اماكن سياحية في وسط البلد القاهرة

يبحث عدد كبير من المصريين عن اماكن سياحية في وسط البلد القاهرة لقضاء أيام العطلة الأسبوعية خارج البيت والاستمتاع بالجو الساحر الخاص بمدينة القاهرة سواءًا في النهار أو الليل.

وتتمتع مدينة القاهرة بالتنوع الكبير حيث تضم عدد كبير من الأماكن المتميزة التي يمكن زيارتها والتعرف على آثار ومعالم مصر الحضارية والثقافية، وأماكن أخرى ترفيهية للاستمتاع بالوقت مع الأصدقاء والمقربين.

اماكن سياحية في وسط البلد القاهرة

نضع بين أيديكم عدد من الأماكن السياحية الموجودة في منطقة وسط البلد في القاهرة، ويمكن زيارتها في أي وقت سواءًا بالنهار أو بالليل للاستمتاع بسحر خاص مع الأضواء الخافتة.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في مصر للعوائل

المتحف المصري

يعتبر المتحف المصري أبرز المعالم السياحية الموجودة في القاهرة بمنطقة وسط البلد تحديدًا، وهو أكبر متحف في مصر حتى الآن ويضم حوالي 150 ألف قطعة أثرية تحاكي التاريخ المصري الفرعوني والروماني واليوناني أيضًا.

ويُقسم المتحف المصري على طابقين الأول يحتوي على بعض القطع الأثرية الخفيفة مثل التماثيل والمخطوطات والصور، بينما الطابق الثاني يضم التوابيت والمومياوات وتماثيل الفراعنة على مر التاريخ المصري الفرعوني.

أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في النهار : 20 جنيه للمصريين و160 جنيه للأجانب.
أسعار تذاكر دخول المتحف المصري في الليل : 30 للمصريين و220 جنيه للجنسيات الأخرى.

قصر عابدين

يعد قصر عابدين من أهم المعالم السياحية الموجودة في القاهرة، ويستعرض الحقبة الملكية الحديثة في مصر بداية من عهد الخديوي إسماعيل وحتى خروج الملك فاروق وأسرته من مصر بعد قيام ثورة يوليو 1952.

ويتواجد قصر عابدين في وسط القاهرة ويضم العديد من المقتنيات الثمينة والأثاث الخاص بالأسرة الملكية بالإضافة إلى بعض التحف المهداه من رؤساء العالم ويقوم بعض المرشدين المعينين داخل القصر بشرح تفاصيل بعض الأمور الموجودة في الداخل مقابل بعض الرسوم البسيطة.

أسعار دخول قصر عابدين : 20 جنيه للمصريين و100 جنيه للأجانب والعرب.

المتحف القبطي

يعد المتحف القبطي هو المتحف الموجود بجوار حصن بابليون الروماني والكنيسة المعلقة في منطقة مصر القديمة، وهو أكبر متحف يضم الآثار القبطية المصرية في العالم، حيث يضم قرابة الـ 16 ألف قطعة أثرية

أسعار تذكرة دخول المتحف القبطي : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه للأجانب.

متحف الفن الإسلامي

يعتبر متحف الفن الإسلامي أحد أكبر المتاحف الإسلامية في العالم التي تحاكي الحكم الإسلامي لمصر، ويتميز المتحف بالتصميم المعماري المتميز وكذلك التحف الفنية والأواني الزجاجية والمعدنية وبعض قطع الأثاث والأحجار القيمة والمخطوطات المكتوبة بخط اليد باللغتين العربية والإنجليزية.

تذكرة دخول متحف الفن الإسلامي : 10 جنيه للمصريين و100 جنيه للأجانب والعرب.

مجمع الأديان

ويجمع مجمع الأديان “مسجد عمرو والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودي”، وجميعهم بجوار بعضهم البعض بـ مسافات بسيطة للغاية، وتم تسميته بإسم “مجمع الأديان” لأنه جمع الديانات الثلاثة في مكان واحد بشكل متجاور.

ومن بين المعالم الأثرية الدينية في مجمع الأديان، “الكنيسة المعلقة” وهي من أشهر المعالم السياحية القبطية التي يتوافد عليها السياح من كل مكان في العالم، حيث تعتبر أقدم الكمائس على الإطلاق، وتم تأسيسها بلا أعمدة أعلى حصن بابليون وتحوي العديد من اللوحات والنقوشات الملونة وقصص من الكتاب المقدس بجانب رحلة العائلة المقدسة.

أما عن مسجد عمرو بن العاص، فقد تم تشييده من جانب القائد الإسلامي وفاتح مصر عمرو بن العاص، وله أهمية كبيرة خاصة لأنه أول مسجد في إفريقيا ويعد منبر من منابر العلوم الشرعية وتم تأسيسه قبل الجامع الأزهر، ويتميز بجمال التصميم والمعمار.

يمكنك أيضا قراءة : افضل الاماكن في القاهرة للعوائل

أضف تعليق