انتشار النمل في البيت، عن طريق مزج خليط  من الخل الأبيض والماء؛ وذلك لأن حشرة النمل تكره رائحة الخل الأبيض.
  • ومن الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها هي النعناع، الذي يعد طارد طبيعي للحشرات ومنها النمل من البيت، ويتم تنفيذه عن طريق خلط 10 إلى 20 نقطة من زيت النعناع العطري، الذي يمكن إحضاره من عند العطار مع كوبين من الماء، ثم نقوم برش خليط زيت النعناع مع الماء على المنضدة، وحول الألواح والنوافذ في جميع أنحاء البيت.

  • كما يمكن محاربة النمل عن طريق رش الفلفل الأسود خلف ألواح الخشب والأجهزة الكهربائية، وهو من أكثر الطرق الآمنة؛ وذلك لأن رائحة الفلفل الأسود تمثل إزعاجًا للنمل فيهرب من النمل.

كيفية التخلص من النمل في السكر

من أكثر الاطعمة التي تجذب النمل ويفضل البقاء فيها هي السكر، ولذلك يكثر البحث عن كيفية التخلص من النمل في السكر، وذلك عن طريق اتباع بعض الحيل، وهي:

  • استخدام الليمون الحامض، لأن النمل يكره الليمون، ويمكن لربة البيت أن  تقوم بتجفيف كمية من قشر الليمون تحت أشعة الشمس، ومن ثم تقطيعها إلى مجموعة من المكعبات الصغيرة،ووضعها  المكعبات في برطمان السكر.
  • ويمكن استعمال  أوراق الغار لطرد النمل، عن طريق  وضع ورقتين من ورق الغار في وعاء وتركه في أماكن انتشار النمل للحد من انتشاره.
  • ومن الطرق لطرد النمل من السكر، هو القرنفل حيث أن له رائحه قوية ومميزة التي يكرهها النمل وتبعده عن السكر، وذلك عن طريق وضع كمية من كبش القرنفل في برطمان السكر.

كيفية التخلص من النمل في الارز

يمكن الاعتماد على الأعشاب من أجل التخلص من النمل في الأرز، حيث تقوم ربة البيت بنشر بعضًا من مسحوق القرفة حول المناطق التي يتم تخزين الأرز فيها، و على المناطق التي يحتمل دخول النمل من خلالها مثل النوافذ والعتبات، والأبواب، حيث تعتبر   رائحة القرفة طاردة للنمل، كما يمكن رشتوابل وأعشاب الأخرى لطرد النمل، منها الفلفل الأسود، والفلفل الحريف، والفلفل الحار، والقرنفل، الثوم، وأوراق الغار، وأوراق النعناع، والريحان.

كيفية التخلص من النمل في الاشجار

قد تؤدي انتشار النمل حول الأشجار إلى إلحاق الضرر بجذور الأشجار وخاصة الصغيرة، يمكن الاستعانة بالجير، في طرد النمل بعيدًا عن الأشجار، حيث نقوم بحل الجير مع الماء وتغطية الجذع بهم، فلن يستطيع النمل  التسلق على الشجر.

ويمكن طرد النمل بعيدًأ عن الأشجار عن طريق زراعة حواجز من النباتات  التي تطرد النمل مثل النعناع و الريحان، و حشيشة الشفاء أو حشيشة الدود .

كيفية التخلص من النمل في الزرع

هناك عدد من الطرق من أجل التخلص من النمل ومنها :
  • نشر  مسحوق القهوة على سطح التربة وحول قاعدة النباتات، حيث أن حشرة النمل تكره القهوة ويبتعد عن المكان الموجود فيه.
  • أو نشر عدد من التوابل ومنها القرفة، الفلفل الأسود، البيكينج صودا،حول الزرع.
  • ويمكن نشر بودرة النمل حول الزرع، مع الحذر إذا كان هناك  أطفال.

اقرأ أيضًا

كيفية التخلص من النمل في التربة

كيفية التخلص من الهسهس في المنزل

أضف تعليق