خريطه اسطنبول موضحه بها الأماكن السياحية بالعربي

تعرف على خريطه اسطنبول موضحه بها الأماكن السياحية بالعربي … يبحث عدد كبير من العرب المسافرين إلى مدينة إسطنبول في تركيا، عن خريطه اسطنبول موضحه بها الأماكن السياحية والأثرية والعديد من الأماكن الترفيهية التي تستحق الذهاب إليها لتفريغ الشحنات السلبية والطاقات المخزنة.

مدينة إسطنبول من أكبر المدن التركية عمومًا وأكثرها إزدحامًا لاحتوائها على كثافة سكانية كبيرة تصل إلى نحو 15 مليون نسمة، بخلاف أنها تمتد على مدى قارتي آسيا وأوروبا، ويقسمها مضيق البسفور إلى قسمين: “القسم الآسيوي والقسم الأوروبي”.

وتحتوي مدينة إسطنبول بقسميها على العديد من المعالم السياحية والأثرية المتنوعة التي تتميز باحتفاظها برونقها وجمال زخاريفها منذ إنشائها فترة الخلافة العثمانية وحتى الآن.

خريطه اسطنبول موضحه بها الأماكن السياحية

نستعرض معكم خريطه اسطنبول موضحه بها الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة لمشاهدة أهم المعالم السياحية والأثرية الموجودة في المدينة خاصة وإن إسطنبول تنقسم إلى قسم آسيوي وآخر أوروبي.

متحف الألعاب في مدينة إسطنبول

يقع هذا المتحف الحاص باستعراض مراحل تطور الألعاب في القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول، وتحديدًا في منطقة كاديكوي، ويعتبر تجربة فعالة ومميزة للغاية للكبار والأطفال أيضًا، حيث يعود بالكبار إلى أيام الزمن الجميل لاسترجاع أيام طفولتك الشيقة.

كما يقدم المتحف مغامرة دسمة للأطفال للتجول بين الألعاب والتعرف على طريقة تشغيل كل لعبة على حدة، حيث يحتوي المتحف على قرابة الـ 5000 لعبة، أما أقدمهم على الإطلاق فتعود إلى آلة الكمان التي تم تصنيعها في فرنسا عام 1817.

ويحتوي المتحف على طابقين، الطابق الأول يحتوي على جزء من الألعاب التي يمكن شراء بعضها كـ تذكار يذكرك دائمًا برحلتك إلى تركيا.

وتم تأسيس متحف الألعاب عام 2005 من جانب الكاتب المعروف “أكين” المهتم بحق الطفولة وأهمية الترفية للأطفال.

حديقة فاروق يالجين للحيوانات

تعتبر هذه الحديقة من أضخم الحدائق الموجودة في المدينة، وهي حديقة تضم عدد كبير من الحيوانات في مدينة إسطنبول، حيث يوجد بداخلها قرابة الـ 200 نوع من الحيوانات الأليفة والوحشية، مثل: الطيور والفلامنجو والنمور والحمار الوحشي والطاووس.

كما تضم حديقة فاروق يالجين على عدد كبير للغاية من النباتات والزهور الفريدة والنادرة يصل عددها إلى 250 نوع، وتستقبل الحديقة الجمهور بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السابعة مساءًا، وتعتبر هذه الحديقة خيار مثالي للعائلات.

أكوا دولفين

تعد هذه الملاهي المائية من أشهر المدن المائية الموجودة في مدينة إسطنبول، حيث تضم عدد كبير للغاية من وسائل الترفية والتسلية والألعاب المائية التي تناسب كافة الأعمار سواءًا الكبار أو الأطفال.

يمكن الاستمتاع ببعض العروض الممتعة المقدمة في مدينة الملاهي على مدار اليوم في إحدى حمامات السباحة الصخمة، وكذلك الاستمتاع ببعض الرقصات الممتعة المقدمة باستخدام الماء.

وتوفر ملاهي أكوا دولفين عدد كبير من المواصلات المجانية التي تساعد في توصيل الزائرين من وإلى المدينة لقضاء أوقات ممتعة ومميزة في حمامات السباحة بداخلها.

أكواريوم

تعتبر مدينة أكواريوم من أشهر المدن الموجودة في مدينة إسطنبول، وتحتوي على عدد هائل من أحواض الأسماك، وبداخلها أكبر حوض للأسماك في الشرق الأوسط، وتعتبر من أضخم الأماكن الخاصة بالأسماك والمخلوقات البحرية في أوروبا.

وتمتد أكواريوم على مساحة تصل إلى 8000 متر مربع، وتضم عدد بارز من المخلوقات البحرية تصل إلى قرابة الـ 1000 نوع من الأسماك منها الأسماك الملونة والقروش والأخطبوطات وأعداد كبيرة من الأسماك الملونة النادرة.

ويمكنك الاستمتاع بالعروض المائية الرائعة المقدمة من جانب الأسماك البحرية ضمن ممرات الأكواريوم الموجودة في مدخل المدينة البحرية الضخمة.

متحف توب كابي

يعد من أهم وأبرز المعالم السياحية في مدينة إسطنبول، وأكبر القصور الموجودة في المدينة، ويعد مقر للخلافة العثمانية قديمًا، ويحتوي القصر على العديد من الغرف الخاصة بالسلاطين العثمانيين وخزائن المجوهرات الخاصة بزوجات السلاطين وكذلك بعض التيجان التي كانوا يرتدونها على رؤوسهم كـ الحجاب.

أضف تعليق