العناية بالشعر

افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال

يهتم أغلب الأشخاص بالعناية بالشعر، والحصول على شعر صحي وعلى درجة عالية من الترطيب، ومن اللمعان والنعومة، وأيضًا صحي فلا يعاني من التقصف أو التساقط أو حتى الجفاف، أو يكون به قشرة أو أي مشاكل أخرى، ولهذا يبحث الكثيرون عن افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال، من أجل الحصول على الرعاية الكاملة للشعر، وتجنب أي مشاكل محتملة، قد تضر بالشعر وبصحته العامة.

وعبر السطور التالية من هذا التقرير يمكن التعرف على افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال، بالإضافة إلى استعراض بعض الأسماء التجارية لأفضل الزيوت في الصيدليات التي تساعد على المظهر الصحي لشعر الرجال والنساء والأطفال أيضًا، وذلك على النحو التالي.

أفضل نوع زيت لشعر النساء

للباحثات  عن أفضل نوع زيت لشعر النساء، يمكن متابعة السطور التالية:

  • من أفضل نوع زيت لشعر النساء، هو  “زيت أملا” الذي يتم استخلاصه من ثمار شجرة الكشمش، وهو المفيد جدًا لصحة الشعر، حيث أنه من أبرز فوائده تقوية الشعر والعمل على تعزيز صحة فروة الرأس، بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر، ومواجهة تساقط الشعر، الحماية من القشرة، كما أنه يعالج التهابات فروة الرأس، بالإضافة إلى تحسين مظهر الشعر بصفة عامة.
  • “زيت الزيتون”، من الزيوت التي تساعد على المرأة في العنية بشعرها، حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهو ما يعزز عملية تطويل الشعر بالإضافة إلى أنه يحفز النمو، كما أنه يحارب تساقط الشعر، وترطيب الشعر بقوة.
  • من ضمن أفضل الزيوت لشعر النساء هو “زيت جوز الهند” الذي يتم إما استعماله  لوحده وبمفرده، أو يدخل في مكونات العناية بالشعر أو يدخل في شامبو الشعر أو بلسم الشعر ، ويقدم العديد من الفوائد لصحة الشعر من أبرزها ترطيب الشعر الجاف، ويقلل من نفشة الشعر، كما انه يعزز من نمو شعر النساء، يعطي الشعر مظهر جذاب ولامع.
  • “زيت السمسم” من أفضل الزيوت التي التي تلجأ إليها النساء مع التقدم في السن، حيث أنه يحارب الشيب المبكر، ويشجع نمو الشعر الصحي، كما أنه يرطب الشعر ويمنع الجفاف.
  • وهناك أيضًأ “زيت الخروع” الذي  يعزز نمو الشعر، كما أنه يعطي كثافة للشعر، كما أنه يعالج التهابات فروة الرأس وأمراض الفروة المختلفة  منها القشرة ومنها مشكلة الحكة، كما أنه يساعد على علاج الشيب المبكر.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الأسماء الموجودة في الصيدليات للشعر، ومنها زيت “روتاج” يستعمل للشعر الجاف وللشعر العادى، كما أنه يساعد على تنعيم أو تعويض  الشعر ما يخسره من زيوت طبيعية هامة لصحة الشعر.

وهناك أيضًا زيت “ترشوب” وهو من الزيوت التي تستعمل لتطويل الشعر، كما أنها تساعد في علاج الشعر التالف، وهو واحد من أشهر  الزيوت التي تهتم بالعناية بالشعر.

وهناك أيضًا اسم أخر هو زيت “أنوب” يستعمل هذا الزيت لعلاج تساقط الشعر والعمل على تقويته، وهو عبارة عن مجموعة من الزيوت الهندية التي يجرى استعمالها بكثرة من أجل تطويل الشعر ، والعمل على تكثيف الشعر.

“زيت دابر أملا” واحد من تلك الزيوت، الذي يتكون من زيت الكانولا وزيت اللوز وزيت الأملا يعمل على تطويل الشعر، ويوجد منه أكثر من نوع، فهناك زيت دابر أملا الأخضر، وزيت دابر أملا ضد القشرة، وزيت دابر أملا بالياسمين، وزيت دابر أملا الذهبي.

قد يهمك أيضًا

فوائد زيت جوز الهند للشعر والبشرة

أفضل نوع زيت لشعر الرجال

أما الباحثين عن أفضل نوع زيت لشعر الرجال، نذكر لهم الانواع التالية:

  • يمكن للرجال استعمال “زيت الأفوكادو” من أجل علاج الشعر الهش والشعر التالف.
  • كما أن “زيت جوز الهند”، فعال جدًا للرجال حيث أنه مناسب لجميع أنواع الشعر.
  • وهناك أيضًا “زيت الجوجوبا”، وهو المفيد جدًا لشعر الرجال الجاف وللشعر التالف.
  • كما أن “زيت اللوز” يمكن للرجال استعماله في حالة الشعر الرقيق.
  • ويستعمل “زيت الزيتون”  لعلاج الشعر الحساس.

افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال

من أشهر أسماء الزيوت المستعملة للرجال هو زيت “فاتيكا مِنز “، هو عبارة عن مكون يعمل على تصفيف وتثبيت قوي ومتوسط ويعطي لمعان لشعر الرجل.

وهناك أيضًأ زيت “ماجيستيك بيور” يتكون هذا المنتج من زيت جوز الهند الطبيعي والنقي، يغذي هذا الزيت فروة رأس الرجال حتي ييظهر الشعر بشكل صحي جذاب.

افضل نوع زيت لشعر الأطفال

وللأمهات التي يبحثن عن أفضل نوع زيت لشعر الأطفال، يمكنهم متابعة السطور التالية:

  •  من أفضل الأنواع زيت لشعر الأطفال، هو “زيت اللوز” حيث أن هذا الزيت يحتوي على  الأحماض الدهنية الرئيسية، وأيضًا فيتامين “هـ” بالإضافة إلى البوتاسيوم وأيضًا المغنيسيوم، يعمل هذا الزيت على زيادة نمو الشعر، كما أنه  يقوي الشعر، ويعالج جفاف والتهابات فروة رأس الأطفال، كما يساعد على حفظ ترطيب الشعر الطبيعي.
  • “زيت جوز الهند” من الزيوت المفيدة جدًا للأطفال، حيث أنه  زيت غني بفيتاميني “هـ” وأيضًا فيتامين”ك”، بالإضافة إلى البروتين وإلى الأحماض الدهنية، وهو ما يجعله مفيد للأطفال في ترطيب الشعر، وفي  حماية بصيلات الشعر، ويحارب التقصف، وقشرة الشعر والجفاف، كما أنه يحفز زيادة طول الشعر.
  • وهناك أيضًا “زيت الأرجان” هو من أفضل أنواع الزيوت للأطفال لأنه أيضًا غني بالأحماض الدهنية الأساسية، وأيضًا غني بمضادات الأكسدة، يقوم بتغذية شعر الأطفال بصورة جيدة، كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر.
  • “زيت الخروع” أيضًا من الزيوت الجيدة للأطفال وهو زيت  غني بحمض أوميجا 6 وأيضًا غني بفيتامين “هـ”،يعمل على ترطيب الشعر، وعلى تقوية الشعر، كما أنه يحفز نمو الشعر، ويعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، ويمنع التقصف.
  • ومن أفضل أنواع زيوت الشعر للأطفال “زيت الجوجوبا” يعمل على ترطيب الشعر وعلى ترطيب فروة الرأس، كما أنه  يعالج القشرة وبعالج الإكزيما، ويلعب دور فعال في تنعيم الشعر.
  • كما أن “زيت الزيتون” مفيد جدًا للأطفال، وخاصة أنه يحتوي على حمض أوميجا 3 وعلى فيتامين “هـ”، فيعمل على ترطيب وتغذية الشعر، كما أنه يعالج ج التقصف، ويساعد على استعادة لمعان وحيوية الشعر.

افضل نوع زيت للشعر للنساء والرجال والاطفال

جدير بالذكر أنه من أشهر وأفضل أسماء الزيوت الخاصة بالأطفال هو “زيت جونسون” للأطفال يحتوي هذا الزيت على خلاصة الصبار، كما أنه يوجد به مجموعة من الفيتامينات الضرورية للعناية بجسم الأطفال بصفة عامة.

وهناك أيضًا زيت “بندولين”، وهو واحد من الزيوت الجيدة جدًا من أجل العناية بشعر الطفل، حيث أنه يعمل على ترطيب فروة الشعر، كما يقوم زيت بندولين  بالحافظ على نعومة ولمعان شعر الطفل ويحميه من الجفاف، ويتركب هذا الزيت من 7 زيوت، منهم زيت الزيتون والجوجوبا وزيت السمسم وزيت جوز الهند.

“زيت دابر أملا للأطفال” هو من أشهر الزيوت الآمنة  للأطفال، حيث أنه يتركب من مكونات طبيعية خالية من المواد الكيمائية، يعطي لشعر الأطفال القوة، حيث أنه به  زيت الزيتون الذي يقوي بصيلات الشعر، كما أن هذا الزيت له رائحة جيدة ومفضلة لدى الأطفال، كما أنها تستمر لفترة طويلة، ويقوم بتنعيم الشعر.

بالإضافة إلى “زيت  رونزا للأطفال”، وهو عبارة عن مجموعة من الزيوت المائية الطبيعية، منها زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون، يعمل هذا الزيت على إزالة  التشابك والتجعد، وزيادة كثافة الشعر وسماكته.

اقرأ أيضًا

افضل انواع زيت الزيتون مع اسعارها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى