اماكن سياحية في شمال تركيا

يبحث المسافرون بصفة دائمة عن اماكن سياحية في شمال تركيا ، يمكن الاستمتاع بالوقت فيها أثناء قضاء عطلتك في تركيا، خاصة وأن منطقة شمال تركيا تضم مساحات خضراء شاسعة للغاية تساعد في تقليل التوتر وتحفزك على الاسترخاء.

وتعتبر تركيا من أكثر دول العالم جذبًا للسياح على الإطلاق، حيث تستقبل أكثر من 30 مليون سائح بشكل سنوي، خاصة لاحتوائها على كافة المقاومات التي تجعلها من أكثر الدولة السياحية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

وتمتد تركيا على مدى قارتي آسيا وأوروبا، كما تطل على 4 سواحل رئيسية وهم : البحر الأوسود وبحر إيجه وبحر مرمرة والبحر المتوسط، وتضم عدد كبير للغاية من المعالم السياحية والأثرية وكذلك الأماكن الترفيهية المتنوعة.

اماكن سياحية في شمال تركيا

نضع بين أيديكم مجموعة اماكن سياحية في شمال تركيا تستحق المشاهدة والزيارة عن قرب أثناء تواجدك في تركيا للاستمتاع برحلة شيقة وممتعة لن تنساها طوال حياتك.

فيا لاند

تعتبر من أضخم الملاهي الخاصة بالألعاب في تركيا، يمكن زيارتها مع أصدقائك أو رفقة عائلتك أو أن كنت تصطحب أطفالك معك إلى تركيا، فهي عبارة عن ملاهي ضخمة تنقسم إلى 3 أقسام وفقًا لحجم المغامرة وقوة وسرعة الألعاب التي ترغب فيها.

تعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية التي تساعدك في عيش تجربة مفيدة ومُسلية ومغامرة مليئة بالتشويق والإثارة، كما توفر لأطفالك يوم مميز ملئ بالمغامرات.

كما أن مدينة فيا لاند تضم عدد كبير من المحلات الخاصة التسوق للتبضع من مكان واحد، بجانب صالات السينما التي يمكنك قضاء وقت ممتع بداخلها لمشاهدة الأفلام التركية الموجودة في صالات العرض وقت سفرك، وكذلك عدد ضخم من الأفلام الأجنبية.

حديقة أكواريوم

تعتبر من أكبر الحدائق الموجودة في مدينة اسطنبول، وتتمتع بمكانة وشهرة كبيرة بين السياح خاصة وأنها أضخم مدينة للأسماك والمخلوقات البحرية في العالم، وتمتد على مساحة تصل إلى 8000 متر مربع.

وتحتوي حديقة أكواريوم على أكثر من 5000 نوع من الأسماك البحرية والمخلوقات الفريدة من نوعها، مثل: الأسماك الملونة الفريدة من نوعها والدولفين والحوت والأخطبوط وكذلك أسماك القرش.

وتوفر حديقة الأكواريوم عدد من العروض البحرية باستخدام هذه المخلوقات البحرية في ممر الأكواريوم الشهير، كما تقع هذه الحديقة على شاطئ البحر بالقرب من مطار أتاتورك ويوجد بها عدد من المطاعم والمقاهي التي يمكن الجلوس بها والاستمتاع بالمنظر الخارجي المبهر.

حديقة جولهانة

تعتبر حديقة جولهانة من أكبر الحدائق الموجودة في تركيا، كما أنها حديقة قديمة للغاية وكانت جزء من قصر توبكابي أو قصر الباب العالي الخاص بالسلاطين العثمانيين، وكانت تعتبر استراحة يجلس بها السلاطين والأمراء قديمًا.

تحتوي حديقة جولهانة على مساحات خضراء ومناظر طبيعية مبهرة ستنبهر بها عند زيارتها، كما أنها تحتوي على العديد من النباتات والأزهار الفريدة من نوعها والأشجار المتنوعة وبعض المناطق الترفيهية كالملاعب والمقاهي والمطاعم .

وتضم في أرجائها متحف لتاريخ العلوم التقنية الإسلامية، حيث يوجد بداخل المتحف العديد من الاخترااعات التي تخص الفلك والهندسة والكيمياء والعلوم والعمارة والفيزياء أيضًا.

أضف تعليق