اسماء ادوية لزيادة التركيز والفهم و الاستيعاب

تحتاج الكثير من أمور حياتنا إلى زيادة التركيز، وخاصة عند وقت المذاكرة من أجل الامتحانات المدرسية والاختبارات الجامعية، ويحتاج التركيز الموظف لأداء معام عمله بكل دقة وإتقان، وتحتاج الأم مزيد من التركيز لمتابعة شؤون منزلها وأطفالها، ويبحث الكثيرون عن اسماء ادوية لزيادة التركيز، لمساعدتهم على تحقيق هذا الأمر، حيث أن التركيز وارتفاع مستواه لدى الإنسان يُعد واحد من مؤشرات النجاح في الحياة العملية والاجتماعية.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير اسماء ادوية لزيادة التركيز، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الطرق التي تساعد عل زيادة التركيز، وتقديم بعض النصائح التي تفيد في هذا الامر، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية لزيادة التركيز

هناك مجموعة من اسماء ادوية لزيادة التركيز، نذكر منها الآتي:

  • من أبرز تلك الأدوية دواء (البيراسيتام) وهو المشهور باسم حبوب الذكاء، أفادت العديد من التقارير أن لهذا الدواء قدرة على  تحسين الإدراك وعلى تنشيط الذاكرة.
  • حبوب زيت السمك أو ما يعرف باسم كبسولات أوميجا 3، يستخدم هذا العلاج من أجل تعزيز عمل الدماغ والذاكرة، كما يتم وصفه من قبل الأطباء لعلاج نقص الانتباه وعلاج فرط النشاط لدى الأطفال.

اسماء ادوية لزيادة التركيز

  • دواء (جنكوفيت) هو عبارة عن مكمل عشبي يساعد على زيادة التركيز و تحسين الذاكرة، حيث أنه يحتوي على غذاء ملكات النحل.
  • ومن ضمن أسماء ادوية لزيادة التركيز، دواء (اركاليون) الذي يوجد به  مادة يطلق عليها اسم سلوبيتامين، وهي  المستخلصة من  فيتامين B1، وتساهم في تحسين الذاكرة والعمل على تنشيط خلايا المخ.
  • كبسولات (رويال جيلي) تحتوي على  غذاء ملكات النحل، وعلى كمية عالية من الفيتامينات والبروتينات، ومن أملاح، والسكريات، مما يجعلها تساعد على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة.
  • دواء (مودافينيل) هو عبارة عن عقار طبي يعمل على  تنشيط الجهاز العصبي المركزي، ويستعمل من أجل علاج أعراض قصور الانتباه، وعلاج مشاكل النوم، الذي ينتج عن  العمل لفترات طويل.

قد يهمك أيضًا

اسماء ادوية لزيادة الطول

كيفية زيادة التركيز والفهم

بدلًا من الاعتمد على اسماء ادوية لزيادة التركيز السابق ذكرها، هناك مجموعة من الطرق التي تساعد بصورة طبيعية وآمنة على زيادة التركيز، ومن هذا الطرق:

  1. من الضروري الحفاظ على الصحة الجسمانية، وكما قيل في زمن ماض العقل السليم في الجسم السليم، حيث أن وجسم الإنسان المريض لا يمكنه التركيز بالصورة الكافية، ويصبح  مشتت وفاقد القدرة على التركيز، ومشغول بأوجاع جسده ومشاكله الصحية.
  2.  ينصح بتناول الأطعمة  التي تساهم في زيادة القدرة على التركيز، ومن أمثلة تلك  الأطعمة تلك التي تحتوي على الكافيين ومنها  اى زيادة التركيلشوكولاتة الداكنة، ومنا الشاي، ومنها القهوة أيضًا، ويساعد التمر بأنواعه المختلفة على يزادة التركيز، وأيضًأ الفواكه الطازجة، والعصائر الطبيعية الغنية الفيتامينات والتي تحتوي على المعادن وكذلك مضادات الأكسدة.
  3. علاج مشكلة فقر الدم إن وجدت، حيث أن الأنيميا  ينتج عنها عدم القدرة على التركيز، وينصح بأكل الطعام الغني  بالحديد ومنه اللحوم الحمراء، وأيضًا الخضروات الورقية، وتناول الحمضيات.اسماء ادوية لزيادة التركيز
  4. يساعد النوم لساعات كافية، في زيادة القدرة على التركير، ويحتاج الإنسان ما يقرب من 8 ساعات يوميا.
  5. ومن النصائح الهامة التي تساعد على زيادة التركيز الابتعاد عن الإجهاد ووكل ما يسبب الإرهاق الجسدي.
  6. تجنب الأطعمة الدسمة التي تحتوي على الزيوت والدهون المشبعة؛ حيث أنها ينتج عنها تجمع الدم في منطقة  المعدة، وهو ما يعزز الشعور بالخمول وقلة التركيز.
  7. وينصح أيضًا بممارسة بعض الأعمال والأنشطة التي تعمل على ارتفاع من التركيز، ومن تلك الأانشطة لعب الألعاب التي يتطلب ممارستها تفكير وتركيز، ومنها الكلمات المتقاطعة و الألغاز.

اقرأ أيضًا

اسماء ادوية نقص الكالسيوم

أضف تعليق

Don`t copy text!