اماكن سياحية في صبنجة

هذه اماكن سياحية في صبنجة التركية، حيث تعتبر من أكثر المدن السياحية جذبًا للسياح بعد مدينة اسطنبول، خاصة وأنها قريبة للغاية من المدينة، وتتمتع صبنجة بالمعالم السياحية والتاريخية والأثرية المتنوعة بالإضافة إلى بعض المناطق الطبيعية والترفيهية.

اماكن سياحية في صبنجة

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في صبنجة التركية، وهي من الاماكن التي تستحق الزيارة داخل تركيا، كما أن مدينة صبنجه من المدن القريبة للغاية من مدينة اسطنبول حيث تستغرق قرابة الساعتين فقط ما يجعلها من المدن الأكثر جذبًا للسياح في تركيا.

التوابيت والقبور البيزنطية

تعتبر تلك التوابيت والقبور البيزنطية من أشهر المعالم السياحية والأثرية في مدينة صبنجه، حيث يعود تاريخها إلى العصر البيزنطي فقد تم اكتشافها في قرية الفكرية داخل مدينة صبنجه، وذلك عام 1976، وبعد اعمال بحث شاقة تم العثور على بقية التوابيت في المدينة وذلك في عام 1987.

وتدل هذه التوابيت على مرور الحضارة البيزنطية من تلك الأراضي منذ آلاف السنين، حيث تعاقبت العديد من الحضارات عليها منها : البيزنطية واليونانية والرومانية والسلاجقة حتى جاء الفتح العثماني إليها.

ينابيع كوزولوك سبرينغز

تعتبر ينابيع كوزولوك سبرينغز من أشهر المعالم السياحية الجاذبة للسياح من كافة أنحاء العالم، حيث يقصد هذه الينابيع تحديدًا مرضى القلب والمفاصل والاضطرابات النفسية للعلاج، فـهي عبارة عن ينابيع علاجية نظرًا لفوائدها الصحية المبهرة.

مسجد رستم باشا

يعتبر مسجد رستم باشا من أشهر المساجد التاريخية الموجودة في المدينة، حيث تم بنائه عام 1555 ميلاديًا من جانب الوزير رستم باشا، وأهداه فيما بعد لابنه سُليمان.

واستعان الوزير رستم باشا في بناء المسجد بأمهر الحرفيين والمعماريين حتى يظهر المسجد بهذا الجمال والروعة، ومازال المسجد يحتفظ بهيكله الأصلي وأبوابه والنقوشات والزخارف التي تُزينه حتى الآن.

منتجع ريتشموند صبنجه

يعتبر من أفخم وأكبر المنتجعات السياحية الموجودة في المدينة، كما أنه منتجع 5 نجون يوفر العديد من الخدمات للزائرين والسكان المحليين في المدينة، كما يطل المنتجع على إطلالات ساحرة ومميزة للغاية حيث يطل على بحيرة سبانجا والعديد من الغابات الممتدة بطول المدينة.

منتجع إن جي سبانجا ويلنس أند كونفينشن

يعتبر من المنتجعات الفاخرة للغاية، حيث يبتعد بالسيارة عن بحيرة صبنجة قرابة الـ 5 دقائق فقط، إلا أنه يمتلك إطلالة ساحرة على الغابات ومنتزه الطيورن ويعتبر من المنتجعات المناسبة للغاية للأزواج ويوفر مساحات واسعة من الأنشطة الترفيهية.

أسليبس كوناجي

يعتبر من الفنادق المفضلة لدى الكثير من السياح الذين يقصدون مدينة صبنجه، حيث يعتبر من أفضل الفنادق في المدينة ويقع على بعد 600 متر فقط من بحيرة سبانجا، كما تُديره عائلة وتقدم الأطعمة التقليدية الشهيرة المعروفة عن المدينة.

يمتلك الفندق إطلالة ساحرة حيث يطل على بحيرة صبنجه ومنتزه الطيور، ويمكن اصطحاب الأسرة والأهل أو الأصدقاء فيه لقضاء أوقات ممتعة داخل المدينة، كما يحتوي الفندق على العديد من الأنشطة الترفيهية الشهيرة.

بحيرة سبانجا

تقع هذه البحيرة بين خليجي “أزميت” و”أدابازا” حيث تمتد إلى قرابة الـ 45 كيلو متر ولها عمق يصل إلى 52 متر، وتعد من أجمل المناطق السياحية والطبيعية في المدينة على الإطلاق، وينجذب إليها السياح من كل مكان.

وتتمتع بحيرة سبانجا بالمياه الفيروزية المبهرة، والغابات والأشجار والمساحات الخضراء المورقة التي تحيط إحدى جانبيها وتمتد بطولها، وينجذب إليها الزائرين لما فيها من سحر وجمال واسترخاء.

ويمكن استغلال فترة تواجدك هناك بالمدينة والجلوس بداخل أحد المطاعم والمقاهي هناك، للاستمتاع بإطلالة مميزة وجذابة، كما يمكن القيام ببعض الأنشطة المختلفة مصل ركوب قارب والسير به داخل البحيرة والتجديف، أو ركوب دراجات على ضفاف البحيرة.

أضف تعليق

Don`t copy text!