شامبو بندولين للاطفال

اشتهر شامبو بندولين بين الكثير من الأمهات، كواحد من أفضل منتجات العناية بشعر أطفالهم سواء الفتيات أو الفتيان؛ وخاصة لأنه آمن جدًا على الأطفال، كما أنه فعال في العناية بشعرهم بصورة طبيعية مئة بالمئة، ومن أهم وأبرز مميزاته أنه خالي من أملاح الصوديوم وخالي من البارابين وأيضًا خالي من السلفات، تلك المكونات التي لها العديد من الآثار الجانبية السلبية على الشعر، والتي يهرب منها العديد من الأفراد.

ويستعرض هذا التقرير العديد من المعلومات الضرورية حول هذا المنتج، فيعرض موقع الجواب 24 عبر السطور التالية دواعي استعمال هذا الشامبو، وما هو سعره في الصيدليات داخل جمهورية مصر العربية، واستعراض تجارب البعض مع هذا المنتج، وذلك في الإطار التالي.

مكونات شامبو بندولين

يتكون هذا الشامبو من العديد من العناصر الطبيعية، ولهذا فهو يعتبر أول شامبو تم تخصيصه للأطفال من عمر يوم، ويتكون شامبو بندولين من :

  1. من أبرز مكونات هذا الشامبو “زيت الأرجان”، والذي يعد غني بفيتامين هـ، ويلعب دور فعال في ترطيب الشعر والعمل على منع جفاف الشعر، وأيضًا تقليل التجعد من الشعر، وله فائدة كبيرة وهي حماية الشعر من ضرر أشعة الشمس؛ نظرًا لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة.
  2. ويتكون هذا الشامبو أيضًا من “زيت الجوجوبا” المشهور بأنه فعال في ترطيب وتغذية الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز نمو الشعر، وله فائدة في تنظيف فروة الرأس بصورة جيدة، كما يمنع ظهور قشرة الشعر المزعجة.
  3. ومن ضمن المكونات الغنية في شامبو بندولين هو البروتين أو “الكيراتين” الذي يعمل على ترطيب الشعر والعمل على تغذيته والحافظ على نعومة الشعر، وإعطاء الشعر مظهر لامع وصحي.
  4. كما يتكون الشامبو من مادة “البانثينول” التي  تحافظ على الشعر بصورة رطبة وتمنع جفاف الشعر.

قد يهمك أيضًا

مكونات شامبو سيوس

ما فائدة شامبو بندولين؟

هناك العديد من الفوائد ودواعي استعمال هذا الشامبو، والتي تجعله مفضل لدى الكثير من الأمهات لأطفالهم، وهذه الاستعمالات هي:

  • من أبرز دواعي استعمال هذا الشامبو منع تشابك شعر الأطفال، والمساعدة في تسهيل عملية تصفيف شعر الأطفال.
  • ومن أبرز فوائد ذلك المنتج أنه يحمى الشعر من التساقط و من مشكلة التقصف.
  • يساهم شامبو بندولين في علاج هيشان وعلاج تلف شعر الأطفال.
  • يعطي شامبو بندولين شعر الأطفال النعومة واللمعان الجذاب والمفلت للنظر.

جدير بالذكر أن هذا الشامبو يعد أشهر  منتجات العناية بالشعر الخفيفة على شعر الأطفال، ولا ينتج عنه حرقان العين والدموع إذا لمس عين الطفل أثناء الاستحمام، كما أنه لا يحتوى على أي كحول أو ألوان.

شامبو بندولين

سعر شامبو بندولين

وللباحثين عن سعر شامبو بندولين في الصيدليات داخل جمهوية مصر العربية، نذكر لهم الأسعار على النحو التالي:

  • تبلغ سعر عبوة شامبو بندولين بحجم 450 مل  139 جنيه مصري.
  • بينما يبلغ عبوة الشامبو بحجم 250 مل سعر 89 جنيه مصري.
  • فيما يصل سعر العبوة 65 مل  25 جنيه مصري.

طريقة استعمال شامبو بندولين

وفيما يخص طريقة استعمال شامبو بندولين، نذكر الخطوات التالية:

  • في البداية يتم شطف شعر الطفل بواسطة الماء الدافىء.
  • بعد ذلك وضع كمية مناسبة من الشامبو بين اليد، استعدادًا لوضعها على الشعر.
  • الخطوة التالية هو تدليك  فروة الشعر باستعمال الشامبو بلطف بصورة حركات دائرية.
  • يأتي بعد ذلك الخطوة الأخيرة وهي شطف فروة الشعر بشكل جيد، ومن ثم التأكد من التخلص من الشامبو بشكل تام.

اقرا ابضا : مكونات شامبو هيمالايا للاطفال

تجربتي مع شامبو بندولين

روت إحدى الأمهات تجربتها مع منتج العناية بالشعر “شامبو بندولين” قائلة “أنا لي تجربتي مع هذا المنتج الذي يعتبر صديق لي ولطفلي منذ نعومة أظافره، فأنا طفلي يبلغ من العمر الآن أربعة أعوام، وأستعمل له بندولين منذ عمر ستة أشهر، ولا يبكي صغيري أثناء الاستحمام وغسيل الشعر بهذا الشامبو، وأنصح به أية أم بسبب مكوناته الطبيعية الآمنة، فهو ساعدني في تغذية شعر طفلي وترطيبه، وساعدني في علاج تلف وجفاف الشعر بصورة فعال وآمنة عليه”.

وتابعت تلك الأم قائلة “وبعد أن جربت شامبو بندولين مع طفلي طبقته مع شقيقته الصغرى، كما دفعني هذا الأمر إلى تجربة المنتجات الأخى من مجموعة بندولين، فاستعملت البلسم، وكريم التصفيف المكون من العناصر الطبيعية وزبدة الشيا، وجربت أيضًا شاور جيل بندولين، الذي كان يعطي لأطفالي رائحة جذابة ومميزة وملمس به ترطيب جيد وعالي طوال اليوم”.

هل شامبو بندولين طبي؟

قبل استعمال هذا الشامبو يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة سؤال هل شامبو بندولين طبي؟ وخاصة أن الأغلب يستعمله لأطفاله، الإجابة هي نعم حيث أن مكوناته آمنة وطبيعية وينصح به أطباء الجلدية وأيضًا أطباء الأطفال، فكله مكونات طبيعية كما سبق وذكرنا، كما أنه  خالى من المواد الكيميائية الضارة.

ما هي مجموعة بندولين

اشتهرت مجموعة بندولين في الفترة الأخيرة بين المهتمين بالعناية بالشعر والعناية بالجسم لدى الأطفال، حيث يقدم هذا المنتج مجموعة كاملة للعناية بالشعر وهي:

  • أولا “شامبو باندولين”، وهو محل الحديث في هذا التقرير والذي يحتوي على  زيت الأرجان ويحتوي على زيت الجوجوبا وعلى البروتين السائل، وأيضًا يحتوي على البانثينول كما سبق وذكرنا في الأسطر السابقة.
  • ثانيًا “زيت بندولين”، والذي يستعمل كحمام زيت، ويحتوي على مزيج  من الزيوت الطبيعية، التي تعمل على تغذية بصيلات الشعر، من أجل المساهمة في جعل الشعر أطويل ويصبح أكثر كثافة ولامع بعد فترة من الاستعمال.
  • ثالثًا “كريم بندولين” والغني بزيوت طبيعية من أجل العمل على توفير التغذية المثالية للشعر، فهو يلعب دور فعال في إصلاح ومعالجة الشعر التالف، بالإضافة إلى تعزيز نمو الشعر.

جدير بالذكر أن منتج كريم بندولين يتوفر منه أكثر من نوع، حيث يتوفر كريم بندولين لشعر الأطفال، والمشهور باسم “كريم بندولين كيدز”، والذي يساعد بفضل تركيبته الطبيعية في علاج مشاكل شعر الأطفال وحمايته من التلف والتقصف، وهناك كريم شعر بندولين بالشيا، والمعروف باسم “كريم بندولين كيرلي” والذي يتكون من زيت الأرجان، ومن زيت الجوجوبا، ويتكون أيضًا من زيت الزيتون، ومن زيت اللوز، بالإضافة إلى أنه يتكون من زيت جوز الهند، والصبار، والبانثينول، والفازلين، وزبدة الشيا، ويلعب دور فعال في ترطيب الشعر.

وهناك أيضًا كريم “بندولين مورينجا” وهو المنتج الغني بالمورينجا وأيضًا غني بالبروتينات، والزيوت الطبيعية، ويعتبر هذا المنتج مناسب للشعر الحساس للبروتين، وآخر منتجات كريم بندولين هو كريم “بندولين للشعر الويفي” حيث أن هذا المنتج تركيبة مخصصة لشعر الأطفال الويفي.

شامبو بندولين

  • رابعًا “شاور بندولين”، وهذا المنتج المحبب للكثير من الأمهات خلال العناية بأطفالهم حيث يحتوي على تركيبة خالية من السلفات، ومصنوع هذا الشاور  من خليط من المواد والعناصر الطبيعية التي تصنع  الرغوة، مع الحفاظ على الترطيب الطبيعي لبشرة الطفل، وحماية بشرة الطفل من الجفاف.
  • خامسًا “بلسم بندولين” هذا المنتج يتميز بأن له تركيبة مخصصه من أجل العمل على ترطيب شعر الأطفال بشكل عميق جدًا، وهذا المنتج مخصص لطبيعة الشعر الكيرلي، فهو يتكون من زيت بذور العنب وغني بزيت الارجان، بالإضافة إلى زيت الجوجوبا وأيضًا زيت عباد الشمس، وكلها مكونات تعمل على ترطيب الشعر والعمل على فك تشابك الشعر وأيضًا سهولة تسريحه بكل يسر.

اقرأ أيضًا

افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال

أضف تعليق

Don`t copy text!