اهم الاماكن السياحية في بورصة

نرصد لكم مجموعة من اهم الاماكن السياحية في بورصة ، حيث تُعرف مدينة بورصة بأنها “هدية الله” كما يطلق عليها “بورصة الخضراء”، وعُرفت بهذا الأسم قديمًا نظرًا لجمالها الساحر واحتوائها على مساحات خضراء مبهرة غاية الجمال، وتعتبر واحدة من أجمل المدن التركية الساحلية.

وتتمتع مدينة بورصة بالمعالم السياحية المتنوعة والمتعددة، حيث تحتوي على مساحات خضراء غاية الروعة والجمال، وتحتوي على عدد كبير من أجمل البحيرات والشلالات والجبال.

وتحتوي مدينة بورصة أيضًا على عدد من المعالم ذات التصاميم المعمارية المبهرة، حيث كانت العاصمة القديمة للإمبراطورية العثمانية قديمًا، وتشتهر هذه المدينة بالسياحة العلاجية، حيث تحتوي على الينابيع الحارة التي لها قدرة مبهرة في علاج العديد من الأمراض.

اهم الاماكن السياحية في بورصة

نضع بين أيديكم مجموعة من اهم الاماكن السياحية في بورصة ، يمكن اختيار بعض من تلك الأماكن وزيارتها أثناء التواجد في تركيا.

مقابر عثمان الأول وأورهان

تعد من أشهر الاماكن السياحية في مدينة بورصة، والأكثر جذبًا للسياح فهي من أهم المزارات التاريخية في المدينة، فهذا الضريح يعود إلى مؤسس الدولة العثمانية “السلطان عثمان الأول”، حيث يجاور ضريح ابنه السلطان أورهان غازي.

وتم جمع الضريحين في منطقة واحدة بداخل حديقة “طوب هانة” بمنطقة “عثمان غازي” تلك الحديقة تضم عدد كبير من المعالم التاريخية من أبرزها : عدد من الأضرحة التابعة لأكثر من 17 من سلاطين الدولة العثمانية، وبرج الساعة والنصب التذكاري لحرب الاستقلال.

مجمع مرادية

يعتبر مجمع مرادية من أهم المواقع السياحية الموجودة في مدينة بورصة، ويضم المجمع عدة أبنية تاريخية مهمة للغاية ويأتي من أبرزها : مسجد المرادية وهو من أجمل المساجد التاريخية القديمة، حيث يعتبر آخر مسجد بناه السلاطيين العثمانيين.

ويحتوي مجمع مرادية على عدد من المقابر الخاصة بالسلاطين والأمراء وشخصيات كبرى من الدولة العثمانية.

متحف مدينة بورصة

تم افتتاح متحف مدينة بورصة عام 2004 ويعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية وأرقى الأماكن في المدينة على الإطلاق، حيث يقع في وسط المدينة بمبنى العدالة وتحديدًا في شارع أتاتورك.

ويحتوي المتحف على العديد من الصور والوثائق وكذلك العروض وبعض الوسائط المتعددة التي تروي التاريخ العثماني والتركي والحملات العسكرية وأشهر أنواع الأسلحة المستخدمة، وبعض الحرف اليدوية الشهيرة في تركيا ولها طابع ثقافي وتجاري وجغرافي.

ويستقبل المتحف الجمهور يوميًا بداية من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف عصرًا، ما عدا يوم الاثنين.

متحف هونكار مانشن

يعتبر متحف هونكار مانشن من أشهر المتاحف الموجودة في مدينة بورصة، لكنه متحف صغير للغاية ويحتوي على حديقة صغيرة أمامه، كما يمتاز المتحف بتصميمه المعماري الفريد داخليًا وخارجيًا.

ويحتوي المتحف أيضًا على العديد من المقتنيات والأثاث والنقوشات الموجودة على الحوائط الخاصة بالمتحف في كافة الغرف الموجودة بداخله، حيث يتكون المتحف من طابقين يحتويا على مجموعة من الغرف من بينهم غرفة استقبال كبيرة وغرفة نوم.

وتضم المنطقة المجاورة لمتحف هونكار مانشن على العديد من المطاعم والمقاهي الشعبية والراقية التي يمكنك الجلوس بداخلها للاستمتاع بجمال المنظر من داخل تلك المناطق.

متحف كاراجوز

يعد متحف كاراجوز من المتاحف المميزة والفريدة في مدينة بورصة، وهو من المتاحف التي يعشقها الأطفال، نظرًا لاحتوائه على العديد من النماذج لدمى الكاراجوز التي تم صناعتها من الجلد الشفاف ما يسمح بانعكاس الضوء داخلها للاستمتاع بأجمل مشاهد.

ومن المعروف، أن “الكاراجوز” هي إحدى الشخصيات الرئيسية المستحدمة في مسرحية الظل التركية الشهيرة والتي كانت تعرف فترة الدولة العثمانية، حيث كان هناك مسرح للعرائس شهير للغاية وقتها.

أضف تعليق