أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب

يبحث الكثير من الأشخاص عن أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب، ذلك الفيتامين الذي يمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان، وعلى وجه الخصوص الأعصاب، حيث يعمل  على إعطاء الدماغ والجهاز العصبي الطاقة اللازمة، وتعزيز صحة الأعصاب بشكل عام، بالإضافة إلى الدور الهام الذي يساعد على  توصيل الإشارات العصبية إلى جانب تقلص العضلات، وتثبيت مستوى السكر في الدم.

وخلال السطور التالية من هذا التقرير نستعرض أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب، بالإضافة إلى التعرف على دواعي استعمال تلك الإبر، والآثار الجانبية لها، وما هي فوائد هذا الفيتامين لصحة الإنسان، وذلك على النحو التالي.

أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب

للباحثين عن أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب يمكنهم متابعة السطور التالية:

حقن بيكوزيم 

من أشهر أنواع حقن فيتامين ب للأعصاب هي  حقن بيكوزيم، التي يحتوى كل أمبول منها على فيتامين B1، وفيتامين B2 ، إلى جانب فيتامين B3، مع فيتامين B5، إلى جانب فيتامين B6، مع فيتامين B7 ، بالإضافة إلى فيتامين B12.

تستخدم تلك الحقن من أجل علاج نقص فيتامين ب المركب في جسم،حيث أنها تعالج انخفاض مستوى فيتامينات ب عند الأفراد  الذين يشتكون من سوء التغذية، ولا ينالوا  حاجاتهم اليومية من الطعام، أو بسبب إصابتهم ببعض الأمراض أو تناول أدوية معينة، أو بسبب فقدان الشهية، كما يستعمل هذا العلاج من أجل المحافظة على نمو صحي، ويدعم هذا العلاج المناعة من أجل مقاومة العدوى، وفي حالات فقر الدم الحديدي.

أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب

وتجدر الإشارة إلى أنه حقن بيكوزيم تسبب مجموعة من الأعراض الجانبية التي يجب الانتباه إليها، منها الإصابة باضطراب خفيف في المعدة، أو تصيب الإنسان بالإسهال، أو الغثيان، أو تسبب احمرار في الجلد.

حقن نيوروبيون 

تحتوي حقن نيوروبيون على فيتامين ب1، وعلى فيتامين ب6، بالإضافة إلى فيتامين ب12، تستعمل تلك الحقن تعويض حاجة الجسم لفيتامين ب 1، وفيتامين ب6 أو 12، كما يستم وصف هذا العلاج في حالات أمراض ضعف الأعصاب، وفي حالات مشاكل القلب، وأيضًا لعلاج فقر الدم.

وجدير بالذكر أن هذا العلاج قد يسبب مجموعة من الآثار الجانبية منها الشعور بألم في الرأس، أو الإصابة باضطرابات معوية، أو الإحساس بدوار في الرأس، أو الإصابة بتحسس في الجلد.

قد يهمك أيضًا عبر قسم ادوية وعلاجات

حقن ديبوفيت Depovit لعلاج نقص فيتامين ب12

حقن بيتولفكس

من أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب  حقن بيتولفكس، التي تحتوي على فيتامين B12، وتستعمل تلك الحقن من أجل علاج إلتهابات الأعصاب، وخاصة في حالات مضاعفات مرض السكري، ويتم وصف تلك الحقن من أجل تحسين القدرات المعرفية في حالات  مرض الخرف و الإصابة بالزهايمر، ومن ضمن دواعي استعمال تلك الحقن تحسين الحالة الجسدية والمساهمة في بناء العضلات والمساعدة على  إنقاص الوزن.

جدير بالذكر أنه قد تحدث بعض الآثار الجانبية عند استعمال هذا العلاج مثل الإصابة بالصداع، أو الدوخة، أو الشعور بالضعف، أو الإصابة بالغثيان والإصابة باضطرابات المعدة، أو الإصابة بالإسهال، أو الشعور بالخدر أو الوخز، وتسبب أحيانا آلام المفاصل، أوحكة أو ظهور طفح جلدي.

حقن تراى ب 

هذا العلاج عبارة عن مكمل غذائي يحتوي على فيتامين ب9، إلى جانب أنه يحتوي على فيتامين ب12، مع فيتامين ب6 وفيتامين ب 1.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الإبر تستخدم من أجل علاج ألم أو علاج إلتهابات الأعصاب، كما يتم وصفها في حالات الإصابة بالأنيميا، كما تستعمل أثناء  فترة الحمل من أجل علاج القىء وعلاج إلتهابات الأعصاب، ومن ضمن دواعي استعمالها التقلصات و الرعشة.

وجدير بالذكر أن هذا الدواء ينتج عنه مجموعة من الأعراض الجانبية منها الإصابة بالإسهال أو الإصابة بالحكة في الجلد.

حقن بي كوم 

من ضمن أشهر حقن فيتامين ب للأعصاب وتتكون من فيتامين ب1، و فيتامين ب 2، و فيتامين ب 12، و فيتامين ب 5، و فيتامين ب6، ويتم وصف تلك الإبر من أجل تعويض نقص فيتامين ب في جسم الإنسان، ومن أجل المحافظة على صحة الخلايا العصبية، بالإضافة إلى أنه يعالج ألم العصب الثالث.

ويجب الإنتباه غلى أن هذه الإبر قد تسبب بعض الآثار الجانبية أبرزها هي الإصابة بالحساسية.

حقن باور بي كومبليكس

تلك الإبر تحتوي  على فيتامين ب1 وعلى فيتامين ب2 وفيتامين ب3، بالإضافة إلى فيتامين ب5و فيتامين ب6.

تعالج حقن باور بي كومبليكس انخفاض نسب فيتامين ب عند الأفراد الذين يعانون من سوء التغذية، كما تساعد تلك الحقن  على النمو الصحي والطبيعي للفرد، حيث أنها تحل مشاكل النمو التي يسببها  نقص الفيتامينات، وتدعم تلك الإبر المناعة من أجل مقاومة العدوى، وعلاج مشاكل وضعف الأعصاب وبالتحديد الطرفية.

ويسبب استعمال تلك الحقن مجموعة من الأعراض الجانبية منها الحساسية فيظهر على الفرد طفح جلدي ويصاب بحكة واحمرار في الجلد و الإحساس بالسخونية والإصابة بالتعرق والإحساس بالوجع في مكان الحقنة.

فوائد فيتامين ب للأعصاب

هناك مجموعة من الفوائد التي يقدمها فيتامين ب للأعصاب، وهي

  • من أبرز تلك الفوائد أن  فيتامين ب المركب يساعد على تقوية الأعصاب في جسم الإنسان، ومن ضمنها أعصاب اليدين وأعصاب القدمين بالإضافة إلى أعصاب العين، فيعزز فيتامين ب1 وفيتامين ب3 من  أداء الجهاز العصبي.
  • كما أن  فيتامين ب1 ب6 ب12 لهم فوائد للأعصاب، حيث يعززوا من سلامة وصحة الأعصاب عند الأفراد الذين يعانون من مرض السكري.
  • ويدعم  فيتامين ب معالجة اعتلال العصبي المتعدد.
  • ومن ضمن فوائد    فيتامين ب1 ب6 ب12 المساعدة على علاج أمراض العصب غير الالتهابية، ومنها  أوجاع أو شلل في منطقة أعصاب الوجه، أو تخفيف ألم العصب الوركي، أو الوجع  العصبي بين الأضلاع، بالإضافة إلى قدرته على علاج ألم العنق والعمود الفقري، والذراع والكتف.
  • ويساعد فيتامين ب7، أو ما يطلق عليه اسم “البيوتين” على تعزيز إنتاج الغلاف الذي يقوم بتغطية الألياف العصبية في الدماغ.
  • كما يعمل فيتامين ب1  على تحويل الكربوهيدرات التي تتواجد في الطعام إلى طاقة، ومن ثم إعطاء الجسم بشكل عام والدماغ والجهاز العصبي بشكل الطاقة اللازمة، والمساعدة على توصيل الإشارات العصبية وأيضًا تقلص العضلات.
  •  فيتامين ب12 عل ى وجه الخصوص له فائدة للأعصاب حيث يساعد في خفض خطر الإصابة ببعض الأمراض  العصبية، منها الخرف، ومرض الزهايمر، ويساعد هذا الفيتامين في الحد من الإصابة بمرض الاكتئاب والإصابة بالقلق وبعض اضطرابات المزاج.

أفضل حقن فيتامين ب للأعصاب

فوائد عامة لفيتامين ب

هناك مجموعة من الفوائد العامة لفيتامين ب، وهي:

  1. تعزيز صحة دماغ الإنسان.
  2. من ضمن الفوائد الخاصة بفيتامين ب هو تحسين المزاج وتقليل الإصابة بالتوتر.
  3. الحماية من الإصابة بفقر الدم.
  4. يساعد فيتامين ب على التئام الجروح، وشفائها بشكل أسرع.
  5. يحمي بعض الأنواع من هذا الفيتامين من الإصابة بالصداع النصفي.
  6. يعتبر فيتامين ب مهم للغاية للحوامل والنشاء المرضعات، حيث أن هذا الفيتامين يساعد على نمو دماغ الجنين، ويعمل على تقليل  احتمالية إصابة الجنين بخطر العيوب والمشاكل الخلقية.

  7. يعزز هذا الفيتامين من الرغبة الجنسية لدى الرجال.
  8. يساهم هذا الفيتامين في الحماية من الإصابة ببعض أنواع السرطانات.
  9. يساعد فيتامين ب على بناء العضلات.
  10. ومن ضمن فوائد فيتامين ب الحفاظ على صحة الجلد و على صحة الشعر.

اقرأ أيضًا 

حقن بيكوزيم Becozym لعلاج نقص فيتامين ب و التهاب الأعصاب

أضف تعليق

Don`t copy text!