مناطق سياحية حول اسطنبول

يهتم المسافرون إلى مدينة إسطنبول في تركيا بالبحث عن مناطق سياحية حول اسطنبول ، للاستمتاع بمشاهدة أماكن جديدة ومعالم سياحية مميزة تحتفظ برونقها وجمالها كما كانت في السابق منذ أن كانت تعرف هذه المدينة بإسم “القسطنطينية”.

وتعاقبت العديد من الإمبراطوريات على مدينة إسطنبول، كما احتوت الكثير من الشعوب المختلفة بخلاف الثلاث أديان السماوية “الإسلام والمسيحية واليهودية” على أرضها، فكانت تعرف في البداية بإسم “القسطنطينية” ثم باتت “بيزنطة” وأصبحت “الأستانة” ثم “إسلامبول” مع الفتح العثماني ودخول الإسلام.

وتعد مدينة إسطنبول من أكبر المدن في تركيا وأجملها على الإطلاق، ويقوم مضيق البسفو ربقسم المدينة إلى قسمين أحدهم يقع في قارة آسيا ويطلق عليه “إسطنبول الآسيوي”، والآخر قسم يقع في قارة أوروبا ويطلق عليه “إسطنبول الأوروبية”.

مناطق سياحية حول اسطنبول

نضع بين أيديكم مجموعة مناطق سياحية حول اسطنبول تستحق الزيارة عن قرب لمشاهدة جمال معالم إسطنبول السياحية والأثرية، وقضاء أوقات ممتعة في الأماكن الترفيهية المتنوعة.

أكوا مارينا

تعتبر أكوا مارينا من أشهر ملاهي الألعاب المائية في تركيا، وتعتبر أكبر ملاهي للألعاب المائية في مدينة إسطنبول، ويقصدها عدد كبير من السياح الأجانب والعرب خاصة في فصل الصيف للاستمتاع بالسباحة واللعب في المزلقانات الدائرية التي تنتهي بك إلى إحدى حمامات السباحة الكبرى لاستكمال اللعب.

وتحتوي أكوا مارينا على حوض سباحة كبير وضخم مع حوض كبير مناسب للعائلات والأسر، كما يوجد مسبح خاص للأطفال من أعمار صغيرة ما يضمن قضاء الجميع أوقات ممتعة ومميزة.

وتعتبر هذه الملاهي “أكوا مارينا” من أجود الملاهي المائية في تركيا، خاصة وأنها حاصلة على شهادة النظافة لنقاء مياهها واحتفاظها بنظافتها بصفة دائمًا، بجانب جودة المأكولات المقدمة في المطاعم الموجودة بداخل المدينة.

جزر الأميرات

تشتهر جزر الأميرات الموجودة في مدينة إسطنبول، وتعتبر من أكبر الجزر في تركيا حيث تتكون من 9 جزر صغيرة وتقع جميعها في قلب بحر مرمرة، ولها ساحل رملي يمكن التنزه عليه في جولات الحنطور للتعرف على أهم ما يميز تلك الجزر والاستمتاع بالمناظر الطبيعية التي تحتويها.

وتعتبر جزر الأميرات من الاختيارات المثالية تمامًا للأسر والعائلات، خاصة وأن بها مساحات للأطفال وكبار السن، وتوفر الجزر العديد من الخدمات ويمكن استأجار الدراجات الهوائية للتجول بين أطراف بعض الجزر لمشاهدة معالمها الجميلة والساحرة، أو ركوب العبارات الصغيرة لمشاهدة المنظر بالكامل من ساحل البحر.

متحف الشمع

يعد من أشهر المتاحف في مدينة إسطنبول، ويطلق عليه متحف “مدام توسو” ويسمح للجمهور بالتقاط صور تذكارية وصور سيلفي مع المجسمات والتماثيل المصنوعة من الشمع بداخل المتحف.

ويضم المتحف عدد كبير من التماثيل قد تثل إلى 60 تمثال لأهم وأشهر الشخصيات التركية والعالمية أيضًا، والشخصيات المؤثرة أو التي أحدثت طفرة في التاريخ، مثل: مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، ومولانا جلال الدين الرومي، والسلطان محمد الفاتح وهدايت تورك أوغلو، والممثل التركي الشهير كيفانيتش تيلتيوغ، والمثل العالمي براد بيت والملاكم العالمي محمد علي كلاي.

حديقة جولهانة

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول التركية وتتميز بمساحاتها الشاسعة من الحدائق الخلابة والمبهرة، حيث تمتد تلك الحدائق على مساحات واسعة بطول الحديقة لتزيد من روعتها وجاذبيتها.

وتعد حديقة جولهانة من أقدم وأكبر الحدائق الموجودة في مدينة إسطنبول، خاصة لأنها كانت تستخدم في السابق لاستراحة الأمراء والسلاطين العثمانيين، وكانت جزء من قصر توب كابي أو “قصر الباب العالي” وهو مقر سلاطين الخلافة العثمانية.

أضف تعليق

Don`t copy text!