اهم الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول

إن كنت تستعد للسفر إلى تركيا في عطلة خاصة أو لقضاء شهر العسل رفقة زوجتك، فهذه اهم الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول لعيش مغامرة جديدة مليئة بالحماس والإثارة والشغف لكل ما هو جديد.

وتعد مدينة إسطبنول من أجمل المدن في تركيا، وأكثرهم جذبًا للسياح من جميع أنحاء العالم، خاصة وأنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية المبهرة التي تحتفظ بكافة رونقها وجمالها إلى الآن، خاصة وأن أغلبها يعود إلى الخلافة العثمانية منذ قرون من الزمان.

اهم الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول

جمعنا لكم مجموعة من اهم الاماكن التي يجب زيارتها في اسطنبول للاستمتاع بـ رحلتك وقضاء وقت ممتع ومميز ورؤية شئ جديد.

منطقة بيبك

تعتبر هذه المنطقة من أشهر المناطق التي تتميز بإطلالتها الساحرة على جسر البسفور والساحل، حيث تقع بعد منطقة أورتاكوي وتتسم بالسحر والجمال طوال اليوم، ففي ساعات النهار يمكن التجول بين شوارعها أو قضاء وقت مميز أمام ساحل البسفور وتناول الفطور المتمثل في الفطائر أو السميط والشاي التركي اللذيذ.

وفي الليل، عليك ألا تفوت المنظر هناك، فـ جسر البسفور يُضيء أنواره في الليل ويتم استعراض بعض العروض الضوئية الأنوار التي تنعكس بدورها على مياه البسفور الصافية لتشكل منظر غاية الجمال.

كما أن هناك في منطقة بيبك حديقة على اسم المنطقة تُدعى “حديقة بيبك”، يمكنك اصطحاب أسرتك أو أصدقائك والجلوس بها وتناول الشاي أو القهوة التركي اللذيذة

مطل أولوس بارك

تعتبر من أكبر المطلات الموجودة في مدينة إسطنبول حيث تحتل المرتبة الأولى من بين المطلات الموجودة في إسطنبول الأوروبية، وتقع تحديدًا في منطقة “الوس بارك” وهي عبارة عن حديقة مطلة على ساحل وجسر البسفور وتتميز بإطلالة رائعة للغاية.

تمتاز إطلالتها بإمكانية مشاهدة جسر البسفور طوال اليوم وخلال ساعات الليل والاستمتاع بالعروض الضوئية التي يقدمها بتغيير أضوائه، والتقاط العديد من الصور التذكارية المميزة.

كما يحتوي مطل أولوس بارك على مطعم ممتاز يقدم أصناف مبهرة من الطعام المتميز بالمذاق اللذيذ، وكذلك الحلوى التركية الشهية التي يحبها الجميع بالإصافة إلى الشاي والقهوة التركية الشهيرة.

مطل تل العرائس

هذا المطل يشبه مطل أولوس بارك لكنه موجود في إسطنبول الآسيوية، ويتمتع بإطلالة مبهرة على ساحل وجسر البسفور أيضًا، ويمكن زيارته في أي وقت على مدار اليوم.

وتتميز إطلالة المنظر من تل العرائس بالسحر الفريد من نوعه، خاصة أن كنت ستزور المطل خلال فترة غروب الشمس والانتظار حتى يحل الليل للاستمتاع بمشاهدة أنوار جسر البسور وهي تُضيء بألوان زاهية تنعكس بشكل مثير على مياه البسفور لتشكل منظر غاية الجمال.

حديقة أوتاتبه

هذه الحديقة يُطلق عليها أسم أخر وهو “حديقة محمد الفاتح” حيث تقع في منطقة بيكوز ويعود تاريخها إلى عصر الدولة العثمانية، كما تتميز بوجود مساحات خضراء ضخمة داخلها.

وتمتد تلك المساحات الخضراء في حديقة أوتاتبه على طرف جسر السلطان محمد الفاتح لذلك يُطلق عليها هذا الاسم، كما تتمتع تلك الحديقة بإطلالة ساحرة على مضيق البسفور وتتواجد في إسطنبول الأوروبية.

ساحل اسكودار

يعتبر هذا الساحل من أرقى وأفخم السواحل في مدينة إسطنبول، ويتواجد في القسم الآسيوي للمدينة، كما أنه يستخدم بكثرة في تصوير المسلسلات التركية لأنه يحتوي على ممشى على البحر ذو إطلالة ساحرة وكذلك يحتوي على كورنيش خاص يطل على جسر البسفور.

ويعتبر هذا الساحل هو الساحل الخاص ببرج الفتاة أو الشهير بإسم “برج العذراء” الموجود في القسم الآسيوي على جسر البسفور، ويضم الساحل العديد من المطاعم والأكشاك التي تقدم الطعام التركي اللذيذ وتحديدًا الأسماك وبعض المقاهي التي تقدم الشاي والقهوة التركية أشهر مشروبين في إسطنبول.

برج الفتاة

يقع برج الفتاة أو برج العذراء على ساحل اسكودار، ويتواجد على ساحل البسفور خدمات عديدة مثل: توفير القوارب أو يخت صغير لاصطحاب الأفراد لزيارة البرج الموجود وسط الساحل.

ويعتبر برج الفتاة عبارة عن برج صغير على شكل جزيرة صغيرة وسط المياه وتحديدًا عند المدخل الجنوبي لمضيق البسفور، ويبتعد عى ساحل اسكودار حوالي 200 متر فقط.

أضف تعليق