تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

يُعد فيتامين هـ  أو فيتامين e في غاية الأهمية لصحة وإشراقة ونضارة البشرة، وله العديد من الفوائد، التي تعتبر بمثابة السحر للبشرة، وله العديد من الخصائص، وتذكر العديد من الفتيات تجارب لهذا الفيتامين تحت عنوان تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة.

فلنتعرف خلال السطور التالية من هذا التقرير على تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة، إلى جانب استعراض فوائد فيتامين e العديدة بالنسبة للصحة والبشرة، وذلك على النحو التالي.

تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

ذكرت الكثير من المواقع أن هناك العديد من التجارب الخاصة بالعديد من الفتيات حول  كبسولات فيتامين e للبشرة، فتقول إحدى الفتيات أن لتلك الكبسولات مفعول السحر، فبعد استعماله من أجل نضارة البشرة على مدار من أسبوعين إلى أربعة أسابيع حصلت على بشرة رطبة بطريقة ملفتة للنظر.

كما أكدت فتاة أخرى من خلال تجربتها مع كبسولات فيتامين e للبشرة، أنها أعجبت به للغاية لأن مفعول سريع، فمع استعماله خارجيا كماسك للوجه، جعلها تكتسب مظهر جذاب وملفت للنظر، كما كان يحمي شفايفها من التشقق.

 تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

وسردت فتاة أخرى تجربتها مع تلك الكبسولات  بأنها عند غسل وجهها  بالماء الدافئ والصابون ثم قامت بتجفيفه بصورة جيدة، وأفرغت محتويات كبسولة من هذا الفيتامين، على مكان حب الشباب في المساء، لا حظت التحسن بعد 10 أيام بصورة فورية وسريعة.

اقرأ أيضًا عبر قسم العناية بالبشرة: فوائد زيت الزيتون على الريق للبشرة

فوائد فيتامين e

بعد التعرف على تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة، نعرض فوائد فيتامين e للبشرة والصحة، حيث يجب التنويه على أن الاستخدام المنتظم لفيتامين هـ أو ما يعرف باسم (Vitamin E) يساهم في الحصول  على بشرة صحية وجذابة، وتلك الفوائد هي :

  • أفادت العديد من الأبحاث العلمية التي أجربت على هذا الفيتامين أن جزيئاته تتمكن  من  امتصاص جزء من الأشعة فوق البنفسجية، ولهذا فله القدرة المحدودة على وقاية البشرة من الشمس.
  •  فيتامين هـ يقلل من أي تورم أو احمرار يظهر على الجلد بسبب الحساسية.

  • يساعد فيتامين هـ عند مزجه مع فيتامينات ج والزنك في التسريع في الشفاء من الجروح.
  • كما أن هذا الفيتامين له فوائد عظيمة ومتنوعة في ترطيب البشرة، حيث تظهر نتائجة في الأغلب على مدار من 2 إلى 4 أسابيع عند بدء استعماله على البشرة بصورة خارجية.
  • كما أن للفيتامين e  فائدة فعالة في التخفيف من علامات مدد الجلد، بعد دهنه على الجلد وتركه كماسك ثم شطفه بعد نصف ساعة، كما أنه يساعد في التقليل من التجاعيد، التي تظهر مع التقدم في السن.
  • كما يساعد هذا الفيتامين في الحصول على أظافر قوية، ويتم تطبيق ذلك عن طريق نقع الأظافر لمدة 10 دقائق في ماء دافئ موضوع فيه فيتامين هـ ويتم تكرار الأمر على مدار 5 مرات في الأسبوع.
  • وله أيضًا دور فعال في ترطيب الشفاه المشققة أو الشفاة الجافة، وذلك عن طريق وضع الفيتامين بشكل مباشر على الشفاة المصابة.
  •  ومن الفوائد التي يحصل عليها الجسم من هذا الفيتامين هو  أنه يحمي  من أمراض القلب والأمراض المرتبطة بالأوعية الدموية.

 تجربتي مع كبسولات فيتامين e للبشرة

  • وأفادا بعض الدراسات أن فيتامين e يحمي من الإصابة بالسرطان؛ لأن به مضادات الأكسدة، حيث يساهم أكل الأطعمة التي  تحتوي على هذا الفيتامين، في حماية الرئة من التعرض إلى السرطان.
  • كما أن هذا الفيتامين يساعد النساء في تجاوز مرحلة متلازمة انقطاع الطمث، والمدة التي تسبق فترة الحيض،حيث يساهم في  تخفيف الآلام الناتجة عن تلك الفترة.
  • كما أن فيتامين e  يقي  العين من الإصابة بما يعرف باسم إعتام عدسة العين.

قد يهمك أيضًا

فوائد زيت فيتامين e للبشره

أضف تعليق