اماكن سياحيه في سكاريا تركيا

أن كنت تستعد لزيارة تركيا خلال هذه الفترة، فـ جمعنا لك أهم المعالم السياحية والأثرية الموجودة بداخلها، لكن نسلط الضوء خلال هذا التقرير على مجموعة اماكن سياحيه في سكاريا ، وهي من المدن التركية التي تتمتع بمساحات خضراء ومعالم سياحية و طبيعية مبهرة.

اماكن سياحيه في سكاريا تركيا

نهر سقاريا

يعد من أشهر الأماكن الطبيعية التي ينجذب إليها السياح في مدينة سكاريا في تركيا، خاصة وأن هذا النهر ينبع وسط مجموعة من الجبال في مدينة أفيون داخل محافظة سكاريا، كما يحيط بالنهر عدد كبير من الأشجار الكبيرة والمساحات الخضراء الممتدة على جانبيه.

كما تضم المنطقة المحيطة بـ نهر سكاريا الكثير من الطيور ذات الألوان المبهجة باختلاف أنواعها، ويعد هذا النهر ثالث أطول نهر في تركيا بعد نهر الفرات ونهر كيزيل إيرماك حيث يبلغ طوله قرابة الـ 400 كم.

بحيرة سبانجا

تعتبر من أكثر البحيرات الطبيعية التي تخطف إليها الأنظار، وتتواجد في منطقة سكاريا، وتوفر للسياح والسكان المحليين إمكانية القيام ببعض الأنشطة المائية المتنوعة مثل: السباحة والتزلج وركوب القوارب أو اليخت الصغير والتجول في البحيرة.

ويُحيط هذه البحيرة العديد من المطاعم المعروفة والتي تشتهر بالأطعمة البحرية المعروفة في هذه المدينة يمكن الجلوس فيها والاستمتاع بجمال المنظر مع تناول وجبة الغداء أو العشاء.

هضبة تاراكلي كاراغول

تعد هذه الهضبة من أجمل المناطق السياحية على الإطلاق في مدينة سكاريا، حيث تقع في الجهة الشمالية لـ البحر الأسود، وتحتوي على العديد من البحيرات الفريدة من نوعها حيث تضم عدد من الطرقات الخضراء المتعرجة في منتصفها لتسهيل حركة المارة من فوقها.

كما يحيط بهذه البحيرات مجموعة من الهضاب غاية الجمال والسحر، حيث تضفي إلى المكان جمال مضاعف على جماله.

جبل كارتبه

يعتبر من أهم المقاصد السياحية في هذه المنطقة على الإطلاق، حيث يبلغ الجبل طوله 1650 متر، وهو من أطول الجبال في تركيا، ويكتسي بالجليد خلال فصل الشتاء ما يزيده جمال مضاعف، ويقصده الكثير من السياح من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد.

كما يمكن الاستمتاع بزيارته خلال فصل الصيف حيث يكتسي الجبل بالمساحات الخضراء المورقة، والتي تمنح إطلالة مبهرة ومنظر رائع لالتقاط الصور التذكارية في المكان، ويمكن أيضًا ركوب التلفريك والاستمتاع بالمنظر من الأسفل وإلى الأعلى عند الصعود إلى قمة الجبل.

منطقة كوزلوك ثيرمال

تعتبر هذه المنطقة من أفضل المناطق السياحية على الإطلاق في مدينة سكاريا في تركيا، ومصدر جذب الكثير من السياح القادمين إلى تركيا خاصة لأنها تحتوي على عدد كبير من الينابيع الساخنة التي تستخدم في العلاجات الطبيعية للاستشفاء من الكثير من الأمراض.

جسر جستنيانوس

يعتبر هذا الجسر من المعالم السياحية الشهيرة في مدينة سكاريا، حيث يعود هذا الجسر إلى العصر البيزنطي، حيث تم بنائه فوق نهر سكاريا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

متحف الزلزال

يعد واحدًا من أغرب المناطق السياحية التي يمكن زيارتها في مدينة سكاريا، حيث تم تأسيسه عام 2000 بعد الزلزال المدمر الذي أصاب تركيا وتأثرت به العديد من المدن التركية كافة.

ويقدم المتحف العديد من المجسمات الواقعية واللوحات التي تظهر حركات الزلازل التي أصابت بعض من المدن التركية، وإظهار أسبابها بالإضافة إلى إظهار مستوياتها وحجم قوتها على كل مدينة، وأبرز ما سببته من تأثيرات عملاقة على تلك المدن حيث توثق اللوحات حجم الدمار الذي أصاب المدن.

أضف تعليق

Don`t copy text!