مناطق سياحية في مرسين

نضع بين أيديكم مجموعة مناطق سياحية في مرسين ، وهي من المدن التركية المتميزة للغاية ويكثر بها المناطق الطبيعية والسياحية والمعالم الأثرية والتاريخية التي تعود إلى العصور القديمة التي توالت على هذه الأراضي مثل: البيزنطيين والرومان واليونان والدولة العثمانية.

وتمتاز مدينة مرسين التركية بالتعدد والتنوع في الأماكن التاريخية والسياحية التي تستحق الزيارة والمشاهدة عن قرب للتعرف على معالم جديدة في تجربة مليئة بالغموض والمغامرات.

كما تضم مدينة مرسين عدد لا بأس به من الأماكن الترفيهية وأماكن الإقامة المناسبة التي تمتاز بجمال المنظر الساحر والإطلالة الفريدة من نوعها، ما يجعلها من المدن السياحية الأكثر زيارة في تركيا.

ومن المعروف، أن تركيا من أكثر دول العالم جذبًا للسياح، حيث تستقبل كل عام قرابة الـ 30 مليون سائح مع زيادة عددهم المستمرة، نظرًا لاحتوائها على عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية المبهرة.

مناطق سياحية في مرسين

جمعنا لكم مجموعة مناطق سياحية في مرسين وهي من أجمل المدن السياحية على الإطلاق في تركيا، وينبغي استغلال تواجدك في تركيا والذهاب إليها لمشاهدة معالمها الساحرة.

قلعة معمورة

تعتبر من أشهر القلاع في تركيا، وتعد واحدة من أجمل القلاع الموجودة في مدينة مرسين وأقدم قلعة على الإطلاق، حيث يعود تاريخ بنائها إلى عام 1191 ميلاديًا، حيث أمر ملك فرنسا فيليب الثاني ببناء هذه القلعة.

ووفقًا للتاريخ التركي، فإن قلعة معمورة كانت مأوى للسلاجقة، حيث تواجد السلاجقة في هذه القلعة خلال فترة قصيرة عام 1225 ميلاديًا، قبل أن تأتي جيوش بدر الدين محمود للاستيلاء على القلعة وبناء مسجد بداخلها، وهو الموجود حتى الآن فيها.

قلعة البنت أو الفتاة

وهي من القلاع التي تتمتع بإطلالة مبهجة وجميلة للغاية في مدينة مرسين، وتعد من أقدم القلاع في تركيا، حيث يعود تاريخها إلى ما يقارب الـ 1000 عام، فقد تم بناؤها في أوائل القرن العاشر الميلادي بهدف تحصين المدينة واستخدامها كحصن دفاعي للمدينة من أي هجمات تطولها.

كما تعد هذه القلعة من أكثر القلاع الموجودة في تركيا التي توالت عليها العديد من الحضارات المختلفة، منها الحضارة البيزنطية والسلاجقة والصليبيين إلى أن جاء الفتح العثماني للمدينة واستولى عليها.

نهر غوكسو

يعتبر من أشهر وأجمل الأماكن السياحية الموجودة في مدينة مرسين التركية، حيث يقع بين جبال طوروس بمسافة تقارب عن الـ 250 كم، ويصب هذا النهر في البحر المتوسط.

ويتمتع نهر غوسكو بإطلالة مميزة وممتعة خاصة وأنه جاء وسط الجبال والوديانن وتتمتع مياهه باللون الأزرق الصافي ويحيط به الأشجار الخضراء التي تصطف على ضفتيه بجانب عدد كبير من الأزهار الملونة المزروعة.

شلال أيليسو

يعتبر من أفخم المعالم السياحية والأثرية في مدينة مرسين، وهو عبارة عن شلال تتدفق مياهه من بين الصخور وتنساب المياه من بين الصخور أعلى أحد الجبال الموجودة في هذه المنطقة.

وتتمتع منطقة شلال أيليسو بالجمال المبهر حيث يحاط بعدد كبير من الأشجار الخضراء الملونة والازهار الجميلة التي تضمي على المكان جمال وسحر لا يُقاوم، ويمكنك زيارة المكان والاستمتاع بمعالمه السياحية الجذابة والتقاط العديد من الصور التذكارية هناك.

أضف تعليق

Don`t copy text!