اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال

تبحث الكثير من الأمهات عن اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال، من أجل تقديمها لأطفالهن، من أجل التخفيف من أعراض هذا المرض، الذي يظهر على الطفل في هيئة جفاف أو في شكل حكة في الحلق، يوكون التهاب الحلق في أغلب الأحيان مصحوبًا بالإحساس بالألم المزعج، الذي لا يتحمله الأطفال الصغار، ولهذا يكون المسكن درع وقاية ضد الألم.

ويقدم موقع الجواب 24 خلال السطور التالية من هذا التقرير اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال، بالإضافة إلى التعرف على العديد من المعلومات عن التهاب الحلق، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال

هناك مجموعة من اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال وهي الشهيرة والمنتشرة، ونذكرها على النحو التالي:

  • من أشهر اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال على الإطلاق هو (الباراسيتامول)، وهو الدواء الذي له قدرة عالية على تسكين الألم، وهو الذي يأخذه الكبار والصغار على حد سواء ويتوافر منع حبوب، وأقراص ممضوغة، وحقن، وأيضًا شراب.

 اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال

تجدر الإشارة إلى أن جرعة الباراستيامول تختلف من الصغار للكبار، وفيما يخص  الأطفال من عمر 12 إلى 18 سنة ويكون وزنهم وزن 60 كيلو أو أكثر، تكون الجرعة ما بين 500 أو 650 ملغ ، وذلك كل 4  إلى 6 ساعات، أما الأطفال أصغر من 12 سنة ووزنهم أقل من 60 كليلو يتناولون شراب الباراسيتامول بجرعة تتراوح ما بين 10 إلى  15 ملغ لكل كليلو من وزن الطفل، وذلك كل 4 أو  6 ساعات.

  • ويعتبر (ايبوبروفين) من أدوية التهاب الحلق الشهيرة للأطفال، وهو الذي يلعب دور هام في تخفيف وتقليل شدة الالتهابات وتسكين وتخفيف الألم، يتناول الأطفال ما بين 12 إلى 18 سنة حبوب الايبوبروفين وفق الجرعة التي يحددها الطبيب وفي الغالب تكون 200 ملغ كل 4 – 6 ساعات.

أما الأطفال ما بين عمر عام حتى 11 سنة يأخذون هذا الدواء بجرعة تتراوح ما بين 5 إلى 10 ميلليجرام لكل كيلوجرام من وزن الطفل، وذلك كل 6 إلى 8 ساعات في اليوم، أما فيما يخص الأطفال ما بين 6 أِشهر حتى عمر عام، تتوقف الجرعة على حسب وزن الرضيع، فلو كان وزن الرضيع ما بين 5.4 إلى 8.1 كليو، يتناول الرضيع قطرات هذا الدواء بجرعة تبلغ 50 ملغ كل 6  إلى 8 ساعات، وفي حالة كان وزن الرضيع 8.18إلى 10.45 كليو، فيأخذ جرعة ما بين 75 إلى 80 ملغ كل 6إلى 8 ساعات.

قد يهمك أيضًا

أسباب ألم الأذن مع الحلق

طرق العلاج بالمنزل لالتهاب الحلق

هناك مجموعة من الوسائل الخاصة  بالرعاية في المنزل، التي من شأنها أن تساعد الإنسان في تخفيف الأعراض  الخصة بالتهاب الحلق سواء للكباء أو عند الأطفال، وهي:

  • من أهم النصائح التي تقدم للمساعدة في القضاء على التهاب الحلق أخذ قسط كاف  من النوم والراحة وإراحة الصوت.
  • من الضروري شرب ما يكفي من السوائل، لأنها تعمل على المحافظة على رطوبة الحلق وتمنع السوائل في نفس الوقت حدوث  الجفاف.

 اسماء ادوية التهاب الحلق للأطفال

  • البعد قدر الإمكان عن شرب الكافيين أو تناول الكحول.
  • تناول الأطعمة التي تعمل على تهدئة التهاب الحلق منها على سبيل المثال مرق الدجاج أو شوربة الخضار.
  • تساعد الغرغرة بالماء المالح على تهدئة التهاب الحلق.
  • من الضروري أيضًا البحث عن طرق ترطيب الهواء، من أجل القضاء على  الهواء الجاف الذي يعمل على زيادة  تهيج الحلق.
  • كما يساعد أيضًا الجلوس لبعض الدقائق في حمام مملوء بالبخار،على تهدئة التهاب الحلق.
  • من ضمن الطرق البسيطة لتهدئة التهاب الحلق تجربة أقراص المص أو ما يعرف باسم الحلوى الصلبة، ولكن لا ينصح بها الأطفال أقل من سن الرابعة حتى لا يختنقوا بها.
  • البعد عن دخان السجائر و البعد عن منتجات التنظيف؛ لأنها تعمل على تهيج الحلق.

اقرأ أيضًا

متى يبدا مفعول المضاد الحيوي لالتهاب الحلق

أضف تعليق

Don`t copy text!