اسماء ادوية الاوميجا 3 مع اهم فوائد اوميجا 3

يبحث الكثير من الأشخاص عن اسماء ادوية الاوميجا 3 في الصيدليات، وهو عبارة حمض يندرج تحت بند الأحماض الدهنية، الذي يتوافر بكثرة في الأسماك،وله العديد من الفوائد والمنافع لصحة الإنسان، حيث أنه يعزز من صحة القلب، ويقلل من كميات الدهون الثلاثية، كما أنه محارب جيد للاكتئاب، وأيضًا يعتبر معالج فعال وقوي للالتهابات، ويعزز من صحة الدماغ، والعديد من الفوائد الأخرى.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نقدم اسماء ادوية الاوميجا 3، بالإضافة إلى استعراض العديد من المعلومات حول هذا الحمض الدهني، وما هي فوائده لصحة الإنسان، وما هي مصادره، وذلك على النحو التالي.

اسماء ادوية الاوميجا 3

هناك العديد من اسماء ادوية الاوميجا 3، الموجودة في الصيدليات، ونذكر منها الآتي:

  • من أبرز تلك الأدوية دواء (أوميجا ٣ بلس)، الذي يتكون من زيت السمك، وزيت جنين القمح، وهو عبارة عن مكمل غذائي، له العديد من الاستخدامات من أبرزها علاج  فرط الكوليسترول، وعلاج مشكلة ثلاثي الجليسريد بالدم تلك المرافقة لحالات زيادة الوزن، كما يتسعمل للحماية من أمراض القلب، ويستخدم  لتحسين صحة وأداء الجهاز العصبي، ومحاربة  الروماتيزم وومقاومة التهاب المفاصل.

اسماء ادوية الاوميجا 3

  • دواء (اوميجا فيت) هو مكمل غذائي غني باوميجا 3، وهو واحد من مضادات الأكسدة التي تقوم بمحاربة الجذور الحرة، ويساعد هذا العقار الطبي على تحسين  صحة الجهاز المناعي، ويتم وصفه لعلاج بعض الاضطرابات المزاجية والنفسية، كما أنه يساعد في تعزيز  قدرة الدماغ.
  • ومن ضمن اسماء ادوية الاوميجا 3، عقار (لوفازا) يستعمل هذا الدواء مع النظام الغذائي وبالتزامن مع التمارين الرياضية من أجل المساهمة في خفض مستويات الدهون الثلاثية الموجودة في الدم.

جدير بالذكر أن نقص أوميجا 3 ينتج عنه الكثير من المشكلات، ومن تلك المشاكل الصحية هي التسبب في مشكلات في الشعر، ومشاكل في الأظافر، و في الجلد أيضًا، كما يسبب نقص هذا العنصر الإحساس  بالتعب، وينتج عنه مشكلات في النوم، كما يسبب أيضًا قلة في التركيز و في الانتباه، ويسبب نقصه أيضًا وجع في المفاصل، بالإضافة إلى تشنج الأقدام، ويسبب اضطرابات ومشاكل في الدورة الشهرية لدى السيدات.

اقرأ أيضًا

اسماء ادوية بناء العضلات

فوائد الأوميجا 3

بعد التعرف على اسماء ادوية الاوميجا 3 والمشاكل التي تنتج عند نقصه، نذكر فوائد الأوميجا 3، وهي :

  • من أبرز فوائد الأوميجا 3 تعزيز صحة القلب، حيث يساهم زيت السمك الموجود في الأوميجا على خفض خطر الإصابة بعدد من أمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.
  • كما تساعد الأوميجا 3 على خفض مستويات الدهون الثلاثية، مما يؤدي إلى الحماية من تصلب الشرايين.
  • ومن فوائد الأوميجا 3 تقليل خطر الولادة المبكرة لدى السيدات الحوامل.
  • يساهم الأوميجا 3 في محاربة الاكتئاب، وخاصة ما يطلق عليه اكتئاب ما بعد الولادة لدى النساء.
  • ويساعد الأوميجا 3 في علاج الالتهابات، ويخفف هذا العقار الطبي من  أعراض الالتهابات في الرئة، ومنها الربو، كما يعمل على تحسين  حالةالأأشخاص الذين يشتكون من التهاب المفاصل.
  • ومن ضمن فوائد الأوميجا 3 تعزيز صحة الدماغ، ويقاوم من  تدهور ومن تراجع القدرات المعرفية الخاصة بالذهن والتفكير مع التقدم في السن،وبالتالي فهو يحمي من مرض  الزهايمر ومن الخرف.

مع كل هذه الفوائد يجب التنويه على أهمية أوميجا 3 للأطفال وللرضع، والمساعدة في النمو السليم للدماغ بداية من مرحلة الجنين.

اسماء ادوية الاوميجا 3

جدير بالذكر أن الأوميجا 3 يتوافر في الكثير من الأطعمة،ومنها الأسماك،وبالتحديد أسماك السلمون وأسماك التونة وأسماك السردين، كما أنه يتواجد في الزيوت النباتية، ومنها مثلا زيت بذور الكتان، وأيضًا زيت فول الصويا، كما يتواجد هذا الطعام في البيض، وفي اللبن، وفي بعض أنواع العصائر.

اقرأ المزيد

فوائد أوميجا 3

أضف تعليق

Don`t copy text!