اماكن سياحيه ليليه في اسطنبول

إن كنت متزوج حديثًا وتبحث عن بعض المدن الراقية التي يمكنك السفر إليها لقضاء شهر العسل، فإليك مجموعة اماكن سياحيه ليليه في اسطنبول ، يمكن الذهاب إليها وقضاء أوقات مميزة ورائعة مليئة بالسحر والشغف والإثارة.

وتتميز مدينة إسطنبول بالتناقض الشديد، فيمكنك قضاء سهرة فخمة في أحد الملاهي الليلية أو الحدائق والخروج منها للجلوس على ساحل البسفور الذي يضم عدد من الأكشاك التي تقدم أشهى الأكلات البحرية والأسماك تتميز بمذاق لذيذ وساحر.

وتعتبر مدينة إسطنبول من أشهر المدن في تركيا نظرًا لاحتوائها على العديد من المعالم والملاهي والألعاب التي يعشقها الكبار والصغار، وتوفر لك عيش مغامرة ساحرة مليئة بالإثارة والتشويق والمتعة.

اماكن سياحيه ليليه في اسطنبول

نضع بين أيديكم اماكن سياحيه ليليه في اسطنبول يمكن استغلال بعضها وتحضير برنامج مميز من أجل السفر إلى تركيا في العطلات أو لقضاء شهر عسل مميز لن تنساه طوال حياتك.

ميدان تقسيم

يعتبر هذا الميدان من أشهر المعالم السياحية في مدينة إسطنبول على الإطلاق، كما يشتهر بالترام الأحمر الذي يدور بمنتصف الميدان لتوصيل السكان المحليين أو السياح إلى الطرف الآخر أو القسم الثاني بمدينة إسطنبول.

ويحتوي ميدان تقسيم على عدد كبير من مراكز التسوق والفنادق التي يمكنك البقاء فيها لمدة ليلة أو أكثر، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والنوادي الموجودة بطول الميدان للاستراحة وتناول الطعام التركي التقليدي الشهير.

وأن كنت من عشاق السهرات الليلية، فـ ميدان تقسيم لا ينام أبدًا وتظل شوارعه مقتظة بالمارة من الجنسيات المختلفة لقضاء سهرة مميزة وممتعة والتسوق أو التبضع من المحلات التي تهتم ببيع الماركات العالمية واملابس الراقية، وكذلك يمكن التقاط الصور التذكارية بطول الشارع.

منطقة البسفور

يمكنك الخروج للتنزه رفقة أصدقائك أو أسرتك خلال وقت الغروب لإمتاع نظرك بمنظر السماء وهي تكتسي باللون الأحمر الخافت لتوديع الشمس واستقبال ظلام الليل.

يمكنك الجلوس أمام ساحل البسفور لمشاهدة منظر الغروب مع الاستمتاع بتناول الوجبات البحرية التي تعدها المطاعم والأكشاك الموجودة أمام جسر البسفور، كما يمكنك الانتظار حتى يحل الظلام لمشاهدة أنوار جسر البسفور التي تضئ بألوان مميزة وجميلة.

جسر جالاتا

يعتبر هذا الجسر من أكثر الأماكن الموجودة في مدينة إسطنبول يمكن التنزه فيه ليلًا، وإذا كنت تقضي شهر العسل في المدينة يمكن التوجه إليه وتناول وجبة عشاء رومانسية على أضواء الشموع أمام ساحل البسفور.

حيث يوجد العديد من المطاعم الموجودة على هذا الجسر والمطلة على ساحل النهر، وكذلك يمكن تناول الوجبات التي يقدمها الباعة الجائلين على ساحل الجسر لتناول المأكولات البحرية والشعبية أيضًا.

منطقة أورتاكوي

تعتبر هذه المنطة من أهم المناطق الموجودة في إسطنبول الأوروبية، ويطلق عليها بـ”منتج السلاطين” خاصة لأن سلاطين الدولة العثمانية كانوا يقيمون بتلك المنطقة، بخلاف احتوائها على قصر “تشيرغان” الذي شيده السلطان عبد العزيز عام 1863 ميلاديًا.

ويتميز هذا القصر بتصميماته المعمارية المبهرة حيث تم استخدام الرخام الملون في واجهة القصر من الخارج، بينما تم استخدام الخشب المزخرف في الأسقف من الداخل.

كما يتصل قصر تشيرغان بقصر يلدز وذلك بواسطة جسر رخامي يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية من فوقه.

أسواق أورتاكوي

توفر لك أسواق أورتاكوي متعة التسوق خلال ساعات الليل، حيث يحتوي على العديد من المحلات التي تهتم ببيع الماركات العالمية، ومحلات الهدايا التذكارية وكذلك البضائع الخاصة بالعروس.

وتضم هذه المنطقة مسجد أورتاكوي الذي تم تشييده بأمر من السلطان عبد المجيد عام 1853، ويتميز المسجد بالطراز المعماري الأكثر من رائع وزخارفة المبهرة، كما يطل على مضيق البسفور من القسم الأوروبي.

برج الفتاة “برج العذراء”

يعتبر من الأماكن البارزة في مدينة إسطنبول، ويتميز بالسحر والجما نظرًا لوجوده على شكل جزيرة وسط الساحل، ويعود تاريخ البرج إلى عام 408 قبل الميلاد حيث كان يستخدم للسيطرة على تحركات السفن الخاصة بالفرس في مضيق البسفور.

وتعرض البرج للضرر الشديد إلى أن تم إعادة بنائه من جانب الإمبراطور البيزنطي ألكسيوس كومنينوس عام 1110، وفيما بعد قام السلاطين العثمانيين بترميمه عام 1509وتغيير أسمه ليظهر على شكله الأخير الموجود حاليًا.

أضف تعليق

Don`t copy text!