اماكن سياحية في شرم الشيخ

يقصد عدد كبير من المصريين مدينة شرم الشيخ خلال فصل الشتاء للاستمتاع بالطقس الدافئ الذي تتميز به في ساعات النهار، لذا جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في شرم الشيخ يمكن قصدها عند زيارة المدينة.

ويتم النظر إلى مدينة شرم الشيخ بأنها “لؤلؤة الخليج” نظرًا لمياهها الرائعة النقية المزينة بالشعب المرجانية، وطقسها المعتدل بالإضافة إلى الكثبان الرملية التي تُزين صحرائها وتساعد في القيام برحلات السفاري.

كما تعتبر مدينة شرم الشيخ من المدن المتكاملة، حيث توفر العديد من الأسواق التي توفر خدمات التسوق والحياة المليئة بالأنشطة الترفيهية والفقرات الغنائية المتنوعة وأغاني التراث المصري المعاصر.

اماكن سياحية في شرم الشيخ

جمعنا لكم مجموعة اماكن سياحية في شرم الشيخ يقصدها المصريين والسياح عمومًا لتحسين الحالة المزاجية والنفسية للأفراد، ومنها :

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في شرم الشيخ واسعارها

سباق سيارات غيبلي

يعتبر هذا السباق من أشهر الأماكن السياحية المحببة لعيش جو المغامرة والمرح وإضفاء المزيد من الإثارة والتشويق، حيث يشترك المتسابقين في سباق السيارات والحصول على زي خاص وأحدث أنواع سيارات السبباق السريعة مع توفير كافة سبل الراحة والأمان للمتسابقين.

لكن ينبغي العلم أن المقابل المادي للاشتراك في هذه السباقات عالي للغاية، بجانب أن لكل نوع سيارة سعر خاص ومدة سباق محددة.

القارب الزجاجي

يعتبر القارب الزجاجي من أكثر الأنشطة التي يؤديها قاصدي مدينة شرم الشيخ عند القيام بـ رحلة سياحية خاصة في شرم الشيخ، وهي عبارة عن غواصة من الزجاج الشفاف تغوص بك في عوالم رائعة داخل بحر شرم الشيخ الصافي لترى أروع المخلوقات البحرية وكم كبير من الشعب الهوائية الملونة في تلك الشواطئ النقية.

الإسطبل

يعتبر الإسطبل من الأماكن السياحية المحببة للعديد من الأفراد عند السفر إلى مدينة شرم الشيخ، ويتواجد الإسطبل في خليج نعمة تحديدًا ويوفر للأفراد تجربة ممتعة ومثيرة للغاية عبارة عن ركوب الخيل على شاطئ البحر.

ويعد الإسطبل واحدًا من بين المناطق المحببة التي تجذب اهتمام السياح والمصريين على حد سواء عند التواجد في خليج نعمة، كما يستغل البعض فكرة ركوب الخيل على الشواطئ في إجراء جلسة تصوير متميزة وجذابة.

جبل سانت كاترين

يعد من أشهر الجبال الموجودة في شرم الشيخ على الإطلاق، ويقصده عادة محبي المغامرة وتسلق الجبال، وتعتبر سانت كاترين من أكثر الرحلات السياحية المنتشرة والمعروفة في فصل الشتاء عن الصيف.

ويعود شهرة جبل سانت كاترين إلى ارتفاعه الشاهق حيث يعتبر أعلى قمة جبلية في مصر حيث يتعدى ارتفاعه قرابة الـ 8500 قدم فوق سطح البحر، وهناك جبل الصفصافة وجبل موسى بجواره يعتبرا من الجبال الأقل ارتفاعًا بالنسبة لجبل سانت كاترين.

وعند الصعود إلى قمة جبل سانت كاترين يوفر لك مشاهدة منظر غاية في الروعة والجمال من أعلى قمة جبلية في مصر، ويمكن رؤية الحياة البرية في سيناء والنباتات الجبلية والصحراوية النادرة.

وفي منطقة جبل سانت كاترين وعلى مقربة منه، يمكن زيارة عدد من مقابر الأنبياء والصالحين، وكذلك الآبار الشهيرة التي لها دلالة دينية عظيمة مثل : بئر موسى وبئر هارون.

محمية رأس محمد

تعتبر محمية رأس محمد من أشهر المعالم السياحية الطبيعية الموجودة في شرم الشيخ وأكثرها جذبًا للانتباه، وهي عبارة عن تضاريس متنوعة ومخلوقات بحرية فريدة من نوعها تنتشر على مساحة تقدر بـ 480 كم على بعد 12 كم من مدينة شرم الشيخ.

وتقع محمية رأس محمد بالتحديد في نقطة التقاط ما بين خليجي العقبة وخليج السويس وتتميز بالتواجد في منطقة غاية في الروعة ما بين الصحاري ذات الرمال البيضاء والبحار الزرقاء شديدة الصفاء، وتعتبر من أروع الأماكن لممارسة رياضة الغوص.

ومن خلال تجربة الغطس المبهرة يمكن الاستمتاع بمشاهدة أكثر من 1000 نوع من الأسماك الملونة الفريدة من نوعها بالإضافة إلى بعض السلاحف البحرية والقشريات والحواجز المرجانية التي تشكل بعض التشكيلات الصخرية المتدرجة بألوان غاية الروعة.

يمكنك أيضا قراءة : الاماكن السياحية في خليج نبق

أضف تعليق

Don`t copy text!